شهادة شكر وتقدير متعددة الاستخدام

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 6 يونيو 2020 , 15:06
شهادة شكر وتقدير متعددة الاستخدام

شهادة شكر وتقدير تُعد من أهم الوثائق التي يتم التعبير من خلالها عن الشكر والامتنان لأي شخص قد أبدى تميزًا أو قام بأعمال تطوعيه أو قدم عَمَله وأتم واجباته على أكمل وجه. ولذلك؛ فإنه من المستحب أن يتم شكر هذا الشخص من أجل تحفيزه على استمرار الإتقان في العمل، ويُفضل الكثيرون التعبير عن هذا الشكر عبر تقديم شهادات شكر وتقدير.

كيف اسوي شهادة شكر وتقدير

طريقة إعداد شهادة شكر وتقدير ليست صعبة؛ وإنما تتطلب اتباع بعض الخطوات حتى يتم إعدادها بشكل احترافي، مثل:

  • تحديد اسم المؤسسة أو الشعار الخاص بها والتي سوف تقوم بتقديم الشهادة في البداية.
  • البدء بآية قرآنية أو حديث شريف أو حكمة عن أهمية شكر الأشخاص المجتهدين دائمًا.
  • البدء في تحديد الاسم واللقب الخاص بالشخص المعني بالشكر.
  • ثم سرد أهم عبارات الشكر في الشهادة، والتنمي لهذا الشخص بدوام التميز والتفوق.
  • الإمضاء باستخدام اسم صاحب المؤسسة أو الختم الخاص بها.
  • اختيار التصميم المناسب.

صيغة شهادة شكر وتقدير

الأخ العزيز (يتم هنا كتابة اسم الشخص)؛ يُسعدنا من خلال (اسم المؤسسة) أن نقدم لك بأسمى معاني الشكر والعرفان على ما بذلته معنا طوال الفترة السابقة من مجهود ملحوظ اتسم بالإخلاص والرغبة الدائمة في الإتقان، ونأمل أن يمُن الله عليك بدوام النجاح والتميز والتفوق، لك منى وافر التقدير والاحترام.

شهادة شكر

أسمى معاني الشكر والتقدير أُقدمها للشخص الذي قد رافقني طوال مشواري الدراسي ومسيرتي العملية وكان خير معين وأفضل رفيق درب، ومهما تسارع القلم لن تسعفني الكلمات على أن أعبر عن عميق شكري وتقديري لك.

شهادة تقدير

لقد رأيت في شخصكم الكريم المعنى العملي والتطبيقي لقول رسولنا الكريم (صلَّ الله عليه وسلم): “إن اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ”؛ وهذا ما دفعني إلى أن أقدم لكم أسمى معاني التقدير والاحترام، مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية والتميز.

شهادة شكر وتقدير

نظرًا إلى تميزك الملحوظ، وسلوكك الجميل الذي قد أثر القلوب وجعلك بالفعل شخصًا مختلفًا؛ وجدنا أن أقل ما يُمكن أن نُقدمه لك هو شهادة شكر وتقدير لنعبر لك من خلالها عن مدى احترامنا وتقديرنا لما تقوم به من أعمال وما تبذله من جهود مُضنية، ونأمل أن تستمر مسيرة العطاء والتميز خاصتك دائمًا.

اقرأ ايضًا: اجمل كلام وعبارات تهاني النجاح والتخرج

شهادة شكر وتقدير للطلاب

شهادة تفوق؛ ابننا الحبيب الطالب بالصف (يكتب هنا الفصل الدراسي) تتقدم لك إدارة المدرسة وعلى رأسها المدير الموقر ببالغ العرفان والشكر والتقدير لما قد بذلته من مجهود واضح خلال الفترة الدراسية المنقضية في مادة (يكتب اسم المادة) ونأمل أن يكون هذا التفوق هو نواة بناء عالم كبير يكون قادرًا على إحداث فرقًا إيجابيًا لأهله ووطنه.

شهادة شكر وتقدير للمديرة

إلى المعلمة والأم والمربية الجليلة / ــــــ، لقد بحثنا كثيرًا عن كلمات شكر وعبارات تقدير تُساعدنا على أن نعبر عما يجول في وجداننا من شكر وعرفان لما تقدميه لنا طوال الوقت من متابعة وتحفيز ومساعدة وتنمية، ونسأل الله تعالى أن يمنحك تمام الصحة والعافية وأن تكوني مصدر قوة ونجاح لجميع أفراد المدرسة دون استثناء.

شهادة تقدير فارغة

هناك بعض نماذج شهادات التقدير الفارغة التي يُمكن استخدامها مع أي شخص، مثل:

شهادة شكر وتقدير وزارة الصحة

باقة من أجمل الزهور نُرسلها إلى من ضحو بأنفسهم وبذلوا الغالي والنفيس من أجل إنقاذنا طوال الوقت من الأمراض والذين لم يدخروا جهدًا في تقديم يد العون لأي مريض، وكل ذلك تحت إشراف وزارة الصحة، ونحن نستغل هذه الفرصة في التعبير عن مدى الشكر والامتنان لوزارة الصحة وجميع القائمين عليها بداية من السيد وزير الصحة وحتى أصغر عامل بالوزارة.

اقرأ أيضًا: عبارات تحفيزية للذات

شهادة شكر وتقدير PNG

كما يُوجد أيضًا بعض شهادات الشكر والتقدير المتوفرة بصيغة PNG ومنها النماذج التالية:

عبارات شهادات شكر وتقدير للطلاب

من أجمل عبارات الشكر والتقدير أيضًا، ما يلي:

  • تتزاحم في رأسي كلمات الشكر والتقدير، ومع ذلك لا أجد منها ما يُمكنني أن أعبر لك من خلاله عن عميق شكري وامتناني وتقديري لك ابننا العزيز.
  • لقد تمكنت خلال الفترة القصيرة السابقة من تُقدم عدد هائل من الإنجازات غير المسبوقة، وهذا ما دفعني أن أُقدم لك باسم المدرسة بأكملها أقوى كلمات التقدير والاحترام.
  • التفوق والتميز هو سر نجاح المجتمعات وتقدمها، ولذلك حرصت إدارة المدرسة على أن تُقدم للطالب المميز (يكتب اسم الطالب) شهادة تقدير للمجهود الكبير الذي بذلك في جميع المواد الدراسية على مدار العام وتمكنه من أن يحتل المركز الأول أيضًا عن جدارة واستحقاق.
  • ابنتنا الحبيبة (يكتب اسم الطالبة) يسر إدارة المدرسة أن تُقدم لكِ أرقى كلمات الشكر والتقدير لما قمتي ببذله من مجهود كبير على مدى العام الدراسي، ونأمل أن تظلي دائمًا رمزًا للتفوق والنجاح والتميز.
  • شهادة عرفان وتقدير نُقدمها من مدرسة (تكتب اسم المدرسة) إلى الطالب المتفوق (هنا اسم الطالب) والذي قد تمكن من الحصول على لقب الطالب المثالي نظرًا لما يتميز به من تفوق وسلوك حسن، ونسأل الله العلي القدير أن يستمر في مسيرة التفوق والتميز طوال حياته.

تحميل برنامج شهادات الشكر والتقدير

أما عند الرغبة في التميز وإنشاء شهادات شكر وتقدير حصرية واحترافية ومميزة؛ فهنا يمكن الاستعانة بأحد البرامج الإلكترونية المتوافقة مع أجهزة الحاسوب، ومنها برنامج فريم Frame الخاص بنظام تشغيل ويندوز يمكن تحميله “من هنا“.

ويُذكر أن استخدام شهادة شكر وتقدير ليس مقصورًا على المدارس أو مؤسسات العمل فحسب؛ بل يُمكن لأي شخص أن يُقدمها للآخر طالما كان يحمل مشاعر الشكر والتقدير له مثل تقديم شهادة تقدير للأصدقاء وشهادة تقدير للأم والأب، وغيرهم.

564 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!