شراء قطع غيار سيارات من النت

كتابة خالد - آخر تحديث: 30 يونيو 2020 , 19:06
شراء قطع غيار سيارات من النت

يمكن شراء قطع غيار سيارات من النت عن طريق موقع أمازون أو غيره من مواقع التسوّق الإلكترونيّ العالميّة التي تتمتّع بدرجات كبيرة من الموثوقيّة، كما أنّ هناك العديد من المواقع الإلكترونيّة المتخصّصة ببيع قطع غيار السيّارات أيضاً مما يتيح لكافّة مالكي السيّارات الحصول على القطع المختلفة بأسعار منخفضة وجودة مقبولة إضافة إلى توفير الكثير من المال والجهد الذي يبذلونه لشراء هذه القطع.

شراء قطع غيار سيارات من النت

يرغب العديد من الاشخاص بشراء قطع الغيار الخاصّة بالسيّارات العائليّة وغيرها من السيّارات عن طريق شبكة الانرتنت على الرّغم كونها تستغرق وقتاً طويلاً أثناء الشحن إضافة إلى احتماليّة تعرّض هذه القطع إلى التلف أثناء شحنها أيضاً،[1] وذك لما تتمتّع به طريقة شراء القطع باستخدام مواقع الانترنت من الميّزات، ومنها ما يأتي:[1][2]

  • توفير الأموال: تتوفّر العديد من قطع السيّارات بأسعار منخفضة في المتاجر الإلكترونيّة مقابل أسعارها في المتاجر المحلّيّة، إضافة إلى إمكانيّة مشاهدة القطع والبحث عنها بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى زيارة المتاجر التقليديّة واستهلاك المزيد من الوقود والوقت.
  • تنوع القطع: تحتوي المتاجر الإلكترونيّة على مجموعة كبيرة من أنواع القطع ذات الجودة المختلفة، ويمكن لكافّة الاشخاص تصفّح هذه القطع واختيار ما يناسبه منها حسب الجودة والأسعار المعروضة، كما أنّ هذه المتاجر توفّر العديد من خيارات البحث التي يمكنها مساعدتنافي لعثور على القطع المناسبة.
  • وقت التسوق: تفتح المتاجر التقليديّة أبوابها في ساعات محدّدة اثناء النّهار وتغلق عند حلول المساء في غالب الأحيان في حين يمكن التسوقّ من المتاجر الإلكترونيّة خلال جميع الأوقات دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.
  • سهولة البحث: تحتوي المتاجر الإلكترونيّة على قاعدة بيانات تمّ تصميمها لمساعدة المشتري في العثور على جميع المنتجات التي يبحث عنها بسهولة كبيرة بالإضافة إلى توفير كافّة التفاصيل التي ترتبط بهذه المنتجات بينما يجب زيارة عدد كبير من المتاجر عند اختيار طرق التسوّق التقليديّة.
  • توفير العديد من طرق الدفع: تعمل المتاجر الإلكترونيّة على توفير عدّة طرق آمنة للدفع؛ حيث يمكننا دفع المبالغ المترتّبة على شراء القطع المختلفة وشحنها عن طريق شركات الدفع المختلفة أو عن طريق البطاقات الائتمانيّة التي يمكن التعامل معها بسهولة كبيرة.

طريقة شراء قطع غيار سيارات من النت

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها لشراء قطع غيار السيّارات باستخدام شبكة الانترنت، ومنها الطريقة الآتية:[3]

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة لموقع أوتو دوس autodoc على شبكة الانترنت “من هنا“.
  • البحث عن خيار تسجيل الدّخول Sign In في الجزء العلويّ من الصفحة السابقة ثمّ الضغط عليه.
  • البحث عن خيار التسجيل Sign Up في النافذة المنبثقة ثمّ الضغط عليه.
  • إدخال المعلومات المطلوبة ثمّ اتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عمليّة التسجيل.
  • البحث عن قطعة السيّارة المناسبة في موقع autodoc والضغط على زرّ الشراء لإضافة القطعة إلى السلّة.
  • الانتقال إلى سلّة المشتريات عند الانتهاء من إضافة القطع المطلوبة والمتابعة لإدخال معلومات الشحن التفصيليّة.
  • اختيار طريقة الدفع المناسبة ثمّ المتابعة حتّى انتهاء الطلب.

شاهد أيضًا: طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات

توجد الكثير من المواقع التي تعمل على تقديم الخدمات الخاصّة بشراء قطع السيّارات، ومنها المواقع الآتية:[4]

  • موقع أمازون: يحتوي موقع أمازون على عدد هائل من المنتجات المختلفة التي يمكن شراؤها عن بعد، ويعمل هذا الموقع على توفير قسم خاص بقطع السيّارات، ويتميّز هذا الموقع بتوفير العديد من خيارات الشحن السريع بالإضافة إلى أنّه واحد من المواقع التي توفّر أفضل الأسعار لقطع السيّارات.
  • موقع فايند إت بارتس: يعدّ موقع Find It Parts واحداً من أفضل مواقع قطع السيّارات على شبكة الانترنت، ويتميّز هذا الموقع بتوفير المخطّطات المرئيسيّة التي يمكنها مساعدة الزوّار على إيجاد القطع المطلوبة بسهولة كبيرة، إلّا أنّه يضمّ بعض البائعين ذوي التقييمات المنخفضة مما يعني ضرورة الانتباه إلى تقييم البائعين لضمان عدم التعرّض لعمليّات الخداع.
  • موقع أوتو بارتس: يضمّ موقع Auto Parts Warehouse كثيراً من قطع الغيار التي تتميّز بأسعارها المنخفضة، كما أنّه أحد المواقع التي تعمل على توفير المحادثة الحيّة للإجابة على استفسارات الزوّار، ويقدّم موقع Auto Parts خدمات الشحن المجانيّ في حالة زيادة أسعار القطع عن خمسين دولاراً أيضاً.

شاهد أيضًا: استيراد سيارات من امريكا الى السعودية

يعدّ موقع اي باي واحداً من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها من أجل شراء قطع غيار سيارات من النت بالإضافة إلى موقع أمازون موقع Find It Parts، إلّا أنّ هذه المواقع تختلف في منتجاتها وطرائق الشراء منها بشكل كبير، كما يمكننا شراء هذه القطع باستخدام موقع أوتو دوس autodoc كما سبق.

المراجع

  1. ^ moneymax.ph , Is It Better To Buy Car Parts Online? , 30/6/2020
  2. ^ newswing.com , TOP 5 BENEFITS TO BUY CAR PARTS ONLINE , 30/6/2020
  3. ^ autodoc.co.uk , Hi. How can we help? , 30/6/2020
  4. ^ top5.com , The Best Sites to Find Auto Parts Online in 2020 , 30/6/2020
76 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!