صور فانوس رمضان 2022

صور فانوس رمضان 2020

نوافيكم من خلال هذا المقال بمجموعة متنوعة من صور فانوس رمضان 2022 ومميزة للغاية حتى تزينوا بها صفحاتكم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة احتفالاً باستقبال شهر رمضان المبارك الذي يحل علينا ضيفًا كريمًا خلال أيام قليلة، فالفوانيس من الرموز التي ترتبط بشهر رمضان المبارك وهي عادة قديمة بدأت في مصر ثم انتقلت لمختلف الأقطار العربية والإسلامية لذ نجد الفوانيس حينما يقترب موعد شهر رمضان تنتشر في المحال التجارية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من الاحتفال بقدومه، لذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة متنوعة من صور فانوس رمضان.

صور فانوس رمضان

استخدم الفانوس في القدم كأداة لإنارة الظلام فكانت توضع داخله شمعة ترشد بنورها الناس ليلاً، وفي عهد الدولة الفاطمية تحديدًا بدا الفانوس يرتبط بشكل وثيق بشهر رمضان المبارك وفي هذا الصدد ذكرت ثلاث روايات مختلفة هي:

  • الأولى هي خروج الخليفة في عهد الدولة الفاطمية ليلة الرؤية لاستطلاع هلال شهر رمضان، وخروج الصبية أمامه ممسكين بفوانيسهم لإنارة الطريق بها.
  • الثانية هي أن نساء في العهد الفاطمي لم يكن يسمحن لهن بالخروج من منازلهن سوى في شهر رمان، ولتحذير الرجال من قدوم امرأة حتى يفسحوا المجال لها كان يسير أمامها صبي بفانوس لينير الطريق.
  • الثالثة هي إصدار خليفة من الفاطميين أمراً لشيوخ المساجد بتعليق الفوانيس في الشوارع ليلاً في شهر رمضان المبارك لإنارة الشوارع في لياليه.

وبغض النظر عن صدق الروايات من عدمه يظل فانوس رمضان رمزًا هامًا من رموز الاحتفال به، وفيما يلي نوافيكم ببعض من صوره:

 

يمكنك أيضًا قراءة: صور رمضان جديدة

اشكال فوانيس رمضان

يصنع فانوس رمضان التقليدي من هيكل معدني به العديد من الفتحات المغطاة بالزجاج الملون وفي داخله يوجد مكان لوضع شمعة أو مصباح للإنارة، ويصمم منه العديد من الأشكال المختلفة منها ما هو دائري أو مربع الشكل ومنها ما هو مستطيل قليلاً وغيرها الكثير، ويوجد منه أحجام مختلفة بداية من الصغيرة للغاية الملائمة لإهدائها للأطفال الصغار ومنها الكبير للغاية المناسب أكثر لتعليقه كزينة في المنزل.

وفيما يلي نقدم لكم عدد من صور فانوس رمضان متعددة الأشكال:

صور فانوس رمضان

يمكنك أيضًا الإطلاع على: ادعية للعشرة الاوائل من رمضان

اجمل فوانيس رمضان

تبادل التهاني في شهر رمضان المبارك من الأمور التي يحرص عليها الكثير من المسلمين لما تحمله بين طياتها من قيم تقرب العبد من ربه، ففيها تعبير عن المودة والرحمة ليتقرب الناس من بعضهم البعض ووصل للأرحام، وتذكرةٌ للغافلين عن الشهر الكريم، وتصفية لمختلف الخلافات حتى يبدأ الجميع رمضان بقلوب صافية لا تحمل للآخرين سوى المحبة والخير.

ومما يمكن استخدامه للتهنئة هو صور فوانيس رمضان التي تدخل السرور على قلوب الجميع، وفيما يلي نوافيكم بعد من الصور المتنوعة له:

صور فانوس رمضان

يمكنك أيضًا قراءة: ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

تصميم فانوس رمضان

لم تحدث الكثير من الاختلافات على تصميم فانوس رمضان التقليدي القديم فصار أكثر حداثة وعصرية لكنه لا يزال محتفظًا بلمسته التراثية بالرغم من ذلك، إلا أن الفوانيس المخصصة للأطفال اختلفت كثيرًا عما كانت عليه في الماضي فاليوم نجدها تصنع من البلاستيك على شكل الشخصيات الشهيرة المحببة لهم، لكن ذلك لم يلغي الفانوس التقليدي أو يؤثر على إقبال الناس عليه إلا أن الأطفال بالطبع يفضلون الفانوس العصري كونه مسلي بالنسبة لهم أكثر.

ومن تصميمات فانوس رمضان المختلفة أيضًا:

صور فانوس رمضان

يمكنك أيضًا قراءة: دعاء اول يوم من شهر رمضان

بذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال العديد من الصور المتنوعة لفانوس رمضان، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *