من هو زوج دنيا بطمة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 28 يناير 2021 , 16:01
من هو زوج دنيا بطمة

من هو زوج دنيا بطمة الفنانة المغربية التي تلقى شهرة كبيرة في الوطن العربي بسبب امتلاكها موهبة فنية فريدة وصوت مميز دخل إلى قلوب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج، وعلى الرغم من امتلاكها تلك الموهبة المميزة التي تنفرد بها إلا أنها كانت دائمًا محط إثارة للجدل بسبب الكثير من التصرفات غير المسؤولة التي تقوم بها والتي تحرِّض الجمهور على الهجوم عليها.

من هي دنيا بطمة

المغنية دنيا حميد بطمة الشهيرة باسم دنيا بطمة هي مغنية ومطربة مغربية من مواليد مدينة الدار البيضاء. اشتهرت فاطمة بشكل كبير في المغرب العربي فهي تنحدر أصلًا من عائلة فنية فوالدها الفنان المغربي حميد باطما، وعمها الفنان الراحل العربي باطما أحد مؤسسة فرقة ناس الغيوان الشهيرة في المغرب والتي تأسست في الستينيات من القرن الماضي. كما أن عمها هو الفنان الراحل محمد بطمة الذي كان أحد أفراد فرقة المشاهب الفنية، وأبناء عمومتها كذلك يمتهنون مهنة الفن، فابنة عمها الفنانة خنساء بطمة، وابن عمها هو الفنان طارق بطمة. بدأ الجمهور العربي يتعرف على فاطمة من خلال برنامج اكتشاف المواهب أراب آيدول الذي كانت تعرضه فضائية إم بي سي وحصلت فيه على المركز الثاني، وكانت من المتسابقين المفضلين لدى الفنان راغب علامة، والذي أطلق عليها لقب أميرة أراب آيدول.

درست دنيا السياحة، وبدأت تشق طريقها نحو المجد والشهرة حيث شاركت في أحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية في المغرب، وهو برنامج ستوديو تو إم ووصلت إلى المراحل الأخيرة في البرنامج، وبعدها شاركت في برنامج أراب أيدول في عام 2011 الذي فازت فيه المطربة المصرية كارمن سليمان. بعد أن اشتهرت في الوطن العربي من خلال البرنامج بسبب صوتها المميز، عملت في غناء العديد من تترات المسلسلات ومنها مسلسل صالون شهرزاد وهو مسلسل مغربي شاركت فيه بعام 2011 وفي العام التالي أدت مقدمة مساسا خوات الدنيا وهو مسلسل كويتي، وعادت للمسلسلات المغربية مرة أخرى من خلال غناء مقدمة مسلسل أوشن. كما أن لها العديد من الأغاني باللهجة المغربية والخليجية والمصرية، كما غنت أغنية علمتني في عام 2018 باللغة العربية الفصحى.

زوج دنيا بطمة

في عام 2013 تزوجت المغنية المغربية دنيا بطمة من المنتج البحريني محمد الترك، والد الفنانة الشابة البحرينية حلا الترك التي شاركت في برنامج أراب جوت تالنت، وكان خبر زواج دنيا بطمة من الترك من الأخبار المثيرة للجدل في هذا الوقت بسبب كونه رجل متزوج ولديه أبناء، ومع ذلك فقد استمر زواجهما لمدة سبع سنوات، رزقا خلاله بابنتهما الأولى غزل في عام 2017 ثم أكرمهما الله تعال بابنتهما الثانية ليلى روز التي تم إطلاق هذا الاسم عليها تشبهًا باسم جدتها للأم، وفي المناسبات المختلفة يُظهر محمد الترك المحبة الكاملة والدعم لزوجته، كما أنه لا يهتم بأن يخفي مشاعر الحب التي يشعر بها تجاهها، فيقوم في المناسبات المختلفة بنشر الصور التي تجمعهما سويًا على حسابه عبر انستقرام، ويكتب لزوجته كلمات الغزل.

وكانت دنيا قد اتهمت في عام 2019 مع شقيقتها بإدارة حساب على انستقرام يدعى “حمزة بيبي مون” يقوم هذا الحساب بنشر فضائح المشاهير وابتزازهم، وتم التحقيق معها حول تلك الاتهامات، وفي يوليو لعام 2020 حكمت المحكمة الابتدائية في مراكش عليها بحكم نافذ بالسجن ثمانية أشهر. ولم يتخلى عنها زوجها، حيث كتب عبر حسابه على انستقرام بأنه يعرف أن زوجته مظلومة، ولا يهمه أن يكرهها العالم وهي ما زالت تحب نفسها وأن هذا أفضل من أن يحبها العالم وتكره نفسها.

شاهد أيضًا: من هو زوج هازال كايا

عمر دنيا باطما

ولدت الفنانة المغربية دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء المغربية في الأول من أبريل لعام 1991 أي أنها ستتم 30 عامًا في شهر أبريل من عام 2021. وتعيش دنيا بطمة مع زوجها محمد الترك في البحرين منذ 8 سنوات، وتسافر إلى المغرب في أوقات مختلفة من أجل زيارة أهلها أو إنجاز الأعمال الخاصة بها، كما أنها تسافر إلى العديد من الدول العربية من أجل إتمام أعمالها، إلا أن الإقامة الرسمية والدائمة لها فهي في البحرين برفقة زوجها الذي نشأت بينه وبينها قصة حب تكلّلت بالزواج.

شاهد أيضًا: من هو زوج روان بن حسين

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على زوج دنيا بطمة الفنانة المغربية، كما تعرفنا على تفاصيل زواجهما، وأسماء بناتهما، وأهم المراحل الفنية في حياة الفنانة المغربية.

133 مشاهدة