عبارات عن العيد مع الاهل

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 07:05 - آخر تحديث : 12 مايو 2021 , 03:05
عبارات عن العيد مع الاهل

عبارات عن العيد مع الاهل ما بين الحزن عند المغترب والفرح عند المقيم فيهم، وهي من العبارات التي يبحث عنها كثير من الناس مع قرب وصول عيد الفطر المبارك، فالعيد بمعناه المجازي لا يعدو كونه صحبة العائلة والجلوس مع الأحباب، لما لتفاصيل العيد من ذكريات خالدة في مخيّلة كل شاب أو رجل مهما كان عمره، وفي ذلك يهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على سرد باقة من عبارات عيد الفطر جميلة ومعبرة عن العيد مع الاهل.

عبارات عن العيد مع الاهل

فالعيد مع الأهل يحمل طابع الفرح والسرور، لأنهم من يبعثون في الانسان تلك المشاعر الإيجابية، وبصحبتهم تطيب الأعياد والمناسبات كافة، ومن العبارات التي تقال:

  • العيد مع الأحباب يصير عيدين، والمحبة تفيض وتغمر القلب بالسرور والسعادة، فكل عام وأنتم بألف خير أهلي الكرام، أعاده الله علينا بالخير والسلامة.
  • يارب إن عائلتي من أجمل هداياك وهم من أغلى ما رزقتني فأحفظهم لي وأسعدهم في عيد الفطر وفي جميع الأعياد.
  • ما أروع العيد في صحبة الأهل وما أحلى تلك اللحظات، فأجمل الأصوات صوت العائلة عندما يضحك الجميع في نفس اللحظة.
  • الحياة هدية الله، والعائلة هدية منه، والأصدقاء أيضاً، كل شيء هدية ونعمة، والنعم تستحق الشكر حتى تدوم، وفي العيد أشعر بقيمتهم جميعًا، فاللهم اسألك ان تحفظهم لي.
  • ربّما كان كل شيء وهم، ففي العيد مع الأهل أشعر أنّي امتلكت الحياة بأسرها، فالعائلة هي الحياة.
  • العائلة أساس النجاح للكثيرين، وهي الانتماء الأول للإنسان، وفي عيد الفطر أشكر على تلك النعمة.
  • لا أجد ولا أتوقع أنه يمكن ان يوجد شعور أحلى من ذلك عندما نجتمع معًا في العيد، فاللهم احفظ عائلتي من كل سوء.
  • كل عام وأنتم بألف خير أحباب قلبي، فالعائلة هي الكنز الذي يجب أن نحافظ عليه.
  • اللهم أسألك أن تحمي عائلتي من كل شعور يخلق عبوساً لملامحهم، أو يؤلم قلوبهم، أو يذبذب تفكيرهم، اللهم احمهم من كل سوء يَا الله، وفي عيد الفطر أسألك أن تعيده علينا بالخير
  • قل ما شئت عن الشهرة وعن اقتحام الأخطار، فإن كل أمجاد العالم وكل حوادثه الخارقة للعادة لا تعادل ساعة واحدة من السعادة العائلية، وها أنا ذا أشعر بها بقربهم في عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا بالخير.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة رسمية لعيد الفطر المبارك

خواطر مؤثرة عن العيد بدون الاهل للمغترب

وهي من الخواطر المؤثرة التي يبحث عنها المغتربين في سفرهم، ليضمّدوا جراح الوحدة، ماضغين تلك الذكريات العظيمة عن أعياد سابقة، فيقال:

الخاطرة الأولى في عيد بلا اهل

أين ذلك الوجه السموح، وأين تلك اليد التي يجب أن أقبّلها أين عيني أبي وأين صوت أمي، عن أي عيد تتحدث الناس ومواقع التواصل، آهٍ يا أهلي لو تعلمون حجم فقدي إليكم، كل عام وأنتم بألف خير.

الخاطرة الثانية عن عيد في الغربة

اللهم بحجم مرار الغربة، وحجم الوحدة والفقد والألم، أسألك ان تحفظ لي عائلتي وألا تريني فيهم سوء، اللهم رضيت بقدري، فلا تحرمني منهم أبدًا، كل عام وأنتم بألف خير.

الخاطرة الثالثة عيد بلا صوت

عندما أنظر في زوايا المنزل ولا أجد وجوهكم ولا أستمع لأصواتكم، تخنقني الغصّات حتّى أنفجر حزنًا، كل عام وأنتم بخير يا أحباب الروح، فاللهم استودعتك قلب امي وأبي وأخوتي واخواتي، فلا تريهم سوء ولا تدع الحزن يعرف لهم باب.

