طريقة تغليف هدايا وأفكار مميزة لتغليف الهدايا

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر 2020 , 00:12
طريقة تغليف هدايا وأفكار مميزة لتغليف الهدايا

ازدادت عمليات البحث مؤخراً عن طريقة تغليف هدايا ، وذلك حيث أنه قد يكون من السهل العثور على هدية مناسبة، ولكن قد تشكل عملية تغليفها وتجهيزها الجزء الأصعب والمعقد في الموضوع نظراً لما لها من أهمية كبيرة في إعطاء انطباع جيد عن أناقة الهدية وجمالها، ومن الجدير بالذكر هنا أن عملية تعلم تغليف الهدايا كالمحترفين تساهم بدورها في إضفاء حالة عامة من البهجة والمرح، كما أنه وبمجرد أن يتعلم الأفراد الكيفية الصحيحة لتغليف الهدايا، يمكنهم حينها بأن يبدعوا في ابتكار العديد من الافكار المميزة التي تضفي لهم مزيد من الرصيد الإيجابي في طريفة التغليف بشكل عام،.

تغليف الهدايا

تعتبر خطوة تغليف الهدايا واحدة من الخطوات الرئيسية والهامة، والتي تساعد بدورها في إبراز الجمال الفعلي والحقيقي للهدية سواء كانت هدية لعيد ميلاد أو هدية لعيد زواج أو هدايا عيد الأم أو هدايا للاطفال، وغيرها من المناسبات الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى.

ولعل عملية تعلم طريقة تغليف الهدايا تعد بدورها واحدة من أكثر الأمور المبهجة التي تساهم في إضفاء المزيد من المرح والسعادة على الفرد نفسه من خلال شعوره بتجهيز واعداد الهدية بنفسه وبصنع يده، وهنالك بالفعل عدد من التكنيكات والطرق التي تسهل عملية التعلم هذه والتي سنتطرق إليها في هذه الفقرات القادمة، والتي قد تبدو في بدايتها صعبة ومرهقة، ولكن لا تلبث أن تتحول إلى أحد هوايات الفرد المفضلة والممتعة.

طريقة تغليف هدايا

هنالك بالفعل عدد من الطرق والكيفيات المعينة التي تساعد في التعرف على طريقة تغليف هدايا ، والتي تتطلب بدورها توافر عدداً من المعدات والأدوات البيسيطة لإنجاز هذه المهمة على أكمل وجه، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن أهم الأدوات الرئيسية المطلوبة لتغليف الهدايا:

  • ورق التغليف المخصص.
  • مقص.
  • شريط لاصق.
  • شرائط ملونة وزاهية للتزيين.

خطوات تغليف هدايا

تتضمن عملية تغليف الهدايا عدداً من الخطوات الهامة التي يجب اتباعها الواحدة تلو الأخرى، وذلك للوصول إلى النتيجة المطلوبة والمرضية، وسيتم الآن عرض قائمة تتضمن أهم الخطوات الضرورية لتغليف مختلف أنواع الهدايا:

  • يتم أولاً تحضير المواد الخاصة بالتغليف من الورق المقوى، المقص، الشريط اللاصق، الشرائط الملونة.
  • يتم تأمين العناصر القابلة للكسر أو التلف بداخل صناديق الهدايا، وذلك يتم من خلال محاوطتها بعدد من المناديل الورقية أو قطع من الفل.
  • يتم قياس الكمية والمساحة المطلوبة من ورق التزيين، وذلك من خلال وضع الهدية في منتصف مساحة الورق، ثم يتم بعدها بتحديد المساحة اللازمة مع مراعاة تقدير المساحة الإضافية للجوانب التي لم يتم تغطيتها.
  • يتم تثبيت الورق المقوى باستخدام الشريط اللاصق، وذلك حيث يفضل بأن يتم استخدام الشريط اللاصق على الناحيتين للحصول على مظهر أفضل.
  • يتم طي الورق المقوى على جميع جوانب الهدية، ثم يتم تثبيته جيداً بواسطة الشريط اللاصق.
  • يتم أخيراً إضافة بعض اللمسات الجمالية والنهائية مثل تزيين الهدية بالشرائط الملونة أو بطاقات الهدايا.[1]

أفكار مميزة لتغليف الهدايا

هنالك العديد من الأفكار المميزة والمبتكرة لتغليف الهدايا، والتي تساهم في إضفاء لمسة جمالية رائعة وآخاذة على المظهر الخارجي للهدية، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن أهم وأشهر الأفكار الإبداعية المتواجدة في تغليف الهدايا:[2] [3] [4]

 تغليف الهدايا بالقماش

تعد هذه الطريقة واحدة من أشهر الأفكار المميزة والشائعة في عالم تغليف الهدايا بشكل عام، كما أنها تتميز بسهولة شديدة ومتناهية في طريقة تطبيقها، حيث أنها قد تستلزم فقط بعض القطع القماشية الملونة والزاهية، ثم يتم بعدها وضع الهدية في منتصف القطع القماشية، ليتم بعدها وفي النهاية ضرورة التأكد من مدى إحكام ومحاوطة الهدية بهذه القطعة القماشية من جميع الجهات وبشكل جيد.

