طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 5 يوليو 2021 , 13:07
طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة

طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة ، يعد كريم الفازلين والقهوة واحدًا من أروع الكريمات الطبيعية للبشرة، وتستطيع أي سيدة أو فتاة تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة، وهو على عكس الكريمات الصناعية التي يدخل في صناعتها مواد كيمسائية قد تُسبّب الالتهاب أو الحساسية للبشرة، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة، كما سنذكر فوائد هذا الكريم للبشرة.

طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة

يعمل الفازلين على ترطيب البشرة، بينما تعمل القهوة على إزالة انسداد المسام وتقليل الالتهابات، ويمكن عمل كريم الفازلين والقهوة كما يأتي[1]:

طريقة التحضير

  • نأخذ ملعتين من الفازلين ونقوم بخلطه حتى يصبح بدرجة حرارة الجسم، وهنا لابد من التاكيد أن يكون الفازلين الأصلي ممكن شرائه من الصيدلية أفضل.
  • نضيف ملعقة قهوة مطحونة وخالية من الإضافات ونخلط المكونات بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانساً ثم نضيف إليه ملعقة من النشا ونضيف ملعقة من زيت لبان الذكر الذي يحتوي على فوائد مذهله للبشرة في التخلص من التجاعيد وشد البشرة.
  • نخلط المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة تماماً، ونجمع الخليط ونضعه في عبوة فارغ.
  • ويستخدم الكريم ليلاً بسبب وجود الفازلين، فلا ينصح بوضعه على الوجه في النهار، نأخذ جزء بسيطة منه على الوجه وندلكه بشكل جيد على البشرة ونتركه على البشرة حتى الصباح .
  • وفي الصباح نغسل الوجه، وثم نضع القليل من ماء الورد على قطنة ونمسح به الوجه والرقبة، ونستخدم أي كريم مرطب.

شاهد أيضًاوصفة الفازلين لإزالة الشعر نهائيا من الجذور وبعض النصائح لإزالة الشعر

فوائد كريم القهوة والفازلين للبشرة

فيما يلي أبرز الفوائد يوفرها كريم القهوة والفازلين للبشرة، وهي كما يأتي[2][3]:

الحد من السيلوليت

قد تساعد القهوة في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد، ويُعتقد أن محتوى الكافيين في القهوة هو المفتاح لتقليل السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام، وهذا بدوره قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت.

تأثيرات مهدئة

بينما تشتهر القهوة بتأثيراتها المحفزة داخل الجسم، إلا أنها قد توفر تأثيرات معاكسة عند وضعها موضعياً، هذا بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة.

فوائد مُكافحة للشيخوخة

قد يساعد وضع كريم القهوة والفازلين مباشرة على بشرتكِ في تقليل ظهور بقع الشمس والاحمرار والخطوط الدقيقة.

غني بفيتامين ب 3 المكافح لسرطان الجلد

تعد القهوة مصدرًا غنيًا بفيتامين ب 3 (النياسين) ، وذلك بفضل تحلل مركب رئيسي يسمى تريغونيلين. ومع تفككك التريغونيلين إلى النياسين بعد تحميص حبوب البن، فقد يكون النياسين مفيدًا في الوقاية من سرطانات الجلد غير الميلانينية ويمكن أن يمنع نمو الجلد الأخرى.

الهالات السوداء

قد ساعد كريم القهوة والفازلين أيضًا في علاج الهالات السوداء العنيدة تحت العينين، وذلك لأن محتوى الكافيين في القهوة يُعتقد أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في الهالات السوداء.

يحافظ على رطوبة البشرة

يحبس كريم القهوة والفازلين الرطوبة على وجهكِ، دون إضافة مكونات أخرى قد تهيج بشرتكِ، مما يساعد على استعادة المستوى الطبيعي لترطيب ونعومة وجهكِ.

شفاء الجروح والخدوش الطفيفة

يشكل كريم القهوة والفازلين طبقة واقية تسد منطقة بشرتكِ حيث تقوم بتطبيقها، ويسهّل هذا الحاجز الوقائي الشفاء ويمنع البكتيريا من غزو الجرح الذي يعمل على الالتئام.

يحمي من تشقق الشفاه

العوامل البيئية مثل الرياح الباردة أو الشمس الحارقة يمكن أن تجفف شفتيكِ بسرعة، وعندما يوضع كريم القهوة والفازلين على شفتيكِ، فإنه يحمي البشرة الحساسة حول فمكِ، كما أنه خالي من النكهات والعطور، لذلك لا داعي للقلق بشأن الحساسية من استخدامه.

لعلاج الصدفية

من المرجح أن تحدث نوبات الصدفية إذا كانت بشرتكِ جافة، ويعد تطبيق كريم القهوة والفازلين في المناطق التي غالبًا ما ترى فيها أعراض الصدفية إجراءً استباقيًا جيدًا، يمكّنك من الاحتفاظ بالرطوبة على وجهكِ دون تهيج بشرتكِ.

ملاحظة هامة: يجب عدم التعرض للشمس عند تطبيق كريم القهوة والفازلين على البشرة على الإطلاق.

شاهد أيضًافوائد الفازلين للرموش .. وطريقة استخدام الفازلين لتطويل وتكثيف الرموش

استراتيجيات وطرق العناية بالبشرة تعرفي على أهمها

تحتاج البشرة إلى روتين عناية يومي، لحمايتها من الظروف والعوامل البيئية، والحفاظ على نضارتها وشبابها قدر الإمكان، ومن أهم طرق العناية بالبشرة ما يأتي[4]:

  • ضعي واقي الشمس كل يوم قبل الخروج من المنزل، فالواقي الشمسي هو أقرب شيء لدينا إلى ينبوع الشباب، فهو يمكن أن يبطئ شيخوخة الجلد، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد، ولكن ابحثي عن واقي من الشمس يوفر حماية واسعة كبيرة من الأشعة الشمسية الضارة.
  • تجنّب التدخين، فقد يزيد التدخين من سرعة تقدم بشرتكِ في العمر، وإذا كنتِ تدخنين، فستستغرق جروحكِ وقتًا أطول للشفاء، وتُبين الأبحاث أن التدخين يفاقم بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية والتهاب الغدد العرقية القيحي.
  • قاومي الرغبة في فرك بشرتكِ، فإذا كنتِ تتعرقين بشدة أو كنتِ تعانين من  حب الشباب الشديد، فقد يبدو من الطبيعي أن تقومين بفرك بشرتكِ، ولكن يجب ألا تفعلي ذلك، فالتقشير إلى تهيج بشرتكِ، مما قد يؤدي إلى تفاقم أي حالة جلدية، بما في ذلك حب الشباب.
  • اغسلي وجهكِ عند الاستيقاظ وقبل النوم وبعد التعرق، فالغسل عند الاستيقاظ يزيل الأوساخ والبكتيريا التي تترسب على وجهكِ أثناء النوم، وقبل النوم يجب إزالة المكياج والأوساخ، مثل الضباب الدخاني أو الدخان، أو الأوساخ التي ربما تكون قد سقطت على بشرتكِ.
  • اغسلي وجهكِ بلطف، يساعد التنظيف اللطيف للبشرة على الظهور في أفضل حالاتها، لذا احرصي على تنظيف وجهكِ بلطف، بلّليه بماء فاتر، ثم ضعي منظفًا معتدلًا، ضعي المنظف برفق في حركة دائرية بأطراف أصابعكِ، وأنهي ذلك بشطف المنظف تمامًا والتربيت برفق على وجهكِ لتجفيفه بمنشفة نظيفة.
  • التقليل من التوتر، حيث يمكن أن يساعد إيجاد طرق صحية لإدارة التوتر بشرتكِ أيضًا، فغالبًا ما تظهر بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي (الإكزيما) لأول مرة عندما يشعر شخص ما بالتوتر الشديد، ويمكن أن يسبب الإجهاد أيضًا تهيج العديد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، والأكزيما، والصدفية، والوردية.

شاهد أيضًافوائد الفازلين للوجه

طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة، في نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات كافية ومفيدة حول طريقة عمل كريم الفازلين والقهوة، وفائدة هذا الكريم للبشرة، وجديرٌ بالذكر تكرار وجوب عدم التعرض للأشعة الشمسية على الإطلاق عند وضه هذا الكريم على الوجه.

المراجع

  1. ^ bebeautiful.in , 6 DIY COFFEE FACE MASKS THAT EVEN COFFEE HATERS WILL LOVE , 5/7/2021
  2. ^ healthline.com , Does Coffee Have Any Benefits for Your Skin? , 5/7/2021
  3. ^ healthline.com , The Benefits and Limits of Using Vaseline on Your Face , 5/7/2021
  4. ^ byrdie.com , 25 Skincare Tips Dermatologists Know (That You Don't) , 5/7/2021
30 مشاهدة