سبب وفاة سلمان ردن البداح وأهم المعلومات عن حياته

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 24 يونيو 2021 , 21:06
سبب وفاة سلمان ردن البداح وأهم المعلومات عن حياته

سبب وفاة سلمان ردن البداح ، الذي وافته المنية صباح يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021 م، وانهالت التساؤلات حول سبب وفاته، وذلك من خلال البحث على مواقع التواصل الاجتماعي،  وتصدر اسمه ترتد محركات البحث جوجل، ومن خلال طرحنا هذا سنوضح سبب وفاة الاستاذ مستشار التربية والتعليم في محافظة الزلفي، كما سنوضح أهم المعلومات عن حياته.

سبب وفاة سلمان ردن البداح

إن سبب وفاة سلمان ردن البداح تعود إلى صراعه الطويل مع المرض، الذي وافته المنية اليوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021 م، والذي أعلنت عنه كافة المواقع الإعلامية في المملكة العربية السعودية، ومصادر مقربة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي،  ويذكر أن سلمان بن ردن البداح المستشار بإدارة التربية والتعليم في محافظة الزلفي، كان مدير تعليم البنات في محافظتي الزلفي والمجمعة، وهو من أصل سعودي يحمل الجنسية السعودية، متزوج من السيدة مزنة بنت عثمان الضويحي، ولديه أربعة أبناء وهم محمد وبندر، ومنيرة ومها.

شاهد أيضًا: اللواء محيا بن عطا الله العتيبي ويكيبيديا وسبب وفاته بالتفصيل

أهم المعلومات عن سلمان ردن البداح

ومن أهم المعلومات عن حياة الراحل سلمان ردن البداح، ما يلي:

  • كان البداح محبًا للخير وبذل الجاه والمال.
  • كان رحمه الله تعالى مثالاً للتواضع والكرم الغزير، غرس في جلسائه حب العلم والأدب فكانت له جلسة يومية لتدارس الأدب يجتمع عنده محبو الأدب والتاريخ.
  • كل من يعرفه يشهد له بالقيادة والريادة والرأي السديد والتواضع، والناس شهداء الله في أرضه.
  •  ساهم البداح في العديد من المشاريع الإنسانية والخدمية لمحافظة المجمعة وسدير وأنفق من ماله وجاهه ووقته لما يخدم المسلمين.
  • أثرى التاريخ بمؤلفاته ورواياته وقصصه.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حسن ال الشيخ

نعي وفاة سلمان ردن البداح

نعى الكثير من محبي الاستاذ سلمان ردن البداح عندما علموا بخبر وفاته، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن أهم تغريدات النعي:

  • كتب أحد النشطاء:” سلمان ردن البداح إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعفُ عنه وأكرم نزله ووسّع مدخله، واجعل ما أصابه تكفيرًا لذنوبه ورفعة لدرجاته، اللهم اربط على قلوب بناته منيرة ومها اللهم ثبتهم، خبر وفاته فاجعة لنا ولهم الحمدلله الحمدلله ويغفر للمرحومة والدتكم يارب العالمين”. 
  • غرد العلامة ابن عثيمين عبر موقع تويتر:” من أصيب بالمصائب فصبر هدى الله قلبه وشرح الله صدره، وهون عليه المصيبة لما يرجو من ثوابها عند الله، ثم إذا بعث يوم القيامة وهو أحوج ما يكون إلى الأجر والثواب، وجد أجر مصيبته وصبره عليها مدخرا له عند الله وإنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب”، وحسابه الرسمي على تويتر “من هنا“.
  • ونشر أحد النشطاء :”إلى رحمة الله الأخ العزيز والزميل الكريم سلمان ردن البداح احد اعمدة التعليم في الزلفي غفر الله له ورحمه وثبته عند السؤال واسكنه جنات خلده، والعزاء لعائلته إخوان واخوات أبناء وبنات وزوجة واحفاد وجميع أهله وذويه وزملائه ومحبيه ولأسرة البداح عامة والحمد لله على ما قضى وقد”.
  • كما غرد عبدالله ناصر المجيول :”توفي مدير تعليم البنات بمحافظتي الزلفي والمجمعة سابقا الأستاذ سلمان ردن البداح رحمه الله وجعل ما أصابه تكفيرًا، زاملته في عدد من الدورات واللقاءات فكان نعم الرجل خلقا وكرما وسيصلى عليه عصرا س ٤:٣٠ بجامع الملك عبدالعزيز بالزلفي لا يوجد عزاء وفقا للاحترازات عزائي لأبنائه ومحبيه”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ منصور الأحمد الجابر الصباح

وفاة زوجة سلمان ردن البداح

انتقلت إلى رحمة الله تعالى حرم سلمان بن ردن البداح، المغفور لها بإذن الله السيدة مزنة بنت عثمان الضويحي، قبل وفاة زوجها بأربع سنوات، وقد أديت الصلاة على الفقيدة عصر الإربعاء الموافق 14 إبريل 2017 م، في جامع الملك عبدالعزيز بالزلفي، كما تقدم الكثير من محبي سلمان بن ردن بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرتي البداح والضويحي، ويخصون بالعزاء زوج وإخوة وأخوات وشقيقات وأبناء وبنات الفقيدة، وانهالت على زوجها وأولادها الدعوات أن يتغمد الله الفقيدة بواسع رحمته، وأسكنها فسيح جناته، وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان “إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة ناصر بن عبدالعزيز الشثري

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول سبب وفاة سلمان ردن البداح ، بعد صراع طويل مع المرض، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 70  سنة، وتحدثنا عن أهم المعلومات الخاصة به ، وذكرنا أبرز صفاته، بالإضافة إلى نعي الذي قدمه نشطاء السوشال ميديا والعلامة ابن عثيمين، كما ذكرنا تفاصيل وفاة زوجة سلمان بن ردن البداح.

190 مشاهدة