سئل اعرابي من هو الذكي

سئل اعرابي من هو الذكي

سئل اعرابي من هو الذكي، فلطالما كان العرب يتمتعون بفطنة وحكمة بالغة، وقد رويت العديد من الأحاديث والقصص التي تحمل عبرًا وحكمًا بين سطورها، وموقع محتويات في مقاله التالي سيوضح قصة الأعرابي الذي تكلم كيف يكون الذكي من وجهة نظره.

سئل اعرابي من هو الذكي

عندما سأل أحد الأشخاص أعرابي حكيم عن صفات الشخص الذكي أجاب كما يلي:

هو الفطن المتغافل الذي يرى الأخطاء، ولا يراها، ويرى حاسده، ولا يهتم، ويرى عدوه ولا يلتفت، ويرى الفتنة فلا ينظر، ومبتعد عن القيل والقال فيبيت وقلبه نقي ونفسه راضية فلا تعب ولا فكر ولا كدر ولا هم.

شاهد أيضًا: حكم عن معاملة الناس جديدة 2023

معنى جواب الأعرَابي عندما سُئِل عن الذّكي

إن في جواب الأعرابي الحكيم عبر جمة وعظة لمن يفهم معنى قوله، فالذكي هو من يستطيع أن يؤمن لنفسه بالًا مرتاحًا بعيدًا عن مشاكل الناس ومكائدهم، ولينعم بذلك عليه باتباع عدة خطوات قدمها الأعرابي في جوابه لتكون حكمة للناس على مر العصور، وتتمثل هذه الخطوات بالتجاهل سواء تجاهل الأخطاء القابلة للتجاهل وتجاهل الأشخاص الغيورين الحسودين وتجاهل الأعداء ومحاولة عدم إعطائهم أية أهمية والابتعاد عن صغائر الأمور قدر الإمكان ومحاولة تجنب المشكلات ليبقى فكره مرتاحًا وقلبه نقيًا ينام قرير العين مستريحًا في نهاية كل يوم يمضي.

وفي ختام هذا المقال تمت معرفة عندما سئل اعرابي من هو الذكي ، ما كان الجواب وما هي الحكمة العظيمة الموجودة بين السطور مع تفسير معنى هذا القول والخطوات اللازمة ليصبح المرء ذكيًا ومرتاح البال.

المراجع

  1. ^twitter , اعظم ما قيل , 25/08/2022