عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة

عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 التي تعدّ وسيلةً لإرسال التّهاني والمباركات، وحتّى التّعبير عن الفرح والسّرور بقدوم السّنة الهجرية الجديدة لدى المسلمين، فهذه البداية الجديدة تعني البدء بكلّ ما هو جديد من أعمالٍ صالحة وعبادات وطاعات لله -عزّ وجل- ففرح المسلم بذكرى هجرة النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- وبداية التّقويم الهجريّ الإسلامي تكون كبيرة، وفي موقع محتويات سيتمّ عرض أجمل العبارات المميزة والتّهاني الرقيقة برأس السّنة الهجرية الجديدة وبقدوم العام الهجري الجديد.

موعد رأس السنة الهجرية 1445

قبل المرور على عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة  1445  لا بدّ من معرفة موعد رأس السنة الهجرية 1445، فلم يتبق إلا أيامٍ قليلة على انتهاء شهر ذي الحجة الذي يُعدّ الشّهر الثّاني عشر والأخير من العام الهجري الحالي، وعند انتهائه سيشرق أول يومٍ من شهر محرم معلناً بداية السّنة الهجرية الجديدة، فالسنة الهجرية الجديدة تكون بانتهاء آخر يوم من شهر ذي الحجة الذي لم يُحدّد بعد، حيث أنّه يتمّ الحساب لليوم الأول من شهر محرم فلكيّاً في المملكة العربيّة السّعوديّة وبعض الدّول العربيّة، ومن المحتمل أن تكون السّنة الهجرية من يوم السبت 30/يوليو/2022 ولكنّ بعض الدّول الأخرى قالت أنّه من الممكن أن يكون موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1445 في يوم 19 /يوليو/2022م ، وهذا كلّه لن يتمّ العمل به إلا بعد مراقبة الهلال يوم الأحد والتّأكّد من صحة الموعد بدقّة.[1]

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

بعد الاطّلاع على موعد رأس السنة الهجرية 1445، سيتمّ التّطرّق لعبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445، فبحلول رأس السنة الهجرية يبحث الكثيرين عن عبارات مميزة للتّعبير عن فرحهم، وحتّى ليتبادلوها في هذه المناسبة التي تعدّ عند الكثيرين مناسبةً سعيدة وتستحقّ تبادل التّهنئة والفرح الابتهاج فيها، وفيما يأتي أجمل عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 سيتمّ وضعها بين أيديكم:

  • فرحة السّنين تكتمل برؤية الأحباب من حولك يفرحون وينعمون بكرم الله -سبحانه وتعالى- فبأجمل الكلمات وأطيب الزّهور وأرقّ العبارات، أهنّئ الأحبّة والأهل والأصحاب والمسلمين أجمعين بمناسبة رأس السّنة الهجرية، كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب.
  • أطيب الأمنيات مع تعاقب السّنين السّريع، وأرقّ  الكلمات المعطّرة بالحبّ والياسمين والزّنبيق والرّياحين، أرسلها مع الطّيور والفراشات لأطهر القلوب بمناسبة رأس السنة الهجرية، جعلكم الله من الفائزين فيها والمسرورين.
  • مع بداية العام الجديد أتمنى أن تنتهي سلبيّات حياتنا وصعوباتها، وأسأل الله أن يحقّق لي ولكم جميعاً أمنياتنا وأن يرزقنا النجاح والفلاح.
  • رحل عامٌ آخر بأفلااحه وأحزانه، ويأتي عامٌ جديد، أتمنى أن لا يحمل فيه إلا الفرح والرّاحة والسّرور لي ولجميع المسلمين، وأن تتلاشى فيه الأحزان والهموم.
  • في بداية السنة الهجرية 1445 أسأل الله العظيم أن يمنّ علينا وعليكم جميعاً بالخير واليسر والسّعادة وراحة البال.

