عبارات ترحيبية بعودة الطلاب للمدارس

عبارات ترحيبية بعودة الطلاب للمدارس

عبارات ترحيبية بعودة الطلاب للمدارس بعد غياب طويل لتعود الهمة والنشاط والبحث عن التفوق والنجاح من خلال العزيمة والاجتهاد بالمذاكرة، حيث أن العودة للمدارس أحد أجمل المناسبات التي تمر على الطلبة، وإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من عبارات الترحيب بعودة الطلاب للمدارس جميلة ومميزة بالإضافة لأبيات شعرية جميلة عن عودة المدارس.

عبارات ترحيبية بعودة الطلاب للمدارس

مجموعة من أجمل العبارات وأروعها نرحب من خلالها بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة بعد عطلة طويلة لتعود الأجواء الدراسية المميزة ويزدادون معرفة وثقافة، وهذه أجمل العبارات الترحيبية فيما يلي:

  • عام دراسي جديد ملؤه التفاؤل والأمل، نستقبلكم فيه أيها الطلبة الأعزاء مرحبين بكم وبعودتكم إلى مقاعد الدراسة تبتغون العلم والتفوق، فأهلًا وسهلًا بجميع طلبتنا الأعزاء.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، يسرني أن أكون من يرحب بكم أيها الطلبة في أول يوم من العام الدراسي الجديد، وأرجو لكم التوفيق والسداد والنجاح في عامكم الجديد.
  • أهلًا وسهلًا بالطلبة الأعزاء، ها قد عدنا إلى مقاعد الدراسة لنكون كما اعتدنا متفوقين ومجدين في المذاكرة، أسأل الله لكم التميز والإنجاز الكبير وأن يعينكم على التفوق في جميع المواد.
  • أزف لكم يا طلبتنا الأعزاء أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة العودة إلى المدارس، يوم جميل نرى فيه وجوهكم من جديد ونتعاهد فيه على التعاون للوصول لأعلى درجات التفوق بإذن الله.
  • باسمي وباسم جميع الأساتذة الأفاضل، أرحب بجميع طلبتنا في بداية عام دراسي جديد بحب وشوق لعام دراسي مميز لا يكون إلا بجهودكم ومثابرتكم وبحثكم المستمر عن النجاح وسعيكم الدائم نحو القمم.
  • أهلًا بجميع الطلبة المتميزين، عام دراسي جديد مميز بإذن الله، وهذا أول يوم فيه، هيا لنجدد العزيمة ونعقد العزم على أن نكون جميعًا من المتميزين المتفوقين كما كنا دائمًا.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس

بمناسبة عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة نقدم لكم مجموعة من العبارات الفريدة والمميزة للترحيب بهم واستقبالهم لتعود الدراسة والمذاكرة والجد والمثابرة وهي كما يأتي:

  • ترحب مدرستنا بحضوركم وعودتكم أيها الطلبة لنمضي من جديد عام دراسي مميز نحرز فيه النجاح ونستقي فيه من العلم ما يعيننا على تحقيق الرفاه والرفعة لوطننا الغالي.
  • عام حافل بالإنجازات بإذن الله، عام يتجدد فيه عطاءكم أيها الطلبة الأعزاء، وأهلًا وسهلًا بالجميع.
  • من جديد نرحب بجميع طلبة هذه المدرسة المتميزين الذين يتوافدون اليوم إلى مقاعد الدراسة ليكونوا مثالًا للطلبة المتفوقين المتميزين بالعمل الجاد والمخلص على طريق العلم والنجاح.
  • بفرح كبير وسعادة بالغة نرحب بكم طلبتنا الأعزاء ونهنئكم بهذا العام الدراسي الجديد، وكلنا أمل أن يمن عليكم الله بالنجاح والسداد والتوفيق في كل أمر.
  • أهلًا وسهلًا بالطلبة الأعزاء، عام دراسي جديد ومميز بإذن الله، نسأل الله التوفيق فيه لكم ولنا في تحصيل العلم وبذل كل ما فيه الخير لوطننا الغالي وللأمة العربية والإسلامية.
  • أهلًا وسهلًا بكم، وعودًا حميدًا إلى مقاعد الدراسة، ها قد بدأنا معكم عامصا دراسيًا جديدًا، وكل أملنا أن نحقق فيه أهدافنا ونتفوق مستعينين بالله عز وجل.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

عبارات ترحيبية بعودة الطلاب 2022

باقة من أجمل العبارات الترحيبية التي نختصكم بها جديدة لعام 2022 بمناسبة عودة الطلاب إلى المدارس لتكتب على اللافتات ونستقبل بها الطلبة وهذه أجملها كالآتي:

