عبارات عن المطر تويتر

عبارات عن المطر تويتر

عبارات عن المطر تويتر في قمة الروعة تعبر عن جمال المطر وبهجتنا في استقباله بعد طول انتظار محملًا بكل ما هو خير ليعدنا بمستقبل مشرق وأمل يتراقص كما تفعل قطراته على أكتافنا، لذا فإننا في هذا المقال نورد لكم مجموعة من أجمل العبارات عن المطر بالإضافة لأجمل الكلام والأبيات الشعرية والصور المميزة.

عبارات عن المطر تويتر

مجموعة من أجمل وأروع العبارات عن المطر المناسبة لموقع تويتر الشهير نقدمها لكم لمشاركتها بشكل فوري مع أغلى الناس على قلوبكم وهي كما يلي:

  • كأنني بئر قديم جاف، أنتظر هطول المطر لأرتوي من جديد، لأحيى من جديد، وأنتظر الزوار القادمين لملئ دلائهم بالماء.
  • إذا كنت تريد أن تكتشف السر فعندما تمطر لا تنظر إلى الأسفل، بل إلى الأعلى، هناك حيث يدًا ترسل إليك الماء لتنبت من جديد.
  • ما أجمل حبات المطر الصغيرة التي تبدو في غاية الوداعة وهي متفرقة، ثم إذا اجتمعت وثار جنونها لا شيء يوقفها.
  • ما أجمل التأمل في شكل المطر وهو ينساب من الغيوم كأنه دموع تفارق العينين بحثًا عن مستقر لها، هنا أفتح كفيّ لأستقبل هذه القطرات بحنان.

بوستات عن المطر للفيس

عدد من أجمل بوستات ومنشورات عن المطر وجماله مناسبة لموقع وتطبيق فيس بوك والجاهزة للإرسال والمشاركة وهي كالآتي:

  • إن المطر الذي يسكب في الخارج ليس مجرد ماء، إنه سيل من الذكريات العنيفة تمر بوجدان العالم، الا نبكي فقط لنواسيه؟
  • إن القلوب المرهفة الحساسة والأرواح التي كسرها طول الانتظار، تعرف موعد المطر قبل هطوله، ودون الحاجة إلى نشرة جوية.
  • الورود لا تنزل من السماء جاهزة، الورود مثلنا تنتظر المطر لتنمو، هذا سر وقوفي تحت غيمة منتظرة أن تلامسني القطرات من كل صوب.
  • كما الأرض تمامًا، أملك قلب جاف ينتظر المطر، فأرسلي ايتها السماء المزيد من المياه عل قلبي يرتوي ويعود للنبض من جديد.

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر بالانجليزي

كلام عن المطر تويتر

إن هطول المطر أحد أكثر الحوادث الطبيعية التي تبعث على السعادة والتأمل، لذا نختص المطر أجمل الكلام الذي يعبر عما نشعر به ونحن نتأمله تاليًا:

  • أجمل ما في هذه الأمطار التي تغرق الدنيا أنني أستطيع المشي تحتها وإخفاء دموعي بشكل جيد، فلا أحد يميز بينها وبين الأمطار التي تغزوني.
  • المطر ينزل في جميع الأحوال، أما التراب فعليه أن يقرر إما أن يصبح وحلًا وإما أن يصبح غابة، والقرار بيده.
  • كلما تأملت المطر بدرت إلى ذهني مباشرة صور الطفولة ونحن نجري ونلهو تحت حباته اللطيفة، أما اليوم فقد بات المطر أكثر قسوة وأكثر حزنًا من أن نفعل هذا.
  • اللهم اجعل هذا المطر يغسل البدن من همومه كما يغسل الأرض مما عليها، فقد أرهقنا الجفاف ونحن بانتظار الشتاء.

دعاء المطر تويتر

أجمل وأفضل ما يقدم عليه الإنسان بمجرد هطول المطر هو ذكر المولى عز وجل والتسبيح له والدعاء من قلب مؤمن صادق حيث أن في المطر ساعة استجابة، لذا نقدم لكم أجمل الأدعية في المطر وهي كما يلي:

  • اللهم يا منزل الغيث على العباد أستغفرك من جميع ذنوبي وأسألك الخير في جميع أمري فأنت رب ذلك والقادر عليه فارحمني برحمتك يا الله.
  • نسألك اللهم أن تكون سقيا رحمة لا سقيا عذاب، وسقيا خير لا سقيا بلاء وهدم وغرق، اللهم يسر لنا بهذا المطر الخيرات والآمال التي طال انتظارها.
  • اللهم في ساعة نزول المطر هذه أسألك من قلب صادق أن تطهر قلبي وتشرح صدري وتيسر لي أمري وأن تسعدني في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل هذا المطر مطر خير على بلادي وأمن وسلام على أبناء هذا الوطن ولا تجعله مطر سوء وعذاب وإنذار يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: كلام عن القهوة تويتر

صور عن المطر جميلة

باقة من الصور الفريدة والمميزة والتي نقدمها لكم عن المطر تحمل أجمل العبارات وأروع التصاميم مناسبة لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي كما يأتي:

