عبارات وكلمات وصور عن شهر شوال 2022

كتابة محمد شودب -
عبارات وكلمات وصور عن شهر شوال 2022

عبارات وكلمات وصور عن شهر شوال 2022 هذا الشهر المبارك الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، والذي يُعدُّ من الأشهر المباركة عند المسلمين في السنة، فأوله عيد الفطر وفيه ارتبطت العديد من العبادات المباركة في الإسلام، ومنها صيام ستة أيام من شهر شوال مع صيام رمضان، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدِّم مجموعة مميزة من كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال بالإضافة إلى تعريف شهر شوَّال بالإضافة إلى كلام عن شهر شوال 2022.

ما هو شهر شوال

يُعدُّ شهر شوال عاشر شهور السنة الهجرية؛ حيث يأتي هذا الشهر في ترتيب الأشهر بعد شهر رمضان وهو تاسع شهور السنة الهجرية وقبل شهر ذي القعدة وهو الشهر الحادي عشر من شهور السنة الهجرية، ويتميّز شهر شوّال بأنّه الشهر الذي يضم عيد الفطر، حيث يصادف عيد الفطر في كل عام يوم الأول من شهر شوال، وقد سمّتِ العرب شهر شوال بهذا الاسم لأنّ النوق والإبل في هذا الشهر كانت ترفع أذنابها في موسم التزواج، فيُقال شالت الإبل، وقيل في سبب آخر لتسمية العرب شهر شوال بهذا الاسم هو أنّه في هذا الشهر كانت تنقص ألبان الإبل أو تشول. [1]

شاهد أيضًا: متى ينتهي شهر شوال

كلام عن شهر شوال 2022

نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل الكلام عن شهر شوال لعام 2022:

  • إنّ شهر شوال المبارك هو شهر عظيم ومميز بالنسبة لكافة المسلمين، لأنّه الشهر الذي يعيش فيه المسلمون جميعًا بهجة العيد وفرحة العيد.
  • في بداية شهر شوال نحث جميع المسلمين على المواظبة على العبادات التي أداها المسلم في رمضان، ولا ينبغي أن تفتُر الهمة في هذا الشهر، فهو شهر مبارك وعظيم.
  • علينا في شهر شوال أن نكمل العمل الصالح وأن نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الأجر والثواب من الله رب العالمين، وكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير بمناسبة عيد الفطر السعيد الذي يأتي في أول يوم من أيام شوال.
  • إنّ في شوال عبادة وردت في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وهي عبادة صيام ستة أيام مع صيام رمضان كله، فصيام رمضان وستة أيام من شوال كصيام الدهر كما أخبر رسول الله عليه الصلاة والسلام.

عبارات عن شهر شوال 2022

ومن أجمل العبارات عن شهر شوال لعام 2022 هي العبارات الآتية:

  • إنّه شهر شوال، أول الشهور بعد شهر رمضان، فعلينا أن نواظب في هذا الشهر على العبادة وعلى العمل الصالح، وإلى كل من أضاع الكثير في رمضان، اسع أيها العبد المسلم إلى تعويض ما فاتك في هذا الشهر الفضيل.
  • شهر شوال شهر مبارك، في أوله عيد الفطر السعيد، وهو عيد من العيدين المشروعين للمسلمين في السنة الهجرية كلها.
  • إن شهر شوال هو من الأشهر الكريمة التي يعيش فيها المسلمون عديد المناسبات الإسلامية، وأهمها مناسبة عيد الفطر السعيد والذي يصادف اليوم الأوّل من شهر شوال من كل عام.
  • لقد ورد شهر شوّال في السنة النبوية الشريفة في الحديث الذي حثّ فيه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- المسلمين على صيام ستة أيام من شهر مع صيام رمضان، كسبًا لأجر هذه العبادة وهي كصيام دهر كامل.

كلمات عن شهر شوال 2022

بعد أن قدمنا مجموعة من عبارات وكلام  عن شهر شوال، فيما يأتي كلمات عن شهر شوال 2022:

  • شهر شوال هو من شهور الخير والبركة والرحمة، فنسأل الله رب العالمين أن يكتب لنا أجر صيام رمضان، وأن يوفقنا لصيام ستة أيام من شهر شوال تحقيقًا لسنة الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • لا يُذكر شهر شوال إلّا ويُذكر معه عيد الفطر السعيد، لأنّه يأتي في أول أيام شهر شوال من كل عام، فكل عام والمسلمون بألف خير.
  • يجب علينا أيها المسلمون في شهر شوال أن نسعى بما استطعنا إلى الحفاظ على العبادات والأعمال الصالحة وأعمال الخير التي كنا نقوم بها في رمضان.
  • في شهر شوال عبادة عظيمة وهي صيام ستة أيام من هذا الشهر مع صيام رمضان، فحافظوا أيها معشر المسلمين، عسى أن تكون سببًا في الرحمة والمغفرة من الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: هل يجوز تقديم الست من شوال على القضاء

صور عن شهر شوال 2022

بعد هذه العبارات والكلمات عن شهر شوّال لعام 2022م، نقدّم فيما يأتي أجمل الصور عن شهر شوال لعام 2022:

صور عن شهر شوال 2022
صور عن شهر شوال 2022
صور عن شهر شوال 2022
صور عن شهر شوال 2022

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على تعريف شهر شوال بالبداية، ثمَّ قدمنا فيه أجمل كلام عن شهر شوال مع عبارات وكلمات وصور عن شهر شوال 2022 عبرت هذه الكلمات والعبارات والصور عن فضل هذا الشهر وعن صيام الأيام الستة من شهر شوال.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , شهر شوال , 06/05/2022
21 مشاهدة