افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

تعتبر أودي Q5 افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية نتيجة لما تتمتّع به من ميّزات الترفيه وميّزات الأمان إضافة إلى قدرتها على السير فوق الطرق الزلقة وغيرها من الطرق، كما يتمّ تصنيف فورد اكسبيديشن على أنّها أفضل السيّارات العائليّة الأمريكيّة في فئتها إلّا أنّ أسعار هذه السيّارات مرتفعة جدّاً مقابل أسعار بيجو 3008 ونيسان كاشكاي التّي تعدّ أرخص السيّارات الرّياضيّة متعدّدة الأغراض على الإطلاق.

افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

تنتمي سيّارات أودي Q5 إلى فئة السيّارات الرّياضيّة متعددة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتُعدّ هذه السيّارة أفضل السيّارات العائليّة التي تعمل بنظام الدفع الرباعيّ على الرّغم من أسعارها المرتفعة، وهي واحدة من السيّارات التي تمكّنت من الحصول على خمس نجوم في تقييم السلامة حسب تصنيف إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة،[1][2] وفيما يأتي أبرز الخصائص التي تتميّز بها هذه السيّارة:[3]

  • وسائل الراحة المتقدمة: عملت شركة أودي على تزويد هذه السيّارة بالكثير من وسائل الترفيه لتوفير أكبر درجات من الرّاحة لكلّ من الرّكاب والسائقين؛ حيث تحتوي Q5 على نظام تكييف بثلاث مناطق بالإضافة إلى المقاعد الجلديّة ونظام تدفئة المقاعد الأماميّة وغيرها من ميّزات الترفيه.
  • الأداء المتقدم: ترتبط أودي Q5 بناقل حركة أوتوماتيكيّ بسبع سرعات يمنحها قدرة كبيرة على الجرّ إضافة إلى أنّها تعمل بنظام الدفع الرباعيّ مما يجعلها تسير على الأسطح المختلفة بسلاسة كبيرة.
  • أنظمة الأمان والسلامة: تحتوي أودي على كثير من ميّزات الأمان التي تعمل على توفير أقصى حماية للرّكاب عند وقوع الحوادث المختلفة، ومنها: نظام المساعدة في صعود المرتفعات ونظام مكابح الطوارئ المساعدة الذي يمكنه التعرّف على جميع عناصر الطريق بما فيها المشاة مما يجعلها واحدة من افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية في مستويات الأمان.

شاهد أيضًا: السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

افضل سيارة عائلية رخيصة

 تم تزويد العديد من سيّارات نيسان كاشكاي بمحرّكات بنزينيّة توربينيّة يمكنها توليد قوّة تبدأ من 115 حصاناً وتصل إلى 163 حصاناً، وهي أرخص السيّارات العائليّة في فئة السيّارات الرّياضيّة متعدّدة الأغراض، وتحتوي هذه السيّارة على  خمسة مقاعد وصندوق خلفيّ تبلغ سعته 430 لتراً وتصل إلى 1,598 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، كما أنّها تضمّ نظام وسائط متقدّم يرتبط مع شاشة تعمل باللمس ويمكنه قراءة بطاقات الذاكرة أيضاً،[4][5] وفيما يأتي بعض ميّزات التي تتمتّع بها نيسان كاشكاي:[6]

  • السعة الداخلية: تتمتّع هذه السيّارة بمقصورة داخليّة ذات مساحة كبيرة، وهذا يعني أنّها توفّر درجات مرتفة من الرّاحة لجميع الرّكاب ذوي الأطوال المختلفة في المقاعد الأماميّة أو الخلفيّة.
  • السعر المنخفض: تتميّز نيسان كاشكاي بأسعارها المنخفضة عند مقارنتها بأسعار السيّارات التي تنتمي إلى الفئة ذاتها، كما أنّ سعرها منخفضة مقابل خيارات الترفيه والأمان التي تتمتّع بها بشكل قياسيّ.

اقرأ أيضًا: اسعار سيارات تويوتا في السعودية

أفضل سيارات الدفع الرباعي الأمريكية

تعتبر فورد اكسبيديشن افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية الأمريكيّة ذات الحجم الكبير، وهي واحدة من السيّارات التي تضمّ مقصورة ذات سعة كبيرة إضافة إلى أنّها تحتوي على ثمانية مقاعد للرّكاب، وهي واحدة من السيّارات التي تتمتّع بقدرة كبيرة على الجرّ،[7] كما أنّها تتميّز بالعديد من الخصائص الأخرى أيضاً، ومنها ما يأتي:[8]

  • قوة الجر: تتمتّع فودر اكسبيديشن بأفضل قدرة على الجرّ مقارنة بكافّة السيّارات التي تنتمي إلى ذات الفئة؛ حيث تصل قدرة الجرّ لهذه السيّارة إلى أكثر من 4,218 كغم.
  • جودة المكونات الداخلية: تمّت صناعة المكوّنات الداخليّة لهذه السيّارة من المواد ذات الجودة الكبيرة التي تشابه جودة مكوّنات السيّارات الفاخرة.
  • أنظمة الترفيه: قامت شركة فورد الأمريكيّة بتزويد هذه السيّارة بكثير من ميّزات الترفيه، ومنها: نظام الوسائط الخاصّ بالرّكاب في المقاعد الخلفيّة بالإضافة إلى توفير شبكات الواي فاي وشبكات الهاتف 4G.

شاهد أيضًا: أفضل سيارة اقتصادية عائلية 2020 في السعودية

تُعدّ سيّارات فودر اكسبيديشن وسيّارات أودي Q5 افضل سيارات الدفع الرباعي العائلية في فئتها على الإطلاق نتيجة لما تمّ تزويدها به من الميّزات المتقدّمة التي تعمل على توفير أفضل مستويات من الأمان وأفضل مستويات من الرّاحة لجميع الرّكاب، ولكنّ أسعار هذه السيّارات تعدّ مرتفعة مقابل أسعار العديد من سيّارات الدفع الرّباعي الأخرى.

المراجع

  1. ^ autocar.co.uk , Top 10 best family SUVs 2020 , 27/6/2020
  2. ^ car.info , Audi Q5 FY , 27/6/2020
  3. ^ car-buying-strategies.com , 2020 Audi Q5 , 27/6/2020
  4. ^ buyacar.co.uk , Best cheap SUVs for sale , 27/6/2020
  5. ^ car.info , Nissan Qashqai J11 Facelift , 27/6/2020
  6. ^ guideautoweb.com , Nissan Qashqai , 27/6/2020
  7. ^ usnews.com , Best Cars for Families , 27/6/2020
  8. ^ car-buying-strategies.com , 2020 Ford Expedition , 27/6/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *