سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبد العزيز

كتابة نور الهدى -
سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبد العزيز

سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبد العزيز من الأمور التي شغلت بال الكثير داخل المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية، حيث قد أعلن الديوان الملكي في السعودية عن خبر الوفاة رسميًا صباح الخميس 30 سبتمبر الماضي، وهذا ما جعل الكثير يتساءلون عن سبب الوفاة، وفيما يأتي نتعرف على الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز وسبب وفاتها.

الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هي ابنة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووالدتها هي العنود بنت دحام البخيت الفايزة، لها ثلاثة أخوات من الأم وهن: الأميرة سحر بنت عبدالله والأميرة مها بنت عبدالله والأميرة جواهر بنت عبدالله، كما إن لها 19 أخًا و20أختًا من نفس الأب، كانت الأميرة تعيش حياتها في القصور الملكية السعودية بعد طلاق أبيها من أمها العنود، ولم تظهر على الوسائل الإعلامية نهائيًا طوال فترة حياتها.

شاهد أيضًا: كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبد العزيز

إن وفاة الأميرة هلا لم يكن لها سبب محدد، فأعلن الديوان الملكي السعودي يوم الخميس 30 سبتمبر 2021 عن وفاتها بعد صراع طويل دام مع المرض أغلب حياتها، ولكن لم يتم تحديد المرض الذي كانت تعاني منه الأميرة قبل وفاتها، ونعى الآلاف وفاة الأميرة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل السعودية وخارجها.

كم عمر الاميرة هلا بنت عبدالله

عندما توفت الأميرة هلا بنت عبدالله كانت تبلغ من العمر حيتها 49 عامًا، حيث كانت مقيمة بأحد القصور التابعة للعائلة المالكة طوال فترة حياتها، وبعد الوفاة دفنت في مقابر العود التي كانت يدفن بها كافة أفراد العائلة الملكية السعودية بعد إقامة صلاة الجنازة في مكة المكرمة تحديدًا بالحرم المكي.

من هو زوج الأميرة هلا

إن العائلة المالكة تهتم بعدم عرض تفاصيل الحياة الشخصية لكافة أفرادها من الأمراء أو الأميرات، لذا فلم يعلن من قبل عن زوج الأميرة هلا بنت عبدالله، ولكن كان من المعروف أنها ابنة الملك عبدالله بن عبدالعزيز من زوجته عنود الدحام الذي طلقها مع بداية عام 2003 وأجبر بناته على الإقامة في قصر من القصور الملكية وعدم إخراجهم منها نهائيًا، وهذا ما جعل العنود تطالب الرئيس الأمريكي المساعدة لتحرير الأميرات من الإقامة الإجبارية التي فرضت عليهم.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبد العزيز بالتفصيل، كما تعرفنا على السيرة الذاتية المختصرة للأميرة هلا وتفاصيل حياتها ووفاتها.

43 مشاهدة