كيف اطلع النتائج من نظام نور برقم الهويه بالخطوات التفصيلية

كيف اطلع النتائج من نظام نور

كيف اطلع النتائج من نظام نور ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يطرحها الطلاب وأولياء الأمور من أجل التعرف على النتائج النهائية للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة. حيث تعد الفترة التي تلي انتهاء الاختبارات الدراسية فترة يشوبها القلق والتوتر حتى ظهور النتيجة، حيث يرغب الطلاب في التعرف على درجاتهم التي حصلوا عليها. كما يرغب أولياء الأمور في التعرف على مستوى تحصيل الأبناء في الدراسة.

نظام نور التعليمي

أطلقت وزارة التعليم السعودية العديد من الأنظمة الإلكترونية سواء للطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور أو الموظفين والإداريين التابعين للوزارة، ومن بين الأنظمة التي أطلقتها الوزارة نظام نور التعليمي، وهو النظام الذي يحتوي على قاعدة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم، والمعلمين، ومديري المدارس في مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية. وهو يتيح إمكانية التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور من أجل متابعة المستوى الدراسي للطالب، وكذلك حل المشكلات التي قد يتعرض لها الطلاب خلال الدراسة. بالإضافة إلى ذلك فإن النظام يتيح للمستخدمين من أولياء الأمور إمكانية تسجيل الطلاب في المدارس في بداية العام الدراسي، كما أنه يتيح خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات الدراسية للطلاب في كافة المراحل الدراسية.

كيف اطلع النتائج من نظام نور

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيف اطلع النتيجة من نظام نور برقم الهوية؟ وهي من الخدمات التي يتيحها النظام لأولياء الأمور في المملكة من أجل التعرف على نتائج أبناءهم في الصفوف الدراسية المختلفة. ويمكن التعرف على النتائج عبر  نظام نور من خلال اتباع هذه الخطوات: [1]

  • الانتقال إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • اختيار الفصل الدراسي الذي يدرس به الطالب من بين الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • النقر على “بحث”.
  • الانتقال إلى الصفحة الخاصة بمعلومات الطالب.
  • اختيار “إشعار بنتيجة الطالب” من خلال صفحة معلومات الطالب.

رابط نظام نور برقم الهوية

أصبح الاستعلام عن نتائج الطلاب أيسر من ذي قبل، حيث يتطلب فقط الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، سواء كان الطالب أو ولي الأمر واختيار نتيجة الطالب، التي تتيح لها التعرف على كل المواد التي قام بدراستها خلال الفصل الدراسي، والدرجة النهائية لكل مادة من المواد، والدرجة التي حصل عليها الطالب من واقع إجاباته خلال الاختبارات النهائية. ويمكن الدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور التعليمي “من هنا“.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كيف اطلع النتائج من نظام نور برقم الهويه كما تعرفنا على الخدمات التعليمية التي يقدمها النظام، وكذلك الرابط المخصص للاستعلام عن نتائج الطلاب.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , نور , 21/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *