كم عدد ايات القرآن الكريم

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 13:05
كم عدد ايات القرآن الكريم

عدد ايات القرآن من يقرأها ويتدبر معناها يكتب الله له الكثير من الحسنات ويدخله جنة الخلد، حيث يأتي القرآن يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، فهو أعظم رسالة سماوية أنزلها الله على رسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، حيث كرمها الله بتنزيل كتابه العزيز فيها وجعلها خير من ألف شهر.

كم عدد صفحات القرآن الكريم

القرآن الكريم هو الفرقان، والنذير، والهادي، والحق، الكتاب الذي لا يمسه إلا المطهرون، والذي يبدأ بسورة الفاتحة وينتهي بسورة الناس، وذلك في عدد صفحات القران الكريم التي تصل إلى ستمائة صفحة تقريبًا.

أما عدد سور القرآن الكريم فهي مائة وأربعة عشر سورة، مقسمة بين سور مكية نزلت على الرسول الكريم في مكة المكرمة، و سور مدنية نزلت عليه في المدينة المنورة.

وتعتبر سورة الكوثر أقصر سورة في القرآن، أما سورة البقرة فهي أطول سورة، وأطول آية هي الآية رقم مائتين واثنين وثمانين في سورة البقرة وهي آية الدين،

اقرأ أيضًا: معنى النسيء في اللغة العربية والقرآن الكريم

كم عدد اجزاء القرآن الكريم

عدد اجزاء المصحف ثلاثون جزءًا، يبدأ بالجزء الأول الذي يبدأ من الآية رقم 1 في سورة الفاتحة وينتهي بالآية رقم 141 من سورة البقرة، وحتى الجزء الثلاثون المعروف باسم جزء عم ، والذي يبدأ بسورة بالآية رقم 1 من سورة النبأ وينتهي بسورة الناس.

كم عدد ايات القرآن الكريم

القرآن الكريم هو كتاب الله العزيز، هو الحافظ بكلماته للعباد من همزات الشياطين، قراءته تشرح الصدور وتنير العقول وتريح القلوب وتزيح الهموم، وهذه أهم المعلومات عن عدد آياته وحروفه وكلماته:

  • القرآن الكريم الذي أنزله الله تعالى لهداية الناس كافة عدد آياته 6348 آية منها 112 بسملة غير مرقمة و6236 آية قرآنية بدون البسملة.
  • عدد حروف القرآن الكريم فهو 321250 حرفًا، ويبلغ عدد كلماته العزيزة 77200 كلمة.
  •  لتسهيل فهم وحفظ آيات القرآن الكريم، فقد قام الصحابة بتقسيم القرآن إلى ستين حزبًا، كل حزب يتكون من أربعة أرباع، وتقسيم الأحزاب جاء بالاعتماد على الآيات التامات وعدد الحروف وليس بناءً على عدد الاجزاء .

كم عدد ايات القرآن سؤال يهم كل مسلم تمت الإجابة عليه مع الإشارة إلى عدد صفحات الكتاب الكريم وعدد أحزابه وعدد حروفه وكلماته، جميعها حروف نورانية تضيء للإنسان طريق الحق وقراءتها يفتح له أبواب الجنة والرحمة.

76 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!