  • أرحب بطلبتنا الأعزاء ترحيبًا يليق بحضورهم الكريم وأسأل الله أن يكون عام دراسي جميل ومميز لكل واحد منهم، وأتقدم لكم باسمي واسم أعضاء هيئة التدريس بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح.
  • نرحب بالطلبة مع بداية عام دراسي جديد سائلين المولى عز وجل أن يوفقكم في هذا العام لما يحبه ويرضاه وأن يرزقكم فيه علمًا ينفعكم وتنفعون فيه بلادكم وأنفسكم.
  • مع إشراقة شمس أول يوم من العام الدراسي الجديد نبادر للترحيب بجميع الطلبة الأعزاء، ونذكرهم أن لكل مجتهد نصيب، وأن الوصول إلى التفوق ليس صعبًا إذا ما عقدنا العزم واستعنا بالله.
  • عام دراسي جديد تتعالى فيه الهمم ونعقد العزم على الوصول إلى التفوق والابداع، فهذا عهدنا بكم أيها الطلبة الأعزاء، وأهلًا وسهلًا بكم جميعًا.
  • نبدأ عامنا الدراسي الجديد بسم الله الرحمن الرحيم، ونرحب بجميع طلبة هذه المدرسة التي طالما كانت صرحًا للعلم ونجمة في سماء المعرفة والتميز، وبكم أيها الطلبة تستمر هذه الهمة العالية إن شاء الله.
  • أحيي الطلبة الأعزاء باسمي وبسام جميع الهيئة التدريسية في أول أيام هذا العام الدراسي، ها قد عدنا إلى مقاعد الدراسة لنمشي خطوات جديدة على طريق العلم الطويل المشرق.

شاهد أيضًا: عبارات عن العام الجديد .. اجمل الكلام عن بداية العام الدراسي

شعر عن العودة للمدارس

أجمل الأبيات الشعرية التي نجمعها لكم عن عودة المدارس وتوافد الطلبة على المدرسة في بداية فصل دراسي جديد نأمل فيه التميز والإبداع كالعادة، وهذه أجمل الأشعار تاليًا:

القصيدة الأولى

يا أيها النوارس .. هيا إلى المدارس

عودوا إلى الدروس .. رياضة النفوس

تعلموا العلوم .. فالجهل لن يدوم

كونوا بناة مجد .. واسعوا إلى التحدي

أولادنا الصغار .. في علمهم كبار

القصيدة الثانية

بقوة العلم تقوى شوكة الأمم

فالحكم في الدهر منسوب إلى القلم

كم بين ما تلفظ الأسياف من علق

وبين ما تنفث الأقلام من حكم

لو أنصف الناس كان الفصل بينهم

بقطرة من مداد لا بسفك دم

فاعكف على العلم تبلغ شأو منزله

في الفصل محفوفة بالعز والكرم

شاهد أيضًا: عبارات عن العام الجديد .. اجمل الكلام عن بداية العام الدراسي

كلمات ترحيب بعودة الطلاب للمدارس

عدد من الكلمات الجميلة والمميزة للترحيب بعودة الطلاب للمدارس بشكل جميل وأنيق موجهة للطلبة من الهيئة التدريسية والإدارة لنستقبلهم بحب وود بعد طول غياب، وهذه أجمل كلمات الترحيب كالتالي:

  • مع انطلاقة هذا العام الدراسي الجديد في أول أيامه، أسارع للترحيب بجميع طلبتنا الذين دائمًا ما يثبتون تميزهم وإبداعهم وقدرتهم على تحقيق التفوق المذهل، أهلًا وسهلًا بكم.
  • إن مشاعر الفرح والسرور تنتابنا ونحن نرحب بطلبتنا الأعزاء في العام الدراس الجديد ونستقبلهم بينما يعودون إلى مقاعد الدراسة من جديد مستعينين بالله تواقين إلى النجاح والتفوق.
  • يقال على قدر أهل العزم تأت العزائم، أهلًا بطلبتنا الأعزاء في هذ العام الدراس الجديد الذين لم نعرف عنهم سوى أنهم أهل عزم وجد وتميز، نرحب بكم ونتمنى لكم عام طيبًا وعلمًا نافعًا.
  • أرحب باسمي وباسم الهيئة التعليمية متمثلة بالإدارة بعودة الطلبة الأعزاء إلى مقاعد الدراسة من جديد، لنبدأ مسيرة جديدة على طريق العلم والمعرفة ونكون من المتميزين.
  • أهلًا بجميع طلبتنا الأحباب في عام دراسي جديد راغبين في تحقيق النجاحات والوصول إلى التفوق، عام دراسي جديد سعيد عليكم جميعًا أحبتي.
  • أرحب بعودة الطلاب الأعزاء إلى مقاعد الدراسة وأسأل الله لهم التوفيق والسداد في تحصيل العلم والمعرفة، ليكون هذا العلم سلاحًا لهم يعينهم على تحقيق الأماني والرفعة للوطن وصلاح الحال.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات ترحيبية بعودة الطلاب للمدارس حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات الترحيبية الجميلة جدًا عن عودة الطلاب للمدارس وأجمل الأبيات الشعرية.

235 مشاهدة