طرابزوني من وين ، طرابزوني وش يرجعون

كتابة خضر ديوب -
طرابزوني من وين ، طرابزوني وش يرجعون

طرابزوني من وين؟ حيث يوجد الكثير من العائلات العريقة في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي ينحدر معظمها إلى قبائل من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، ومن هذه القبائل قبيلة طرابزوني في المملكة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أصل ونسب هذه العائلة، وعلى أبرز الشخصيات من عائلة طرابزوني.

طرابزوني من وين

ترجع عائلة طرابزوني إلى منطقة طربزون التركية، وهي قبيلة تركية الأصل، وقد انحدرت العديد من العائلات والبطون إلى عدة مناطق في الوطن العربي، وذلك بغرض الحصول على مكان للاستقرار فيه والبحث عن الطعام والشراب، حيث انتقلت هذه القبيلة للعيش في منطقة نجد والحجاز غرب المملكة العربية السعودية، وقد نالت شهرةً واسعةً نظرًا لظهور عدد من الشخصيات المميزة والبارزة في مختلف المجالات الحياتية.

طرابزوني وش يرجعون

يرجع أصل عائلة طرابزوني إلى مدينة طربزون في تركيا، حيث هاجرت العديد من العائلات إلى المملكة العربية السعودية، وحظيت هذه العائلات بشهرة واسعة في مختلف المجالات، لتصبح إحدى أبرز وأشهر القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية والقادمة من تركيا.

شاهد أيضًا: العزاز من وين

نسب عائلة طرابزوني

حتى هذه اللحظة، لم يتم التعرف على نسب عائلة طرابزوني، فلم يُذكر نسب هذه القبيلة في الكتب التاريخية والمُعاصرة القديمة، حيث سكنت منطقة طربزون التركية قبل أن تهاجر بعض العائلات إلى المملكة العربية السعودية، وقد أثّر أفراد هذه القبيلة بشكل ملحوظ في المملكة.

أبرز شخصيات عائلة طرابزوني

ينتمي إلى عائلة طرابزوني العديد من الشخصيات البارزة التي ساهمت في تطور المملكة، وأبرز هذه الشخصيات:[1]

  • المعتصم طرابزوني: ممثل وفنان كوميدي بارز ولد في مدينة جدة عام 1988 مـ ويحمل الجنسية السعودية، حصل على شهادة الإعلام من جامعة الملك عبدالعزيز؛ قبل أن يبدأ حياته المهنية في مجال التمثيل والعروض السينمائية والمسرحية، ومن أبرز أعماله “برنامج خف علينا؛ مسلسل تكي”.
  • ريان بن وضاح طرابزوني: وهو مهندس ورئيس تنفيذ سابق لسلسلة مطارات مدينة جدة، ولد يوم 16 أغسطس عام 1974 مـ، ويبلغ من العمر “48 عامًا” ويحمل الجنسية السعودية، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1997 مـ من جامعة الباسيفيك في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • عبد الرحمن الطرابزوني: رائد أعمال ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية ويحمل جنسيتها، نال شهرةً كبيرةً بعد أن شغل العديد من المناصب الإدارية، كعضو المجلس الاستشاري لكل من منصة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية” منذ عام 2018 مـ.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا طرابزوني من وين ، طرابزوني وش يرجعون، كما تعرفنا على أشهر الشخصيات من عائلة طرابزوني في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ instagram.com , moutasimzoon , 04/07/2022
287 مشاهدة