 تغليف الهدايا بالورق الملون

يعتبر الورق الملون واحداً من أهم التكنيكات والأدوات المستخدمة في تغليف الهدايا، وذلك حيث أنه ينجح بالفعل من إكسابها مزيداً من الأناقة والجمال، ويتم ذلك الامر من خلال وضع الهدية وضبطها في منتصف الورق الملون، ثم يتم بعدها اتباع نفس الخطوات السابقة نفسها والخاصة بكيفية تغليف الهدايا، والتي سبق وتم التعرض لها من قبل، كما أنه يفضل بأن يتم استخدام أوراق الاستنسل المعدنية أو تلك الأوراق الملونة التي تحتوي على مزيد من التصميمات الإبداعية المميزة.

 تغليف الهدايا باستخدام شريط الواشي تاب

تعد هذه الطريقة واحدة من أهم الطرق المثالية والسريعة في تغليف الهدايا في وقت قياسي وقصير، وذلك حيث يتم فيها تغليف الهدايا أولاً باستخدام أحد أوراق الكرافت الشهيرة، ثم يتم بعدها تزيينها باستخدام شرائط الواشي تاب، لنحصل في النهاية على هدية جميلة وفريدة من نوعها.

 تغليف الهدايا بخيوط الكروشيه

تعد هذه الفكرة واحدة من الأفكار الإبداعية الهامة التي تساهم في إضفاء المزيد من اللمحات الجمالية الرائعة على المظهر الخارجي للهدايا، وذلك حيث أنها تتم أما من خلال تغليف الهدية أولاً باستخدام الورق المقوى ثم يتمم تزيينها في النهاية بواسطة استخدام قصاصات الكروشيه الصغيرة، أو أما بأن يتم تزييتها بالكامل بواسطة خيوط الكروشيه الزاهية والملونة.

تغليف الهدايا بواسطة ورق السبورة

تعتبر أوراق السبورة واحدة من الأدوات والوسائل المثالية التي يتم استخدامها في تزيين وتغليف الهدايا، ويتم تطبيق هذه الطريقة من خلال ضبط الهدايا في منتصف أوراق السبورة، ثم يتم لفها بشكل محكم، ومن المكن بأن يتم تزيينها في النهاية من خلال طباعة وتزيين التصميمات والرسوم المفضلة.

تغليف الهدايا بالشفاف

تعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق الشائعة والمنتشرة في تغليف وتزيين الهدايا، وذلك حيث تتم من خلالها تغليف الهدية بواسطة أوراق الرول الشفافة، والتي تعكس ما يتواجد بداخل الهدية، مما يمنحها المزيد من الأناقة والجمال.

تغليف الهدايا تغليف ثلاثي الأبعاد

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أهم طرق تغليف هدايا المثالية والمناسبة للأطفال على نحو خاص، وذلك حيث أنها تتم من خلال وصع أو لصق الألعاب المفضلة لديهم على الهدايا نفسها، سواء كانت أقلام تلوين أو مكعبات البناء أو حتى السيارات والألعاب الصغيرة المحببة لهم.

تغليف الهدايا بالورد الطبيعي

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق الرائعة والمثالية التي تضيف لمسة قوية من الأناقة والرقي أثناء طريقة تغليف هدايا ، وذلك حيث أنها تعتمد على لف الهدية بشكل طبيعي واعتيادي بواسطة الورق المقوى أو ورق الكرافت، ثم يتم تزيننها في النهاية بمجموعة من الورد والأزهار الطبيعية، والتي يتم تجميعها من خلال استخدام شريطة صغيرة ملونة.

نصائح عند تغليف الهدايا

هنالك مجموعة كبيرة وواسعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب ضرورة اتباعها أثناؤ عملية تغليف الهدايا، ومنها على سبيل المثال:[5]

  • ضرورة الاهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة أثناء عملية التغليف للحصول على نتيجة مبهرة ومثالية.
  • الحرص على أخد القياسات الدقيقة والمضبوطة أثناء عملية قياس الورق اللازم لتغليف الهدايا.
  • الحرص على استخدام الشريط اللاصق ذو الوجهين لتسهيل عملية التغليف.
  • الحرص على انتقاء الأوراق المرنة واللينة لتغليف الهدايا مثل أوراق السلوفان، الكريب.
  • ضرورة الحرص على إحفاء الأوراق الزائدة المتبقية بعد تغليف الهدية بالكامل، وذلك من خلال وضعها وتثبيتها بشكل استراتيجي على حواف الهدية.
  • ضرروة الحرص على الاهتمام بالشكل الخارجي للهدية بعد عملية التغليف، وذلك من خلال تزيينها بواسطة بعض الأدوات البسيطة كالشرائط الملونة أو قصاصات الورق.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن تغليف الهدايا، وكذلك طريقة تغليف هدايا من خلال ذكر أهم الخطوات المتسلسلة، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى عرض مجموعة كبيرة وواسعة من أفكار مميزة لتزيين الهدايا، وأخيراً تم التطرق إلى مجموعة متنوعة من نصائح عند تغليف الهدايا.

المراجع

  1. ^ realsimple , wrap-present , 9/12/2020
  2. ^ thesprucecrafts , alternative-wrapping-paper , 9/12/2020
  3. ^ shutterfly , gift-wrapping , 9/12/2020
  4. ^ oprahmag , christmas-mantel-decor-ideas , 9/12/2020
  5. ^ stylecaster , how-to-wrap-gifts , 9/12/2020
559 مشاهدة