صور عن المطر جميلة
صور عن المطر جميلة
صور عن المطر جميلة

قصيدة عن المطر

قد تخوننا العبارات وتعجز الكلمات عن التعبير عن مشاعرنا الحقيقية ونحن نتأمل المطر ونريد أن نصف جماله لذا نستبدلها بالشعر القادر على تصوير المشاعر بشكل شبه حقيقي وهذه أجمل الأبيات كالآتي:

القصيدة الأولى

أحدق في المطر وهو يلتهم النافذة

والليل يتدفق نهرًا من الظلال

أحدق كما أفعل منذ ألف عام

وللمرة الأولى أرى الأشباح بوضوح تام

وهي تتابع حياتها خارج الغرف الموصدة على الصدأ

أفتح النافذة وأ/د يدي إليها فتضمها بأصبعها الدخانية بحنان

وأمضي معها إلى غابة المجهول نتسامر بحكايا ما وراء المألوف

آه كيف قضيت عمري كالحمقى أخاف من الأشباح وهم مفتاح الليل وكلمة السر

القصيدة الثانية

مبحرًا نحو فضاء آخر نافضًا عني غباري

ناسيًا اسمي وأسماء النباتات وتاريخ الشجر

هاربًا من هذه الشمس التي تجلدني بكرابيج الضجر

هاربًا من مدن نامت قرونًا تحت أقدام القمر

تاركًا خلفي عيونًا من زجاج وسماءً حجر

ومضافات تميم ومضر

لا تقولي عد إلى الشمس فإني أنتمي الآن إلى حزب المطر

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر والغيم … كلمات واشعار عن الغيوم والمطر والسحاب

خواطر عن نزول المطر

مع نزول المطر يدق قلب كل إنسان مرهف وحساس وتتبادر إلى ذهنه العديد من الخواطر والتأملات المميزة، ونحن نجمع لكم أجمل الخواطر عن نزول المطر كالتالي:

الخاطرة الأولى

لم أشتكي من المطر أبدًا في حياتي بل إنني لم أشتكي سوء الأحوال الجوية نهائيًا، حيث أنه ليس هناك ما هو اسمه سوء الأحوال الجوية، بل هي أنواع مختلفة من الطقس الجيد.

الخاطرة الثانية

المطر هو المفتاح الذي يساعدني على فتح كتاب الذاكرة وإعادة قراءة ما كتبته فيه منذ سنوات طويلة، لذلك لا أحب هطول المطر، رغم أنني أنتظره بفارغ الصبر.

الخاطرة الثالثة

رغم أنني أعشق المطر إلا أن لي قلبًا يخافه ويخشاه، إذ أنه وفي جو مماثل فقد هذا الفؤاد أعز ما يملك، وأعز من يملك، فقدهم دون رجعة، وبلا بادرة أمل تعينه على النبض أكثر.

الخاطرة الرابعة

أكثر ما أستغربه هو أولئك الناس الذين يستخدمون المظلة عندما تمطر، هل هناك حقًا من يهرب من حبات المطر! إنه أمر مؤسف أن لا يجدوا المتعة فيه.

تغريدة عن المطر

من أجمل الأشياء التي نقدم عليها هي مشاركة تغريدة لطيفة مع أقرب الناس لدينا عن نزول المطر ونحن نراقب حباته التي تلامس نوافذنا، وهذه أجمل التغريدات تاليًا:

  • الحب يشبه المطر بشكل غريب حقًا، هو مثله يأت من السماء، وبشكل مفاجئ، ليعم الأرض جميعها، وهو مثله قابل للجفاف في أي لحظة.
  • أحسد الغيوم على أنها أول من يلمس قطرات المطر، هناك علاقة حب غريبة تربطني بهذا السائل الفضي اللامع الذي يعم كل شيء بلحظة.
  • ما أجمل المطر حين يشارك كل العشاق في هذا العالم سمفونية الأمل والفرح التي تطرب لها الطيور وتشارك فيها أوراق الأشجار، هي احتفالية ضخمة لا يراها سوى العاشق.
  • يبدو العالم أجمل عندما تراه من خلال المطر، هو العالم ذاته، بعد أن يستحم من كل ما هو سيء ومكروه، من كل ما يجعله لا يطاق ومؤلم.

شاهد أيضًا: عبارات الشتاء والنار واجمل ما قيل عن الشتاء والحنين

حالات واتس عن المطر

مجموعة من أجمل الحالات والستوريات المناسبة لتطبيق واتس اب عن المطر لمشاركتها بشكل فوري عبر الحالات والمجموعات والمحادثات، وهي كما يلي:

حالات واتس عن المطر
حالات واتس عن المطر
حالات واتس عن المطر

شاهد ايضًا: عبارات شتويه قصيره 2021 وأجمل الكلمات عن الشتاء والحنين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن المطر تويتر حيث أوردنا باقة من العبارات والكلمات الجميلة والمميزة عن المطر والمناسبة لموقع تويتر الشهير لمشاركتها مع جميع الأحباب والأصحاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *