زوجة الشيخ احمد الغامدي السيرة الذاتية

كتابة بشار ديوب -
زوجة الشيخ احمد الغامدي السيرة الذاتية

زوجة الشيخ احمد الغامدي ، يعتبر الشيخ أحمد الغامدي من أشهر العلماء في العالم العربي، كما له الكثير من المؤلفات الدينية. تسلَّم عدة مناصب في الدولة. من هي زوجة الشيخ احمد الغامدي التي أحدثت ضجة بعد كشف الحجاب. سنتعرف على ذلك خلال مقالنا.

زوجة الشيخ احمد الغامدي

تزوج الشيخ أحمد الغامدي من جواهر الغامدي، وهي إحدى أقاربه، حيث ظهرت مع زوجها الشيخ الغامدي عبر قناة MBC، وذلك بعد طلب من الشيخ بظهور زوجته على وسائل الإعلام بعد خلعها غطاء الوجه. الأمر الذي أحدث ضجة إعلامية كبيرة في الوسط السعودي. كما تحدث الشيخ الغامدي عن حياة زوجته مبينًا أنها تعيش حياة طبيغية، وأن لها حرية الاختيار بين ارتداء الحجاب أو كشفه، مؤكدًا  أن خلع النقاب وكشف الوجه هو حرية شخصية.[1]

شاهد أيضًا: من هي زوجة الشيخ صباح الخالد الحمد وكم عدد أبناؤه

الشيخ أحمد الغامدي ويكيبيديا

هو الشيخ أحمد بن قاسم وهو ابن أحمد بن وافي الغامدي. مستشار في مركز علوم القرآن والسنة، كما عمل مدير عام سابق لدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة. ولد الشيخ الغامدي في منطقة الباحة في المملكة العربية السعودية في 21 يناير 1965، حيث يبلغ من العمر 56 عامًا. مذهبه سلفي حنبلي وهو من أهل السنة والجماعة، ومهنته رجل دين. يهتم الشيخ الغامدي بعلوم القرآن والحديث والفقه وأصول الشريعة والمنطق. تتلمذ الشيخ أحمد الغامدي على يد كبار علماء المسلمين، وتعلم الكثير من العلوم والفنون المختلفة. يذكر أن الشيخ الغامدي حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز، كذلك حصل على ماجستير في القانون التشريعي من جامعة الإمباسادور الأمريكية، ودكتوراه في الإدارة العامة والتخطيط الاستراتيجي من الجامعة ذاتها.

فتوى الشيخ الغامدي المثيرة للجدل

أجاز الشيخ أحمد الغامدي في فتواه الأخيرة الصلاة بدون حجاب، إذا لم يوجد شخص غريب في المكان. الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي والإسلامي. كما تزامن نشر تصريح الغامدي مع نشر فيديو للفنانة المصرية إلهام شاهين وهي تصلي في عزاء الفنانة مها أبو عوف دون ارتداء حجاب على رأسها.

شاهد أيضًا: من هي العنود الهاجري زوجة الشيخ تميم

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على زوجة الشيخ احمد الغامدي ، حيث ذكرنا من هي زوجة اشيخ الغامدي، كما استعرضنا أبرز المعلومات عن الشيخ أحمد الغامدي، كذلك تناولنا فتوى الشيخ الغامدي التي أثارت جلًا واسعًا.

المراجع

  1. ^ twitter , احمد بن قاسم الغامدي , 10/01/2022H
16 مشاهدة