اقرأ أيضًا: حكم عن راس السنة الهجرية ، أجمل الأقوال والعبارات عن الهجرة النبوية

عبارات تهنئة عن العام الهجري 1445

عند دخول عامٍ هجريٍّ جديد، يتمنى جميع المسلمين أن ينالوا فيه الأفضل وأن يذهب عنهم أيّ أسىً عايشوه في السّابق، ولذلك تجد المسلمين حريصين كلّ الحرص على تبادل التّهاني والمباركات بالعام الهجري الجديد، ومن أجمل عبارات تهنئة عن العام الهجري 1445 ما يأتي:

  • كلّ عامٍ وأنتم ومقامكم في قلبي يزداد عظمة، كل عالمٍ وأنتم تتنعّمون بالعزّ وتنالون الرّحمة من الله سبحانه، كل عامٍ هجريٍّ وأنتم بألف خير.
  • مهما وجدنا من الألم في عامنا الهجري الذي مضى وانقضى، أدعوكم في عام 1445 هـ  لندعوا الله أن يعطينا نفوساً راضيةً فيه، وأن يجعل أرواحنا مطمئنّة وأن يرزق قلوبنا الهداية والسّعي إلى الخير دوماً، كل عامٍ وأنتم بخير.
  • أطلب من الله العزيز الحكيم أن يحفظ لي أحبابي في السّنة الهجرية الجديدة، ومن كلّ قلبي أرسل للجميع أجمل التّهاني برأس السنة الهجرية الجديدة، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • مع آخر أيّام هذا العام الهجريّ واقتراب السّنة الهجريّة الجديدة، أسأل الله أن تبدأ عام 1445 هـ بإنتهاء جميع الصّعوبات في حياتك، واختفاء كلّ السّلبيات منك ومن حياتك، وأسأل الله أن تحقّق المزيد من النّجاح، أن يرزقك الرضا والسّعادة والغنى، أهنّئك بالعام الجديد يا أعزّ الناس، وفي بداية العام الجديد أرسل لك الأشواق والعتاب، أتمنى لك عاماً جديداً مليئاً بالسّعادة والسّرور، كلّ أعوامك وأنت بألف خير.

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 

كلمات عن العام الهجري الجديد 1445

إذا بحث المسلم عن عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 144 فإنّه بلا شك سيقع في حيرةٍ من أمره، وذلك لوجود الكثير من كلمات عن العام الهجري الجديد 1445 مميّزة ومنتشرة عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، ومن أجمل عبارات التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة ما يأتي:

  • كلّ مناسبةٍ طيّبة وأنتم بأفضل الأحوال، أدام الله أفراحكم وبهجتكم وسروركم، بمناسبة العام الهجري الجديد أسأل الله أن يديم لك الأفراح دهوراً وأن يلبسكم من تقواه نوراً.
  • تقف الكلمات في بداية هذه السنة الهجرية عاجزة وحائرة كيف تهنّئك يا صديقي العزيز وأخي الغالي، أسأل المولى أن يتقبّل منك أعمالك التي بذلتها في السّنة الماضية وأن يرزقك أفضل الأعمال في السّنة الجديدة.
  • بأصدق الكلمات وأرق التهاني ووأجمل التبريكات أرسل لك هذه العبارات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، بكل الودّ والحبّ والدّعاء، بارك الله لك في أيّأمك ورزق أيّاماً أفضل وأوقاتاً أجمل.
  • أتمنّى لكم يا أصدقائي عاماً هجرياً سعيد، وعمراً مديد وفرحةً أبديّة، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أحببت أن أقوم بتهنئتكم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، لأنّكم أشخاصٌ عزيزين على قلبي، ولأنّكم أصدقاء نصوحين أوفياء صادقين، كلّ عامٍ وصداقتنا أبديّة مليئة بالسّعادة، أسأل الله لكم عاماً جديداً سعيداً وهنيئاً، وأسأل الله العليّ العظيم أن يسكنكم مع  رسول الله في جنان الخلد، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كم باقي على راس السنة الهجرية 

رسائل تهنئة برأس السنة الهجرية لعام 1445

سنعرض لكم فيما يأتي أجمل رسائل تهنئة برأس السنة الهجرية لعام 1445:

  • بمناسبة قدوم العام الهجريّ الجديد، أحببت أو أكون أوّل من يهنّئكم بقدومه، وأن أهديكم أرقّ الورود وأجمل الزّهور، وأن أقول لكم، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، عسى أن يكون قدوم على العام عليكم قدوماً للخيرات والبركات والحسنات.
  • أرسل لكم أجمل التّهاني بأعذب الكلمات، وأقول لكم بمناسبة قدوم العام الهجريّ الجديد، كلّ عامٍ وأنتم بألف خيرٍ يا أغلى النّاس وأحب ّالخلق على قلبي، أتمنّى لكم في هذا العام سعادةً لا تنتهي، وحبّاً يملأ قلوبكم، أن لا تروا فيها دموعاً ولا حزناً ولا وجعاً.
  • قد مرّ عامٌ هجريّ ومضى، وأتى عامٌ جديد، كلّ عامٍ وأنتم إلى اله أقرب، وعلى طاعته أدوم، أعاد الله تعالى عليكم الأعوام جميلة وسلسلة، لا حزن فيها ولا فزع ولا فقد ولا مشقّة، ورزقكم سعادةً لا تنتهي، وراحة من بعد التّعب والهم، أحبّكم في الله.
  • يا أغلى النّاس وأرقّ البشر، أهنّئكم بقدوم العام الهجريّ الجديد، كلّ عامٍ وأنتم بخير، وأتمنّى أن تكونوا بأحسن صحّة، وأن يرزقكم الله تعالى العمر المديد الّذي تقضونه بالعمل الصّالح والعبادة والطّاعة، أسأل الله تعالى أن يرزقكم الجنّة.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

