عبارات عن احترام النظام في العمل والمدرسة .. اجمل الكلام عن النظام

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر 2020 , 12:10
عبارات عن احترام النظام في العمل والمدرسة .. اجمل الكلام عن النظام

نحتاج عبارات عن احترام النظام في مختلف المؤسسات، لتشكل حافزًا للموظفين أو أفراد المؤسسة الواحدة على الانضباط، واحترام النظام، وقوانين المؤسسة، وذلك لما للانضباط من أهمية بالغة في حياتنا، ليكون عمل الفرد في أي من المؤسسات ضمن أسس وأولويات تضمن له سرعة في الانجاز، ودقة في العمل، تساعده على إيجاد بيئة مريحة لجميع أعضاء المؤسسة الواحدة، لا يتعدى فيها الفرد الواحد على حدود غيره، ولا يستهتر بها.

أهمية وضع عبارات عن احترام النظام

يسعى دائما الشخص المسؤول عن نصب الانضباط واحترام النظام في أي مؤسسة إلى إيجاد أفضل العبارات التي تثير الحماس في نفوس الأفراد، وتجعل من احترام النظام عادًة، بعد أن كانت حلمًا في كثير من المؤسسات التي تسود فيها الفوضى والتعدي على اللاخرين وحقوقهم، ولا بد من إدراك أن احترام النظام يعود على الفرد نفسه بالنفع، كما يعود على المؤسسة بالفائدة؛ من خلال زيادة الانتاجية.

وإيجاد جو تسود فيه الطمأنينية، ويحلم أي انسان في العمل فيه، بعيدا عن المشاكل التي تحدثها الفوضى وقلة النظام. ولا بد من ادراك أن العبارات والخطابات تشحذ النفوس أحيانًا أكثر من أي شيء اخر، حيث أنها تلامس القلب وتخاطب العقل، لتجعل من الانسان فردًا فاعلًا في مجتمعه وأسرته، واضعًا النظام من أولويات حياته.

عبارات عن احترام النظام

نحتاج دائما إلى إيجاد عبارات حماسية عن احترام النظام، ولعل هذه المهمة تكون دائمًا من نصيب المشرف والمرشد في أي مؤسسة من المؤسسات. ونذكر هنا مجموعتين من العبارات لفئتين بارزتين في المجتمع، وهما العمل والمدرسة.

عبارات احترام النظام للموظفين في العمل

النظام في العمل من أهم الأمور التي تجعل من العمل جوًا ممتعًا، وليس مكانًا للإنتاج الجاف البعيد كل البعد عن الشغف. ونذكر هنا بعض العبارات التي تهمنا في هذا السياق:

  • من احترام النظام وصول الموظف على الوقت المحدد، والمغادرة في الوقت المحدد، والحرص على عدم التأخير غير المبرر.
  • عندما يحترم كل الموظف النظام، يشعر بالطمأنية والعدالة، فتزيد الرغبة لديه في العمل الفاعل والانتاج.
  • احترام العمل طريق كل موظف للوصول إلى القمة، القمة في السلم الوظيفي بالاضافة الى بلوغ قمة الأخلاق.
  • احترام النظام في العمل يكسب المدير حبًا وتعاطفًا تجاه الموظفين، مما يزيد شيوع روح العائلة بين أفراد أسرة العمل.
  • من علامات احترام النظام بين الموظفين، سيادة مبدأ التعاون بين أفراده، فالفرد يشعر بالرغبة في مساعدة الغير ليجد من يساعده إن واجهته أي مشكلة.
  • اختفاء الأحقاد بين الموظفين أهم ما يمكن ملاحظته في جو يسوده احترام النظام، فلا أحد سيشعر بالظلم، كل فرد يأخذ حقه ويؤدي واجبه على الوجه الأتم.
  • احترام النظام في العمل سبب في الطمأنية وزيادة اللانتاج، بالتالي فهو سبب في زيادة العائد المادي والأرباح في الشركة، مما يؤدي أخيرًا إلى حصول الموظف على الدخل الأعلى، اضافة إلى العلاوات والترقيات.

عبارات تشجيعية لاحترام النظام لطلاب المدارس

نحتاج في كثير من الأحيان إلى عبارات عن احترام النظام والانضباط لطلاب المدارس، حيث أن الأطفال هم بناة المستقبل، وإذا حرصنا على تنشئتهم بطريقة صحيحة فإننا ننشئ جيلًا واعيًا مدركًأ لأهدافه في الحياة وعالمًا بدوره في المجتمع. ومن هذه العبارات:

  • الطالب المنظم، يعرف كيف يدير علاقاته مع زملائه من طلاب الصف الواحد، ومع أساتذته ويبني علاقته معهم على أساس من الاحترام المتبادل.
  • الطالب المنظم محبوب من قبل الجميع، يحبه المعلمين والزملاء وحتى الجيران في محيط منزله.
  • النظام في الدراسة يتمثل في أن تسعى لتحضير دروسك أولًا بأول، وتعمل على حل الواجبات مباشرة دون اهمال أي منها، لتكون فخورًا في حصد إحدى المراتب الأولى في الصف.
  • الطالب المنظم يخصص وقتا للعب، ووقتًا للعائلة، ووقتًا وفيرًا من الدراسة والقراءة لينمي مهاراته العقلية.
  • أبرز أولويات النظام للطالب داخل صفه المدرسي، المحافظة على نظافتة مقعده وما حوله، وتقديم النصح لزملائه بالعمل على ذلك.

كلام عن احترام النظام قصيرة

  • الطالب الذي يحترم النظام، يغادر مدرسته في الوقت الذي يحدده الأستاذ ولا يسعى لإيجاد طريقة للهروب أو التفلت من الحصص، فيحصل على احترام الجميع.
  • احترام النظام عند الدخول يكون بالاكتفاء بإلقاء السلام على زملائك، والدخول إلى الصف بطريقة مهذبة دون اثارة فوضى.
  • الطالب المنظم، يحضر أدواته معه بشكل دائم، ويحافظ عليها ولا يسعى لتخريبها أو الأخذ من زملائه إلا إن نفذت مع الحرص على ارجاعها فور الانتهاء من استخدامها.
  • الطالب المنظم يحترم خصوصية زملائه، ولا يعبث بحقائبهم وأوراقهم الخاصة، فيحصل على الخصوصية التي تناسبه أيضا.
  • الطالب الذي يحترم النظام، يخبر معلمه اذا واجهته أي مشكلة؛ حتى يساعده في حلها ويبقى الطالب مطمئنًا.
  • الطالب المنظم يسعى للمحافظة على قواه الجسدية كما يحافظ على مهاراته الذهنية، من خلال المشاركة في تمارين الصباح، والانضمام الى الطلاب في حصة الرياضة، مرتديًا الزي الرياضي المناسب لهذه الحصة، دون اثارة الفوضى خلال اللعب، أو ارتداء الملابس.

نسمع دائما عبارات عن احترام النظام في المؤسسات المختلفة، حيث يطبقها البعض ويهملها الكثير، ولا بد للمسؤول عن نشر النظام من استخدام العبارات المناسبة التي تحفز الأفراد وتخرج أجود ما فيهم، ولو أدرك الفرد ما سيجنيه من فوائد لاحترام النظام  لفعل ما أمكنه للمساعدة على انتشاره.

2987 مشاهدة