شعار كاس العالم 2022

كتابة ايات نواورة -
شعار كاس العالم 2022
  • شعار كاس العالم 2022 يُقدّمه لكم موقع مُحتويات، حيث تمّ إطلاق الشّعار الخاصّ بكأس العالم المعلن عن إقامتها لهذا العام 2022، والتي تقرّر إقامتّها في دولة قطر؛ إذ سيتم استضافتّها في الأراضي القطريّة، فما هو الشّعار المُعتمد لكأس العالم 2022؟ وما هو تصميم الشّعار الذي تمّ عرضه في العديد من الأماكن السياحيّة والتاريخية في قطر وغيرها من البلدان؟ هذه الإجابات وغيرها نُطلّعكم على تفاصيلها هُنا في مقالنا.

كأس العالم 2022

تُعتبر بطولة كأس العالم من الأحداث الرياضية المشهورة على المستوى العالميّ، يتم إقامتّها تقام كل أربع سنوات بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث انطلقت أول بطولة لكأس العَالم في عام 1930م، وتقرر إقامة البطولة لعامنا الجاري 2022م في دولة قطر؛ ابتداءً من تاريخ 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وهي بذلك أول بطولة عالميّة تُقام في الوطن العربي، وثاني بطولة تقام في قارة آسيا، وسوف يُشارك فيها قرابة 32 فريقًا.[1]

شعار كاس العالم 2022

تمَّ اعتماد شِعار كأس العَالم لعام 2022 المُقرر إقامته في دولة قطر، حيث كشفت عنه اللجنة العليا المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم، ويتخذ شكله من كأس العالم FIFA، والشال الصوفيّ التقليديّ الذي يرتديه الناس حول العالم وخاصةً في منطقة الخليج العربي والوطن العربيّ، وكذلك العقدة الشريطية المُتكاملة التي تُشير إلى الرقم ثمانية، وهي عدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال، هذا بالإضافة إلى احتواء تصاميمه على الانحناءات من خلال تموّجات الكثبان الرملية، ويُشير هذا الرّمز إلى الحدث اللانهاية له من إقامة البطولة في قطر وما ستتركه من إرث عظيم فيها.

شعار كأس العالم 2022 png

نُتيح لكم فيما يلي شِعار كأس العالم المعتمد للبطولة لهذا العام 2022، وهو كالتالي:
شعار كأس العالم 2022 pngشعار كأس العالم 2022 png

شاهد أيضًا: ما هي اول دولة فازت بكاس العالم

إلى ماذا يرمز شعار كأس العالم 2022

يرمز شِعار كأس العالم في قطر 2022 إلى الثقافات المختلفة حول قارة آسيا، حيث يحتفي باستضافة المونديال في القارة الآسيوية بحلّته الثانية من بطولة كأس العالم، وكذلك التنوّع الغني الذي يُثري المجتمع في قطر، وجاءت الرموز كالتالي:

  • رمز اللانهاية في الشعار: يشير إلى الإرث المستدام الذي سيُبقيه المونديال في قطر والمنطقة العربية بأكملها.
  • رمز الرقم ثمانية: يرمز  إلى عدد الاستادات التي ستستضيف مباريات كأس العالم في بيئة متقاربة المسافات.
  • شعار المونديال 2022: استوحي الشعار من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي الوطن العربي؛ إذ يمتلك أشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.
  • الزخارف: هي زخارف مستوحاة من النقوش الشرقية العربية والآسيوية، وهي رمز إلى المونديال الأول في العالم العربي والثاني في آسيا.
  • الكَشيدة التي تعلو الشعار: هي إحدى سمات الخط العربي، المُستخدمة للفصل بين الحروف، والتي تُضفي لمسة جمالية على العبارات، وفي ذلك إشارة إلى جمال الخط العربيّ.

رمز شعار كأس العالم 2022

شاهد أيضًا: كم عدد المنتخبات التي تشارك في كاس العالم

شعارات مونديال كاس العالم منذ نسخة 1930

نعرض لكم فيما يلي شعارات مونديال كأس العالم منذ نسخته الأولى؛ التي انطلقت في عام 1930 ميلاديّ، وهو كالتالي:
شعارات كأس العالم منذ نسخة 1930

شاهد أيضًا: رابط وخطوات شراء تذاكر كاس العالم

إلى هُنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله شعار كاس العالم 2022، وهو الشّعار المُعتمد لبطولة كأس العالم المُقرر إقامتها في مطلع نوفمبر من العام الجاري 2022ميلاديّ.

المراجع

  1. ^ qatar2022.qa , الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ , 17/06/2022
31 مشاهدة