إجازة اليوم الوطني 2020 السعودية

إجازة اليوم الوطني 2020

إجازة اليوم الوطني 2020 السعودية من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، حيث تحتفل المملكة كل عام في اليوم الذي تم توحيد المملكة فيه على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، الذي خاض عددًا من المعارك من أجل التوحيد، واستعادة ما كان واقعًا تحت ملك آباءه وأجداده من أرض نجد والحجاز، ومن خلال المقال التالي نتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني لعام 1442 – 2020.

اليوم الوطني السعودي 1442

في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الذي تم توحيد المملكة فيه، وصدر قرار الاحتفال باليوم الوطني من الملك عبدالعزيز في 17 جمادي الأولى لعام 1351 هجرية.

وقد تم في هذا اليوم تغيير اسم المملكة، من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وفي هذا اليوم، تقوم حكومة المملكة بإقامة الاحتفالات المختلفة، والفعاليات الترفيهية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، والعروض الفنية والحفلات الموسيقية، والأفلام الوثائقية التي تحكي تاريخ الدولة، وأمجادها، لتجديد محبة الوطن في القلوب.

شاهد أيضًا: صور اليوم الوطني السعودي 1442

إجازة اليوم الوطني 2020 السعودية

بدأت المملكة في اعتبار اليوم الوطني إجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة منذ عام 2005 حينما أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية لكافة القطاعات.

وتوافق إجازة اليوم الوطني السعودي الثالث والعشرين من سبتمبر 2020 – الموافق السادس من صفر لعام 1442 هجرية.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي للواتس

كم باقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 1442

تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام باليوم الوطني ال90 لتأسيسها، وفي كل عام يتم استلهام شعار جديد لهذا اليوم، وقد جاء هذا العام تحت شعار “همة حتى القمة”، وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترقيه، رئيس موسم اليوم الوطني تركي آل الشيخ قد استلهم هذا الشعار من مقولة ولي العهد بأن “همة السعوديين مثل جبل طويق”. [1]

ومنذ يوم السادس والعشرين من أغسطس 2020 يتبقى 28 يومًا حتى الاحتفال باليوم الوطني ال90 للمملكة.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442

وإلى هنا نكون قد انتهينا من المقال، وقد تعرفنا خلاله على إجازة اليوم الوطني السعودي وموعد الإجازة، وتاريخ اليوم الوطني، واحتفالات المملكة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *