سبب وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 20 أبريل 2021 , 13:04
سبب وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد

ما هو سبب وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد ؟ يأتي هذا التساؤل بالتزامن مع إعلان وفاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد، حيث يُعد الاستشاري النفسي الدكتور عبدالرزاق الحمد هو أحد الشخصيات المتميّزة في المملكة العربية السّعودية، كان يعمل استشاري الطب النفسي بمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض، حيث عمل في مجال التدريس بقسم الطب النفسي في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وكان من أبرز أساتذة الجامعة في خدمة المسيرة التعليمية من خلال منهجه التعليمي الذي كان يُقدّمه لطلبته، وإليكم التفاصيل الواردة بشأن سبب وفاته.

وفاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد

تُوفي الاستشاري النفسي الدكتور عبدالرزاق الحمد فجر يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر أبريل (نيسان) لعام 2021م/ الثامن من رمضان 1442هـ، حيث أُعلن عن خبر وفاته بمستشفى الملك خالد الجامعي بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك عن عمر يُناهز 69 عامًا.[1]

سبب وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد

لم يتم البوح بعد عن سبب وفاة الاستشاريّ النفسيّ الدكتور عبدالرزاق الحمد، وإنّما اكتفيّ بالإعلان عن وفاته صبيحة يوم الثلاثاء، حيث نعاه عدد كبير من الأطباء والنشطاء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، داعين الله سبحانه وتعالى له بالرحمة والمغفرة وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

شاهد أيضًا: سبب وفاة مساعد الزهراني

السيرة الذاتية للدكتور عبدالرزاق الحمد

الاستشاري النفسيّ عبدالرزاق بن محمود بن ياسين بن أحمد بن حمد بن عبدالله بن ذياب اليابس الحافي، هو من مواليد مدينة الرياض وكانت ولادته عام 1373 هـ، والده الشيخ محمود بن ياسين الحمد من رجال التعليم المعروفين في المملكه منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، ونعرض لكم مقتطفات من سيرة حياته.

  • تلّقى تعليمه ماقبل الجامعي في الرياض.
  • تخرج من كلية الطب عام 1397 م.
  • حصل على شهادات التخصص العليا في الطب النفسي من بريطانيا وغيرها مابين 1405 – 1410 هـ.
  • عُيّنَّ أستاذاً مساعداً في كلية الطب عام 1414 هـ وترقى لدرجة استاذ ” برفسيور ” عام 1423 هـ.
  • نشر مايزيد عن ثلاثين بحثاً في مجال التخصص وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات محلياً وعربياً وعالميًا.
  • رشح عضواً في المجلس العلمي للطب النفسي في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في دورته الأولى.
  • رشح عضواً في المجلس العربي للاختصاصات الطبية في الطب النفسي منذ عام 1998 م إلى وفاته.
  • كان أول مؤسس لبرنامج الدبلوم والزمالة في الطب النفسي في جامعة الملك سعود.
  • أسس مركز العناية النهارية للتأهيل في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.
  • كان أول رئيس لقسم الطب النفسي في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وهو ممتحن في شهادة البورد السعودي والعربي وشهادات الماجستير والدكتوراة في جامعة عين شمس في مصر .
  • كان له أبحاث ومشاركات عديده في الأدب وجوانبه النفسية مثل االنضوج النفسي والتحليل النفسي للإبداع وأبعاد الجمال النفسية والفن والبناء النفسي.
  • ساهم في عدد من المشاريع الوطنية في مجال التخصص مثل االمنسق الوطني للبرنامج الوطني للرعاية النفسية الأولية بوزارة الصحة، ومنسق اللجنة التحضيرية لإعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وعضو في لجان تطوير خدمات الصحة النفسية والرعاية النفسية للأيتام وذوي الظروف الخاصة.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على سبب وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد، والذي توفاه الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 20/4/2021م، وذلك عن عمر يُناهز التاسعة والستين عامًا.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وفـاة الاستشاري النفسي عبدالرزاق الحمد , 20/4/2021
1136 مشاهدة