طلب الحصول على بطاقة فزعة

كتابة أحمد سليمان -
طلب الحصول على بطاقة فزعة

طلب الحصول على بطاقة فزعة ، كثيرة هي المبادرات التي تطلق في دولة الإمارات والتي يكون الغاية منه تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي بين سكان دولة الإمارات، ولعل مبادرة فزعة للتكافل الاجتماعي أهمها. فما هي هذه المبادرة وكيفية الحصول على بطاقة فزعة وما هي بطاقات العضوية هذا ما سنتابعه في هذه سطور مقالنا هذا.

مبادرة فزعة

وهي مبادرة اجتماعية تهدف إلى تطوير الترابط الاجتماعي والحفاظ على روابط فعالة للتضامن داخل مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. وضعت مبادرة “فزعه” كأحدث مبادرة لأعضاء فزعه، وهي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات وأعظم الفوائد لأعضائها وعائلاتهم، على أساس الاشتراك الشهري، أطلقها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، وهي تهدف لتنويع وتوسيع مجالات التكافل بينهم والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

شاهد أيضًا: شروط دخول الإمارات للسعوديين

طلب الحصول على بطاقة فزعة

يمكن التسجيل في بطاقة فزعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لمبادرة فزعة.
  • إدخال رمز الشركة.
  • تسجيل المعلومات الشخصية التي يطلبه الموقع بما فيها رقم الهاتف.
  • التحقق من الرسائل النصية على الهاتف.
  • إدخال المعلومات الإضافية.
  • النقر على زر اشتراك.

طلب الحصول على بطاقة فزعة للوافدين

يمكن تقديم بطلب الحصول على بطاقة فزعة للوافدين في حال كان الوافد عامل في إحدى القطاعات الخاصة أو كان من رجال الأعمال من خلال الخطوات التالية:

  • إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة على الموقع بما فيها الاسم الكامل باللغتين العربية والإنكليزية.
  • إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى للتواصل مع صاحب الطلب.
  • إرسال صورة للهوية الوطنية على كلا الوجهين.
  • إدخال معلومات عن الشركة التي يعمل فيها، حيث يجب إرسال صورة عن بطاقة العمل تكون سارية المفعول.
  • النقر على زر إرسال للحصول على بطاقة فزعة.

شاهد أيضًا: شروط الحصول على تأشيرة طالب في الإمارات 1443

أنواع العضوية في بطاقة فزعة ومميزات كل بطاقة

تقدم بطاقة  فزعة العديد من الخصومات والخدمات في مختلف المجالات، بما فيها المراكز الصحية والمستشفيات والسيارات ومراكز التجميل والمطاعم ومحلات الأثاث، بالإضافة إلى خصم في العقارات والقروض، تشمل مبادرة فزعة عدد من البطاقات المتنوعة وذلك حسب الخدمات التي توفرها، وفيما يلي تصنيف بطاقات فزعة:[1]

بطاقة فزعة البلاتينية

وهي من أفضل بطاقات مبادرة فزعة، فهي تشمل خصومات من  متاجر فزعة, وكذلك الفنادق وباقات السفر، بالإضافة إلى خدمة التأمين على السيارات والتعويض عن الحوادث الشخصية وخدمة إيجار السيارات المنتهي بالتملك. بالإضافة إلى القرض الحسن والعلاج الطبي وهما خدمتان خاصتان بموظفي وزارة الداخلية الإماراتية، وتعتبر البطاقة البلاتينية من البطاقات المدفوعة مسبقًا، ويبلغ الحد الأقصى لتعبئتها 500 ألف درهم إماراتي، كما تتمتع بالميزات التالية:

  • إمكانية استخدام بطاقة فزعة البلاتينية كأداة دفع في أجهزة الصراف.
  • البطاقة شريحة مصرفية أمنة.
  • إمكانية الاستفادة منه من عمليات الدفع الإلكتروني من خلال استخدامها كمحفظة شخصية إلكترونية.
  • إمكانية الدفع من دون لمس جهاز الصراف .
  • توفير عمليات الشراء الأمن.

البطاقة الذهبية

يحصل مستخدمو بطاقة فزعة الذهبية على جميع مزايا البطاقة البلاتينية باستثناء الخدمات الخاصة بموظفي وزارة الداخلية، كالقرض الحسن والعلاج الطبي، كما يبلغ الحد الأقصى لتعبئتها 300 ألف درهم إماراتي.

 البطاقة الفضية

يحصل مستخدمو البطاقة الفضية على مزايا البطاقتين البلاتينية والذهبية، ولكن يُستثنى منها مكافآت فزعة وخدمة إيجار السيارات المنتهي بالتملك، وهي البطاقة الأقل دفعاً، إذ يبلغ الحد الأقصى لتعبئتها 200 ألف درهم إماراتي فقط..

بطاقة فزعة المجانية

تشمل بطاقة فزعة المجانية مجموعة من الخصومات والخدمات، على الرغم من أنها ليست من ضمن البطاقات المدفوعة مسبقاً، إلّا أنها توفر العروض وخصومات متاجر فزعة والفنادق وباقات السفر وخدمة فزعة للمناسبات وخدمة التأمين على السيارات.

بطاقة خصومات فزعة للطلاب

يتمتع الطلاب الذين يحملون بطاقة فزعة الطلابية بباقة من الخصومات والتخفيضات على أكثر من 1600 علامة تجارية في أكثر من 3900 موقع في دولة الإمارات، وتشمل المطاعم وشركات السفر والسينما والترفيه والجامعات والمكتبات، والعديد من الأماكن الأخرى، وبالطبع يتم منح بطاقة فزعة للطلاب مجانًا.

وبعد أن شارف مقالنا طلب الحصول على بطاقة فزعة على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على مبادرة فزعة وكيفية الحصول على البطاقة للوافدين، وتعرفنا على أنواع العضوية في مبادرة فزعة.

المراجع

  1. ^ fazaa.ae , المزايا , 111/01/2002
25 مشاهدة