عائلة الكريع وش يرجعون

كتابة احمد عيسى -
عائلة الكريع وش يرجعون

عائلة الكريع وش يرجعون من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص من أجل التعرف بشكل أكبر عن عائلات الكريع بداخل المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، نظرًا لامتلاكها تاريخ طويل ومشرف في مختلف الأحداث التي شهدتها المنطقة، كما شارك العديد من أبناء العائلة في الكثير من المناصب السياسية البارزة بالدولة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث تفصيلي عن العائلة.

عائلة الكريع وش يرجعون

تعد عائلات الكريع واحدة من العائلات أصحاب الجذور الممتدة بشكل كبير، ويرجع أصل العائلة إلى قبيلة عنزة في الجزيرة العربية، وقد تميزت العائلة على مدار التاريخ بالكفاءة التي يقدمها أبناء العائلة من خلال تطوير وبناء المناطق التي تتواجد بها العائلة وخاصة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أصول عائلة الكريع

يعود أصول عائلة الكريع إلى القبائل العربية القديمة والتي كانت تتواجد في شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في شمال الجزيرة العربية، وانتشرت العائلة بشكل كبير في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وتمتلك العديد من الرموز الهامة في تاريخ القبيلة الطويل.

شاهد أيضًا: المصباحي من أي قبيلة ؟ عائلة المصباحي وش يرجعون؟

من هي خولة الكريع

برز اسم عائلات الكريع، على الساحة السعودية في الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب تولى خولة الكريع، أحد المناصب الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، وإليكم أبرز المعلومات حول خولة:

  • ولدت خولة الكريع في المملكة العربية السعودية، عام 1973 حيث تبلغ من العمر 48 عامًا، ونشأت وترعرت في منطقة سكاكا بالمملكة.
  • تولت خولة الكريع منصب رئيس مركز الأبحاث بمركز الملك فهد لعلاج أورام الأطفال، وهو المركز الذي يتبع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.
  • أصبحت بعد ذلك رئيسة أحد الفرق العالمية الهامة التي تبنت العديد من البرامج البحثية من أجل التعرف على البصمة الوراثية عند مصابي السرطان.
  • حصلت على وسام الدرجة الأولى للملك عبدالعزيز، من الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

شاهد أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

المؤهلات العلمية لخولة الكريع

حصلت خولة الكريع على العديد من المؤهلات العلمية العامة، حيث التحقت بكلية الطب والجراحة العامة في جامعة الملك سعود، وحصلت على المؤهلات التالية:

  • حصلت على الدكتوراه في نفس تخصصها من خارج المملكة العربية السعودية، وتحديدً من المركز القومي الأمريكي للأبحاث في علم جينات السرطانيات.
  • كما حصلت على شهادة البورد الأمريكي من جامعة جورج تاون لعلم الأمراض.

شاهد أيضًا: عائلة القبيسي من وين ، القبيسي وش يرجعون

مناصب خولة بنت سامي الكريع العنزي

تولت خولة الكريم العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية، وهي:

  • شاركت نيابة عن المملكة العربية السعودية، في مؤتمر سرطان الغدد اللمفاوية، ومثلت المملكة في مؤتمر سرطان القولون في أوروبا.
  • أبرمت تعاون مع عدد من مراكز البحث الدولية والمحلية في مجال الأبحاث السرطانية.
  • حصلت على عضوية في الجمعية الأمريكية لعلوم الجينات وأبحاث السرطان.
  • نالت على عضوية في عدد من الهيئات التحريرية مثل المجلة الطبية للجينات BMC Genomics، بالإضافة إلى مجلة الجينات الطبية العالمية.
  • حصلت على منصب بروفيسور في جامعة الملك فيصل.

ختاما نكون قد وصلنا بكم لنهاية مقال عائلة الكريع وش يرجعون والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول عائلات الكريع في المملكة.

87 مشاهدة