عبارات جميلة عن بداية العام الهجري الجديد

بعد ذكر عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445، لا بدّ من ذكر عباراتٍ جميلةٍ عن بداية العام الهجري الجديد:

  • أقبل عامٌ جديدٌ يحمل الآمال والخيرات والفضائل، فيا سعد من استطاع أن يحصل على هذه الخيرات، ومن أحسن العمل في هذا العام الجديد، نسأل الله تعالى أن يجعلنا فيه هذا العام من الصّالحين والعابدين الأتقياء.
  • عامٌ هجريٌّ جديدٌ قد أتى، ليحيي فينا ذكرى هجرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- من مكّة إلى المدينة المنوّرة، ليبدأ عهد الدّولة الإسلاميّة العظيمة، عسى أن يعيننا الله تعالى على إحياء دولة الإسلام وإقامة أركانها العظيمة من جديد في الأعوام القادمة.
  • بدأت سنةٌ هجريّة جديدة، نعوذ بالله تعالى من شرّها وشرّ ما فيها، ونسأله أن يؤتينا خيرها وخير ما فيها، وعلى كلّ منّا أن يفتح صفحةً جديدةً وأن يتصالح مع نفسه، لتكون هذه السّنة الجديدة سنة خيرٍ وصلاحٍ وفرحٍ وسعادة، تعود عليه بالبركات والخيرات.
  • مع انتهاء عام، وبدء عامٍ جديد، أسأل الله تعالى أن يبدل لنا كلّ حزنٍ فرحاً، وكلّ همّ فرجاً، وأن يرزقنا السّعادة والرّاحة، والرّضا والغفران، وأن يرزقنا من فضله وعطائه، وأن يفتح لنا أبواب الخيرات والبركات، وأن يغلق أبواب الشّرور والأضرار.

اقرأ أيضًا: اسئلة عن راس السنة الهجرية مع الحل

كلام جميل عن العام الهجري الجديد

سنقدّم أجمل كلام عن العام الهجري الجديد فيما يأتي:

  • مع بداية هذه السّنة الجديدة، سنفتح من أعمارنا صفحاتٍ جديدة، ونطوي صفحات، فلتكن هذه الصّحافة مليئةً بالتّفاؤل والأمل، ولنكتب فيها كلّ خيرٍ وكل ّصالحٍ يرضي خالقنا تبارك وتعالى، دمتم بود.
  • تتجدّد الأعوام وتتجدّد الأماني والأحلام معها، فها قد جاءنا عامٌ جديد، وعلى كلّ منّا أن يجدّد نفسه، وأن ينعش قلبه بطموحاتٍ جديدةٍ وكبيرة، ليسعى لتحقيقها بإذن الله تعالى، عسى أن يرزقنا الله تعالى من خيرات هذا العام ومن فضله وكرمه سبحانه.
  • مباركٌ للجميع قدوم العام الهجريّ الجديد، وأقول لكم في هذا العام الجديد، أدام الله تعالى عليكم النّعم، ورزقكم من فضله، وحقّق لكم ما تريدون، وجعل جميع أحلامكم حقيقةً وواقع.

اقرأ أيضًا: كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية عبارات تهنئة العام الهجري 

صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1445

كذلك الخوض في ذكر عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 يقتضي الخوض في تقديم صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة فيما يأتي:

صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1443
صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1443
صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1443
صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1443

قدّمنا لكم في هذا المقال، عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445، وذلك للأهل والأصدقاء، كذلك عرضنا لكم فيه أجمل رسائل التّهاني وأجمل الكلام عن العام الهجري الجديد، عسى أن ينال هذا المقال إعجابكم واهتمامكم وتقديركم.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , وكالة الأنباء السعودية , 09/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *