سلم الرواتب الخدمة المدنية ، موعد العلاوة القادمة

سلم الرواتب الخدمة المدنية

سلم الرواتب الخدمة المدنية ، موعد العلاوة القادمة؛ أحد أبرز الإجراءات التي تعلن عنها الخدمة المدنية كل عام، حيث يتنظره الموظفون في القطاع الحكومي؛ بسبب تضمنه مقدار العلاوة السنوية وموعد صرفها، ومن خلال موقع محتويات سوف يتم التعرف على التعديلات في قانون الخدمة المدنية هذا العام، ونتائج هذا القرار.

تعديلات سلم الرواتب الخدمة المدنية

جاءت التعديلات على سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441 كما يلي:

  • تعديل المادة (17): “يُمنح الموظف العلاوة تبعًا لجدول المرتبات المرتبط بهذا النظام بمنحه مباشرة الدرجة التالية من الدرجة التي يشغلها في نفس التصنيف الوظيفي، وسيتم ذلك من اليوم الأول من كل عام مالي”.
  • تعديل المادة (20): “لا يجوز حجز أي شيء من راتب الموظف إلا بأمر من السلطة المعنيّة، ولا يجوز أن يتجاوز المبلغ الذي تم الحجز عليه خلال الشهر مقدار الثلث من راتبه الشهري الصافي باستثناء مستحقات النفقة، وإذا تم إيقاف الموظف بسبب مطالبته بالدين الخاص بالحكومة، فسيحصل على راتبه الأساسي”.
  • تعديل المادة (22): “يحصل الموظف المنتدب على بدل نقدي عن كل يوم يقضيه خارج مكان عمله داخل المملكة أو خارجها، حسب الفئات المحددة في قائمة الحقوق والمزايا”.
  • تعديل المادة (29): “يجوز انتداب خدمات الموظف بعد أخذ الموافقة منه للعمل لدى جهة غير جهة عمله، ويضم ذلك الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية أو المؤسسات غير الهادفة للربح، ويمكن للهيئة الحكومية استعارة الموظفين الذين لا يدخلون تحت نظام الخدمة العامة”.
  • تعديل المادة (35): “يجب أن يكون إرسال الموظفين للدراسة في الخارج أو إرسالهم للدراسة في المملكة مستوفيًا لمتطلبات إدارة العمل والقواعد التي تحكم المنح الدراسية”.
  • تعديل المادة (37): “يمكن أن يتم استثناء وظائف بعينها من بعض أحكام هذه اللائحة وفقًا لما تنظّمه القوانين بالتنسيق مع وزارة المالية”.

اقرأ أيضًا: مراقب مساجد كم راتبه في سلم الرواتب

موعد صرف الرواتب الجديد بعد التعديل

بعد النظر في التعديلات على سلم رواتب الموظفين،  يمكن أن نلاحظ أن أهم التعديلات حدثت في المادة (17) حيث كان من المقرر في الأعوام الماضية صرف العلاوة الجديدة للموظفين مع بداية العام الهجري الجديد في الأول من محرم، ولكن وفقًا للتعديل الحالي على هذه المادة من قانون الخدمة المدنية، فإن العلاوة الجديدة سوف يتم صرفها مع بداية العام المالي الجديد الذي يتوافق مع بداية شهر يناير القادم.

وفي نهاية مقال سلم الرواتب الخدمة المدنية ، موعد العلاوة القادمة يكون قد تم التعرف على التعديلات التي طرأت على قانون الخدمة المدنية بالكامل، بجانب أهمية سلم الرواتب الجديد للموظفين، وموعد صرف العلاوة الجديدة وفقًا لآخر التحديثات المعلنة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , سلم الرواتب في السعودية , 22/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *