عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

عبارات عن اليوم العالمي للتسامح والذي يدعو العالم فيه جميع الشعوب إلى التسامح والعيش بسلام جنبًا إلى جنب بحثًا عن الأمل وتوفيرًا لبيئة آمنة لتطور المجتمعات والتسامح مع الثقافات المختلفة، وإننا في هذا المقال نورد العديد من العبارات والكلمات الجميلة والمميزة عن اليوم العالمي للتسامح بالإضافة للتعريف بما هو اليوم العالمي للتسامح.

اليوم العالمي للتسامح ويكيبيديا

دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأعضاء المنتسبين إليها في عام 1996 إلى اعتبار السادس عشر من تشرين الثاني نوفمبر من كل عام هو يومًا دوليًا للتسامح، حيث يتم إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف المؤسسات التعليمية التي تتفاعل مع الجمهور لدعوتهم للتسامح، وقد اعتمدت جميع الدول الأعضاء المبادئ المتعلقة بالتسامح وقد طوروا خطة عمل لمتابعة الحتفال بهذا اليوم ودعمه بما يساعد على رفاه الإنسان وضمان حريته ودعمه للتقدم في أي مكان في العالم، وبذلك تجتمع مختلف الثقافات والحضارات والشعوب على كلمة التسامح والاحترام والتعاون والحوار فيما بينها.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للتسامح International Day of Tolerance

عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

مجموعة من أجمل العبارات الجميلة عن اليوم العالمي للتسامح والتي نوردها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وإحياء روح التسامح بين جميع أفراد المجتمع والدعوة له باعباره أحد أهم عوام التقدم والازدهار للإنسان وهذه أجملها فيما يلي:

  • لا يستطيع الإقدام على التسامح سوى شخص قوي قادر على الانفتاح على الآخر ومصافحته والتداخل معه بهدف الوصول إلى نقطة اتفاق قادرة على جعل حياة الإنسان أفضل.
  • أصبح العالم قرية صغيرة نعيش فيها جنبًا إلى جنب دون حدود أو فواصل، لذا فإن علينا التحلي بخلق التسامح لكي نستطيع مواصلة الطريق بأمان وسلام لنا ولأبنائنا.
  • إن هذه الحياة ليست ساحة منافسة مفتوحة، بل إن الطريق يتسع للجميع فهيا نجمع أفكارنا وآمالنا ونحقق معًا أقصى ما نستطيع تحقيقه بدون تعصب وعزلة.
  • التسامح هو خلق الكرماء من الناس، والذين يملكون موروث حضاري قوي يستطيعون الانفتاح على الجميع دون استثناء ودون خوف من أن تندثر حضارتهم وثقافتهم.
  • إن ذلك المتعصب المتمسك بأفكار بالية لن يستطيع المواصلة في التقدم الحضاري، وستجبره الأيام القادمة على التأخر عن باقي الشعوب.
  • إن التسامح هي صفة طيبة لا يمتعلكها إلا شخصًا قويًا سليم العقل والتفكير واثق بنفسه وبقدرته على الإنفتاح على الآخر دون أن يخسر نفسه وثقافته.

شاهد أيضًاعبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

كلام عن اليوم العالمي للتسامح

باقة من الكلمات المميزة التي نوردها لكم والمحملة بأعذب الكلمات عن اليوم العالمي للتسامح، حيث أننا في هذا اليوم نغتنم الفرصة للتعبير عن أهمية التسامح وإيجاد سبل للحوار والتعاون بين جميع الثقافات حول العالم، وهذه أروع العبارات كالآتي:

  • ليس دائمًا يكون الآخر على صواب، ولكن لا يمكن أن يكون دائمًا على خطأ، لذا لا نحكم على الآخر لأنه آخر، بل نحكم على الأفكار والسلوكيات ونقبلها ونرفضها هي لا الإنسان.
  • كرم الله الإنسان وهاده إلى خلق التسامح ليستطيع أن يوفر بيئة آمنة قادرة على احتواء جميع الأفكار المختلفة والمتنوعة، لنستجب لله عز وجل ونتحلى بخلق التسامح.
  • إن العداء الدائم دون وجه حق هو عداء عبثي ليس له نهاية ولا نتيجة مرجوة، لنستبدل هذه المشاعر البغيضة بأخرى متسامحة كريمة قادرة على دعم الإنسان.
  • إن التخلي عن التسامح لعقود من الزمن أدى إلى التشنجات في العالم كما تسبب في فقداننا للكثير من البشر بسبب أفكار متعصبة لا تتقبل أي نوع من الاختلاف.
  • أنا على يقين الآن أن التسامح هو قوة وقدرة كبيرة جدًا تطلب شجاعة نادرة وإقدام يفتقده الكثيرين حتى نكسر القيود القديمة الرثة والتوجه لعالم أكثر جمالًا.
  • إن التعصب ليس مجرد خلق سيء إضافي، بل إنه ربما يتطور إلى سلوك خطير وعنيف يودي بحياة البشر ويهدد شعوبًا بأكملها لذلك علينا أن نختار التسامح دائمًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021

صور شعار اليوم العالمي للتسامح

إن شعار اليوم العالمي للتسامح هو رمز يتم استخدامه في مختلف النشاطات والفعاليات التي تقام في هذا اليوم الذي يوافق السادس عشر من نوفمبر من كل عام لتعزيز قيم التسامح ومبادئ التعاون والحوار بين مختلف الشعوب في العالم مما يجعله أحد أكثر الشعارات جمالًا وهذه صور للشعار كالتالي:

عبارات عن اليوم العالمي للتسامح عبارات عن اليوم العالمي للتسامح عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

كلمات يوم التسامح العالمي

إن من أجمل ما قد ينشره المرء ويشاركه مع إخوانه في الإنسانية هي كلمات عن اليوم العالمي للتسامح تدعو إلى التقارب والتعارف كما أمرنا الله عز وجل حيث أن الاختلاف لا يعني الخلاف بل إنه بوابة جديده للتعرف على ثقافات مختلفة ومتنوعة  وهي كما يلي:

  • الإنغلاق على النفس والتوحد والعزلة أصبحت أفكار من الماضي لا تستطيع مجاراة واقعنا الحالي ولا يمكنها أن تصل بالإنسان إلى حياة أفضل نهائيًا.
  • في هذا اليوم الجميل الذي يؤكد على قدرة الإنسان على التطور والارتقاء بالمبادئ فإننا نستغله لندعو الجميع إلى أن تكون نفوسهم أكثر تسامحًا وأكثر قدرة على تقبل الآخر.
  • اختار الله عز وجل بحكمته المطلقة أن يجعلنا شعوبًا وقبائل مختلفة ومتنوعة لكي يثري حياة الإنسان ويزيده قدرة على مواجهة التحديات المختلفة فلا ترفضوا هذه الحكمة وتقبلوها لتنعموا بإيجابياتها الكبيرة.
  • إن الأصوات التي تدعو في زماننا هذا إلى الإنغلاق والتعصب هي أصوات ليست واقعية ولا تدرك أهمية التسامح لبناء الأوطان وتحقيق النجاة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
  • من حق الإنسان أن يكون له فكره المستقل وشخصيته التي يختارها بناء على أفكاره دون أن ينبذه أي أحد أو يقرر أنه مخطئ، إن أول خطوة للتسامح هي احترام الحريات الكاملة لكل إنسان.
  • التسامح خلق إنساني عظيم إذا وجد فإن حياة الإنسان تتغير ويصبح أكثر اتساعًا وقدرة على ابتكار أفكار جديده بالتعاون مع الآخرين بعيدًا عن عزلهم واضطهادهم.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي لسرطان الثدي 2021

عبارات عن التسامح 2021

في اليوم العالمي للتسامح لعام 2021 نقدم لكم مجموعة من أجمل العبارات وأكثرها تميزًا حيث تدعو إلى التسامح والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات التي من شأنها أن تثري تجربة الإنسان وحياته وتدعم رفاهه وأفكاره، وهي أروعها كالتالي:

  • إن اختلافنا وتقلباتنا وموروثاتنا الثقافية المتنوعة هي ميزة رائعة إذا أحسنا استغلالها فمن شأنها أن تساعدنا على إكمال بعضنا البعض وتحسين نوعية الحياة للمجتمع والناس.
  • لم يعد التعصب بعد الآن مسموحًا، إن المتعصب ليس سوى شخص ينغلق على نفسه وطفل صغير يفضل الجلوس في الزاوية خوفًا، وإن المستقبل للناضجين القادرين على التسامح والتعافي من كل أفكار التعصب.
  • التسامح فكرة سامية دعت له جميع الأديان وتدعمه جميع المنظمات الإنسانية والدول المتطورة وكل إنسان حر يعترف بحرية الآخر ويحترم حقه في أن يكون كما هو.
  • نستطيع يدًا بيد أن نخلق عالمًا أكثر رحابة، وجعل الطريق أكثر اتساعًا حتى يشمل الجميع فنسير معًا نحو مستقبل أفضل قادر على دعم الإنسان أينما كان.
  • إن التسامح ليست مجرد كلمة تقال بل إنه مبدأ إنساني وجوده أمل وحياة وتطور وسعادة وغيابه كارثة كبيرة قد تأتي على الشعوب بالخراب وعلى الحضارات بالانهيار.
  • ليس التسامح هو التهاون والانكسار والاستسلام، بل إن التسامح هو خلق حميد إذا أصبح مبدأ فإنه قادر على إنقاذ شعوب وتطويرها وقادر على فتح آفاق جديده من الأمل في هذه الحياة.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم العالمي للمعلم مكتوبة وبالصور 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن اليوم العالمي للتسامح حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات عن هذا اليوم المميز بالإضافة لصورة شعار هذا اليوم الرائع.

91 مشاهدة