صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون

صالح الشيحي من اي قبيله

صالح الشيحي من اي  قبيلة؟ الشيحي وش يرجعون؟ تدور الأسئلة حول القبيلة التي ينتسب لها الكاتب والصحفي السعودي خالد الشيحي الذي توفي في الأيام الماضية بسبب إصابته بفيروس كورونا الجديد، وبعدما أمضى أيامه الأخيرة في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على الشيحي وش يرجعون.

الكاتب صالح الشيحي من اي قبيله

الكاتب صالح الشيحي -رحمه الله- كان واحدًا من كُتّاب الرأي البارزين بالمملكة العربية السعودية، وترجع أصوله إلى عائلة الشيحة، وهي من العائلات المشهورة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الهذلول وش يرجعون

اصل عائلة الشيحي

يهتم العرب إلى حد بعيد بالبحث عن الأنساب، وقد كانوا في الأزمنة القديمة يعدون النسب واحد من دواعي الفخر والعزة لجميع أفراد القبيلة، ومن بين العائلات العربية القديمة عائلة الشيحي التي تنتسب إلى قبيلة الشيحة، والتي يعود أصلها إلى قبيلة بني تميم الذين ينحدرون من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمه، ويقطنون بأشيقر وشقراء.

اقرأ أيضًا: الجلعود وش يرجعون

الشيحي وش يرجعون

قبيلة الشيحة من القبائل العريقة التي سكنت أرض الحجاز منذ سنوات بعيدة، وكانت من القبائل العربية التي عُرف عنها التمسك بالأخلاق الحميدة، والاهتمام بتوطيد الروابط الأسرية والعائلية بين أفراد القبيلة من أجل المحافظة على الإرث الذي تم اكتسابه على مدار السنين.

اقرأ أيضًا: الصمعاني وش يرجعون

شجرة نسب عائلة الشيحي

يمكن التعرف على شجرة عائلة الشيحة، والتي قامت لجنة من كبار العائلة بإصدارها في عام 2017 بعدما عكفوا على دراسة جميع المعلومات المتعلقة بالعائلة والأصول التاريخية لها سواء من أبناء العائلة، أو من خارجها، ويمكن التعرف على شجرة العائلة من خلال الصورة التالية:

https://i1.wp.com/alshehafamily.com/blog/wp-content/uploads/2017/05/d8b4d8acd8b1d8a9-d8b9d8a7d98ad994d984d8a9-d8a7d984d8b4d98ad8add8a9.jpg?resize=768%2C1240

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا بعض المقالات الآتية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي أجبنا من خلاله على سؤال: صالح الشيحي من اي قبيله؟ الشيحي وش يرجعون وشجرة عائلة الشيحة، والأصول التاريخية التي تنحدر منها هذه العائلة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , صالح الشيحي , 15/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *