صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من

كتابة نور محمد -
صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من

صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من ماذا؟ حيث أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أكثر شهرة في وقتنا هذا، وأصبح هناك الكثير من الناس الذين يستخدمونها، فهناك من يستخدمها بطريقة صحيحة ومفيدة وهناك من يسيئون في استخدامها، فهي كما لها من فوائد عديدة لها كذلك الكثير من الأضرار التي تواجهه الكثير من الفئات العمرية المختلفة.

صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من

صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من الأمور الغير المحببة والتي قد تؤذي الآخرين، ويجب عليها أن تراعي شعور الآخرين وعدم جرحهم بالألفاظ، وأنها تسيء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ولا تجيد التعامل معها، حيث أن هناك الكثير من الناس من يستخدمون الإنترنت وغيره في أمور عديدة غير مفيدة وأحيانًا تجرح الكثير من الأشخاص بسبب سوء الاستخدام لها.

فوائد وسائل التواصل الاجتماعي

يوجد العديد من الفوائد والأهمية الكبيرة لـ وسائل التواصل الاجتماعي ومنها ما يلي:

  • تربط وسائل التواصل الاجتماعي بين ثقافات المجتمع المختلفة وبين الفئات العمرية المختلفة كذلك وتعزيز التواصل بينهم.
  • تدعم النشاطات والأفكار الناجحة وتنشرها لكي يتمكن الكثير من الناس معرفة هذه الأفكار والنشاطات لدعمها وتحفيزها على الإبداع والتقدم.
  • تعزز وتدعم الشركات الاقتصادية بين المؤسسات الكبرى والدول لكي تساعدها على زيادة الاقتصاد في البلاد.
  • تكسر وتمنع الحواجز العرقية والثقافية.
  • تمنح الكثير من الناجحين فرصة إظهار نجاحهم للعالم وإثبات ذلك النجاح للبلاد المختلفة، وتحفيز الغير على التقدم.
  • توفر شبكات وسائل التواصل الاجتماعي الوسيلة الأمنة لحجز التذاكر سواء للسفر أم الفنادق السياحية أم العيادات الخارجية الطبية وما إلى ذلك.

فهذه هي بعض فوائد وسائل التواصل الاجتماعي فهناك العديد من الفوائد الأخرى والأهمية الكبيرة لهذه الوسائل فهي من أكثر الاختراعات المميزة في عصرنا هذا.

شاهد أيضًا: من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل بإيجابية

سلبيات وأخطار وسائل التواصل الاجتماعي

يوجد العديد من السلبيات والأخطار التي تواجه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لكل فئات المجتمع العمرية ومن هذه السلبيات والأخطار ما يلي:

  • التنمر حيث هناك الكثير من الأشخاص يلجئون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر ما يحض على التنمر بين الناس، والتنمر هو السخرية من الآخرين، ويكون ضحيته الكثير من الأطفال وكذلك الكبار قد يقعون في دائرة التنمر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إدمان التواصل الاجتماعي وغير القدرة على الابتعاد عنه فهو يشبه الإدمان ولكن بصورة مختلفة، فهناك الكثير من الأشخاص حول العالم لا يستطيعون العيش بدون الهاتف المحمول واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك هناك الكثير من الأطفال.
  • تضيع الوقت وإهداره في الكثير من الأمور الغير المفيدة، فهي تسحب الأشخاص لها فهي ذو جانبين جانب سيئ وآخر مفيد للمجتمع ككل.
  • هناك من يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على الكراهية وإنشاء الضغينة بين البلاد أو بين الديانات أو الأشخاص.
  • الاحتيال فهناك الكثير من الناس يقومون بالاحتيال والنصب عن طريق عمل إعلانات غير صحيحة سواء كانت إعلانات وظيفية أو إعلانات أخرى كثيرة مثل ذلك.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن صديقتي في وسائل التواصل دائما تستخدم أسلوب الشتم والسب وأنا أرى أن فعلها هذا من الأمور الغير المحببة والتي قد تؤذي الآخرين، فكما تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على حياة الأشخاص بالإيجاب فهي كذلك تؤثر عليهم بالسلب، وهناك الكثير من يستخدمها بطريقة صحيحة ومفيدة له وللمجتمع، وهناك أيضًا من يستخدمها بطريقة سلبية فهي ذو جانبين.

39 مشاهدة