شعار اليوم الوطني السعودي 2020

كتابة دعاء - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2020 , 10:09
شعار اليوم الوطني السعودي 2020

شعار اليوم الوطني السعودي 2020 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية احتفالًا بهذا اليوم الهام في تاريخ المملكة العربية السعودية، ويأتي الاحتفال به هذا العام، ضمن الذكرى السنوية التسعين لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وفي كل عام من الأعوام تتخذ المملكة شعارًا لليوم الوطني لها يدل على الإنجازات التي حققتها والتطلعات التي تتطلع لها شعبًا وحكومة، ونتعرف من خلال المقال التالي على تفاصيل الشعار.

اليوم الوطني السعودي 90

يأتي الاحتفال باليوم الوطني السعودي التسعين للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442 تحت شعار “همة فوق القمة” للدلالة على التقدم والتطور الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة بسواعد أبنائها. وقد بدأت السعودية الاحتفال باليوم الوطني منذ عام 1351 حينما أمر الملك عبد العزيز بتحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ومنذ عام 2005 أصبح اليوم الوطني إجازة رسمية بناء على الأمر الملكي السامي الصادر من الملك عبد الله بن عبد العزيز. وفي عام 2019 تم إطلاق موسم اليوم الوطني لأول مرة، ومن خلاله تقام المهرجانات، والفعاليات الثقافية والترفيهية التي يستمتع بها كل من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، ليكون اليوم الوطني يومًا ينتظره الجميع من أجل تذكر تاريخ المملكة، والمعارك التي تمت من أجل توحيدها، والجهود المستمرة التي تعمل على تحسين الأوضاع العامة للدولة، والنهوض بكافة القطاعات بها.

كم تبقى على اليوم الوطني السعودي 2020

في كل عام يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي من قبل حكومة المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر، ويأتي اليوم الوطني التسعين لهذا العام موافقا ليوم السادس من صفر 1442، أي أنه قد بقي على اليوم الوطني منذ الثاني عشر من سبتمبر 2020: إحدى عشر يومًا.

شعار اليوم الوطني السعودي 2020

اتخذت الهيئة العامة للتسلية والترفيه في المملكة العربية السعودية تحت رئاسة تركي آل الشيخ شعار اليوم الوطني، وتم استلهام الشعار من مقولة ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بأن “همة السعوديين مثل جبل طويق” في دلالة على الهمة العالية التي يتمتع بها الشعب السعودي في مواجهة المحن التي تقابله، ومن خلال الصور التالية نستعرض معكم الشعار الوطني ال90 للمملكة. [1]

شعار اليوم الوطني السعودي 2020

شعار اليوم الوطني السعودي 2020

شعار اليوم الوطني السعودي 2020

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على شعار اليوم الوطني السعودي 2020 والوقت الذي تقوم فيه المملكة بالاحتفال باليوم الوطني، وتاريخ الاحتفال به، وشعار اليوم الوطني ال90 للمملكة.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 12/09/2020
596 مشاهدة