شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 31 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 31 مايو 2021 , 00:05
شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض

شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض، أصبح الآن وجود ألعاب الألغاز متوفرة بشكل كبير جدًا على المواقع الإلكترونية وهذه الألعاب يتم تحميلها على مختلف أجهزة المحمول وكذلك أجهزة الكمبيوتر وهي عبارة عن عدة أقسام أو مراحل في كل مرحلة يتم عرض مجموعة من الألغاز ومن هذه الألعاب لعبة رشفة ولعبة حلها واحتلها وكذلك لعبة كلمة السر بكافة أجزائها.

شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض

شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض هو الزجاج، ويعتبر الزجاج من المواد الصلبة ولكنها سهلة الانكسار وتكون هذه المادة شفافة أو تكون نصف شفافة ولكنها تكون مادة من المواد التي تكون غير نافذة للمواد الطبيعية.

شاهد أيضاً: شيء تستطيع مسكه لكنك لا تستطيع لمسه فما هو؟

ما هي أنواع الزجاج الشفاف؟

يوجد من مادة الزجاج في الطبيعة أنواعًا وأشكالًا كثيرًا متنوعة وكل منها يختلف عن الآخر في خصائصه الفيزيائية ومن بين هذه الأنواع:

  • Single glass: وهو الذي يعرف بزجاج الطبقة الواحدة أي أنه طبقة مفردة يتراوح سمكها ما بين 3 إلى 12 ملي وهذا أكثر أنواع الزجاج انتشارًا استخدامًا.
  • Double glass: وهو نوع من الزجاج ويطلق عليه اسم الزجاج الطبقتين ويكون هذا النوع عبارة عن طبقتين من مادة الزجاج وتفصل بينهم طبقة أخرى تكون عازلة من الهواء، وسمكه يتراوح من 20 ملي إلى 24.
  • Triple glass: وهو عبارة عن نوع من الزجاج الذي يتكون من ثلاث طبقات ويفصل بينهم طبقتين حتى يتم العظل من الهواء ودرجة العزل فيه جيدة جدًا وهو من أكثر أنواع الزجاج ارتفاعًا في السعر.
  • Frosted glass: وهو الزجاج الثلجي وهو نوع من الزجاج المعالج والذي يسمح بمرو الضوء ولكن لا يمكن الرؤية من خلاله.

شاهد أيضاً: الشيء الذي ينقلنا من مكان إلى آخر دون أن يتحرك

استخدامات الزجاج

الجدير بالذكر أن مادة الزجاج قد بدأ الإنسان في استعمالها منذ قديم الزمان إلا أن استخداماتها الآن زادت بشكل كبير جدًا وتوسعت فتستخدم في المباني وكذلك صناعة الأواني والأدوات المنزلية الزجاجية كالأكواب والكاسات كما تستخدم في صناعة بعض الأدوات اللاسلكية ويوجد من الزجاج العديد من الأنواع الكثيرة والمتنوعة والتي تختلف كثيرًا في شكلها وخصائصها الفيزيائية ومن أكثر أنواع مادة الزجاج استخدامًا منذ القدم وحتى هذا الوقت هو زجاج صودا الجير وهو النوع الذي يقوم الإنسان باستخدامه من أجل صناعة المباني والبيوت وكذلك أدوات الطعام والشراب مثل الأكواب ويتكون هذا النوع من 75% من مادة أكسيد الصوديوم ومادة السيليكا وكذلك أكسيد الكالسيوم كما يمكن أن يتم صنعه مع إضافة بعض المواد الأخرى أو من دون أي إضافات عليه.

ومن خلال سؤال شيء صافي كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر على الأرض وكان الزجاج هو الجواب الصحيح على هذا اللغز الذي تسبب في حيرة كثير مما من يستخدمون ألعاب الألغاز.

123 مشاهدة