طريقة شحن زين مسبقة الدفع

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2020 , 15:05 - آخر تحديث : 25 مايو 2020 , 15:05
طريقة شحن زين مسبقة الدفع

طريقة شحن زين وخصوصًا الشحن مسبق الدفع حيث تُعد شركة زين من أهم شركات الاتصالات على أراضي المملكة العربية السعودية والتي تسعى دائمًا إلى تقديم خدمات مميزة؛ وهذا ما جعل عدد عملائها في تزايد مستمر، ولا سيما أنها تحرص طوال الوقت على توفير العديد من العروض والخدمات الإلكترونية بشكل سهل وسريع، ومن أهم الخدمات التي يحتاج إليها عدد هائل من عملاء شركة زين يوميًا؛ هي خدمة شحن الرصيد.

زين السعودية

تُعد شركة زين من الشركات الرائدة والمتقدمة جدًا في مجال خدمات الاتصالات الهاتفية والإنترنت، وهي تُعتبر أيضًا المشغّل الأول لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط، وقد حققت زين نجاحات غير مسبوقة في عدة دول ومنها المملكة العربية السعودية، حيث أنه منذ نشأة الشركة داخل المملكة، وعدد عملائها في ازدياد دائم وقد تمكنت من أن تحقق نسب أرباح طائلة جدًا جعلها أكبر شركات اتصالات بالوطن العربي.

طريقة شحن زين مسبقة الدفع

تُوفر شركة زين أكثر من طريقة من أجل الشحن للخطوط مسبقة الدفع، ويمكن إتمام عملية الشحن بسهولة عبر أي من الطرق التالية:

  • الاتصال من خط جوال زين مسبق الدفع المراد شحنه على رقم (1717) ثم اتباع باقي الخطوات عبر الرسائل الصوتية التي سوف يستمع إليها المستخدم.
  • استخدام بطاقات إعادة الشحن المسبق.
  • استخدام نظام سداد.
  • استخدام البطاقات الائتمانية مسبقة الدفع سواء بطاقة أمريكان إكسبريس، الفيزا، أو الماستر كارد).

طريقة شحن زين مسبقة الدفع عن طريق النت اون لاين

كما يمكن شحن خط زين مسبق الدفع أون لاين عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع شركة الزين الرسمي وتحديدًا صفحة شحن الرصيد من هنـــا
  • إدخال البيانات الخاصة بخط الهاتف والمستخدم، وأهمها: رقم الجوال، رقم الهوية الوطنية، الرصيد الحالي، قيمة الشحن، كما هو موضح في الصورة التالية ثم الضغط على التالي.
طريقة شحن زين مسبقة الدفع عن طريق النت اون لاين
طريقة شحن زين مسبقة الدفع عن طريق النت اون لاين
  • سوف يتم شحن الرصيد بنجاح وإضافته إلى خط الهاتف بنجاح.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رصيد زين

طريقة شحن زين عن طريق الراجحي

كما يُمكن أيضًا شحن زين مسبق الدفع من خلال بطاقات الإئتمان والفيزا كارد ومنها البطاقات التابعة إلى بنك الراجحي؛ حيث يتم تحديد طريقة الدفع الخاصة ببطاقة الراجحي من خلال الجزء الخاص بطريقة الدفع في صحة (اشحن خطك) على الموقع الرسمي للشركة، ومن ثَم إدخال معلومات البطاقة أو الحساب، وبالتالي؛ سوف يتم مباشةً إتمام شحن الخط وخصم القيمة من رصيدك ببنك الراجحي، والصورة التالية توضح ذلك أيضًا.

طريقة شحن زين عن طريق الراجحي

طريقة شحن زين عن طريق سداد

غير أن الشركة تتيح للمستخدمين أيضًا الاعتماد على خدمات (سداد) وشحن الخط من خلالها عبر الدخول إلى صفحة شحن الخط مُسبق الدفع الإلكترونية، وكتابة جميع البيانات المطلوبة، ثم تحديد سداد عند طريقة الدفع ومن خلال الضغط على التالي واتباع باقي الخطوات سوف يتمكن المستخدم من شحن الخط مسبق الدفع خاصته بسهولة.

طريقة شحن زين عن طريق سداد

رقم شحن زين

بعض عملاء شركة زين يفضلون شحن الخط من خلال الهاتف بشكل مباشر، وهنا توفر الشركة رقم مختصر شحن الخطوط مسبقة الدفع وهو 1717 حيث يتم الاتصال على هذا الرقم واتباع الخطوات وتحديد قيمة الشحن وطريقة الدفع، ومن ثَم؛ إتمام عملية الدفع.

كود شحن زين

كما يوجد كود شحن مختصر آخر يتم من خلال استخدام الكروت الخاصة بالشحن المسبق التي تحمل أرقام مختلفة بقيمة شحن مختلفة أيضًا، وهو: ( #رقم بطاقة الشحن الخاصة بك →*141*).

ويُذكر أن طريقة شحن زين بأكثر من وسيلة قد ساعدت الكثير من العملاء في شحن خطوط الهاتف خاصتهم بسهولة ويسر ودون الحاجة إلى الرجوع دائمًا إلى خدمة العملاء الصوتية.

7511 مشاهدة