الخاطرة الثالثة عيد بلا اختي

أختي الحبيبة، تلك الروح اللطيفة التي كنّا نبدأ ساعات العيد بضحكات الصباح، كم أفتقد تلك اللطافة يا اختي، فكل عام وأنت بخير، أسألك الله لكِ مزيدًا من الأعياد العامرة بالمحبة والسعادة.

الخاطرة الرابعة عيد بلا أمي

أمي يا كل أعياد الأرض التي اجتمعت في سماحة قلب، عندما غادرتك لم أكن اعلم أنّي تركت أفراحي كلّها معلّقة بخيط ثوبك، كل عام وأنت روحي التي أعيش بها، كل عام وأنت الخير، فيا رب أسألك لعظمة هذا اليوم أن تحفظها لي ولا تريني فيها سوء.

الخاطرة الخامسة عيد بلا أبي

أبي ذلك الرجل العظيم الذي جمع الحب من أركانه الخمسة، أبي ذلك الشهم الذي يسكن صوته في أعماق صدري كلّما هامت نفسي بفعل خطأ، أبي هو الصواب وهو العدل، هو الجمال والحب والشوق والأناقة، أبي كلّ ما أعرف من الدنيا، فيا رب، بعظمة هذا اليوم الذي ترفع الأكف فيه إليك بالدعاء، أسألك ألا تريني فيه سوء، وأن تبارك بصحته وعافيته ليدوم لنا أعياد وأعياد.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات كل عام وانتي بخير حبيبتي مكتوبة وبالصور 2021

عبارات عن عيد الفطر المبارك للأهل

عيد الفطر هو فرحة المسلمين الأولى عن طاعة شهر رمضان المبارك، وفيه يتبادل الناس أسمى عبارات التهنئة والحب، والدعاء، ومن تلك العبارات:

  • أهلي الكرام: كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وعلى الطاعة أدوم وعن النار أبعد، مبارك علي عيد الفطر وكل عام وأنت ومن تحب بألف خير ان شاء الله.
  • أسأل الله أن يعاد عليكم بالخير يا أحباب الروح، فأنتم أغلى ما أملك وخير ما أفكر فيه هو الدعاء لكم بالسعادة، ذلك الذي أجده أمامي في كل الأوقات، عيد مبارك، وكل عام وأنتم بخير.
  • أقول لأهلي الكرام: كل عام وقلوبكم بيضاء، كل عام وأنتم بهذا النقاء، كل عام وأنتم السعداء، كل عام وأنتم بخير، عيكم مبارك.
  • العيد فرحة ما تكمل إلّا بوجود الأهل والأحباب، العيد بهجة ما تحلى إلّا بقربكم، اسأل لكم قبول الطاعات عن شهر رمضان، وكل عام وأنتم بخير.
  • أحمد الله أنني ولدت في أسرة متماسكة مترابطة يكمّل بعضها الآخر، أنا أفتخر كوني أحد أفرادها، كل عام وانتم بألف خير يا اعز وأغلى الناس.
  • أسال الله أن يديم على وجوهكم التي أحبها، تلك الابتسامة وعلى حياتكم التي أحبها كل الخير والسعادة، كل عام وأنتم بخير.
  • يقول حكيم: للكلمة ردود، وللفرحة وجود، ولأيام العيد وقت محدود، ولكن لكم يا أحباب القلب تهنئة بدون أي حدود، كل عام وأنتم بخير، أعاده الله عليكم وعلينا بكامل الفرحة والسعادة.
  • إلى تلك الوجوه النيّرة، إلى أهلي الكرام وصحبة الخير وأطيب الذكريات، أسأل الله القبول لكم عن شهر وأن يعاد عليكم العيد بكل خير وسلامة، كل عام وأنتم بخير.

عبارات عن العيد مع الاهل

قد يهمك أيضًا: رسائل قصيرة لعيد الفطر 2021 مكتوبة وبالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا عبارات عن العيد مع الاهل لننتقل عبر سطور المقال لسرد باقة من أجمل العبارات التي تقال في الاهل بمناسبة عيد الفطر المبارك، ولسرد باقة من الخواطر الحزينة والمؤثرة عن العيد في الغربة للشاب البعيد عن اسرته.

1084 مشاهدة