معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية .. أفضل تطبيقات ومواقع كشف هوية المتصل

معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية .. أفضل تطبيقات ومواقع كشف هوية المتصل

معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية من الأمور التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص للتعرف على هوية الأرقام الغريبة التي تحاول الاتصال بهم، فقد باتت المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص لذلك يبحثون عن برنامج للتعريف بهوية المتصل للتخلص من هذه المشكلة ، وفي خلال السطور القادمة نقدم لكم مجموعة من البرامج المفيدة في هذا الشأن.

معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية

باتت معرفة هوية الأرقام غير المسجلة على قائمة بيانات الهاتف قبل الرد من الأمور الهامة في التعاملات اليومية، من أجل عدة أسباب أولها التخلص من المكالمات المزعجة أو غير المرغوب فيها، وكذلك من أجل عدم الوقوع في الحرج في حالة الرد على رقم يتضح ملكيته إلى شخص لا يرغب صاحب الهاتف في التواصل معه بأي شكل من الأشكال، وقد عمل مطورو البرامج وتطبيقات الهواتف الذكية على تقديم العديد من البرامج المختصة بهذا الأمر.

موقع ترو كولر

موقع ترو كولر True Caller من أشهر المواقع الإلكترونية المختصة بالكشف عن هوية المتصلين على مستوى العالم، وليس في المملكة العربية السعودية فحسب، ويضم موقع ترو كولر أيضًا تطبيق الهواتف الذكية الذي يضم العديد من الميزات وأبرزها إمكانية التعرف على هوية المتصل خلال وقت الاتصال مما يعمل على تفادي المكالمات المزعجة، وعدم الرد عليها، بالإضافة إلى إمكانية حظر الأشخاص غير المرغوب فيهم من الاتصال بالرقم الخاص يك. بالإضافة إلى ذلك فهو يسمح بالبحث عن هوية أي رقم من جميع أنحاء العالم، كذلك يتيح المعلومات الخاصة بالمشتركين كالبريد الإلكتروني والصورة الشخصية، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالإضافة إلى ذلك فهو يتيح إمكانية إضافة اسم للأسماء غير المعرّفة على البرنامج مما يساهم في تحسين تجربة المستخدمين الآخرين. ويمكن الدخول إلى موقع True Caller “من هنا” ويتيح الموقع الإلكتروني إمكانية تحميل التطبيق من خلاله.

تطبيق Number Book

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المنافسة لترو كولر حيث يضم أغلب الميزات التي يقدمها من إمكانية التعرف على هوية المتصل خلال الاتصال، وحجب المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، ويتميز هذا التطبيق بالإضافة إلى هذه الخواص بأنه يتوافق مع الأنظمة المختلفة للجوال مما يسمح بتحميله على الهواتف المختلفة مما يوفر تجربة حماية من الإزعاج فريدة ومتميزة. ويمكن تحميل تطبيق number book للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا“.

تطبيق show caller

يعتبر تطبيق شو كولر من التطبيقات المجانية التي تساعد على التعرف على اسم صاحب الرقم المتصل، وهو متاح للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من خلال كتابة رقم الهاتف للحصول على الاسم، كما يقدم خدمة حظر المكالمات المزعجة والتخلص من الرسائل التي لا يرغب المستخدم في وصولها إليه، كما أنه يتميز بميزة لا توجد في العديد من الهواتف وهي ميزة تسجيل المكالمات حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل المكالمات التي يقوم بإجرائها ، ومن أهم ميزات هذا البرنامج كذلك والتي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلون اللجوء إليه هو عدم وجود الإعلانات الترويجية التي يجد فيها الكثير من الأشخاص إزعاجًا عند استخدام التطبيقات المجانية. ويمكن تحميله للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا” والهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا“.

تطبيق كاشف

يعدّ تطبيق كاشف هو واحد من التطبيقات العربية التي تساعد على التعرف على اسم المتصل وهو موجود في العديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن ومصر والكويت والعراق وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب والسودان، وهو يضم العديد من الميزات التي لا تتواجد في التطبيقات الأخرى، ومن أهم الميزات التي يحويها أنه يقوم بعرض اسم المتصل إن لم يكن مسجلا في جهات الاتصال في الهاتف وكذلك يتيح الوصول لصورة صاحب الرقم عند البحث عنه من خلال التطبيق، ويتيح إمكانية التعرف على ما إن كان المتصل يقوم باستخدام الواتساب أم لا، ويتميز كذلك بإتاحته باللغة العربية وسهولة استخدامه، كما أنه يتيح إمكاني حظر الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها. ويمكن تحميله من خلال جوجل بلاي “من هنا“.

معرفة رقم المتصل بدون برنامج في السعودية

الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية لا يرغبون في تحميل البرامج والتطبيقات المتعلقة بالبحث عن هوية المتصلين، وفي مقابل ذلك يرغبون في التعرف على هوية الأشخاص المتصلين، وقد أتاحت العديد من الشركات إمكانية الحصول على خدمة معرفة رقم المتصل بدون برنامج من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة.

موقع emobiletracker

من المواقع المتاحة للتعرف على هوية المتصل دون الحاجة إلى تحميل البرامج على الهاتف الذكي، ويتيح للمستخدم إمكانية البحث عن الهوية بالرقم، عبر اختيار الدولة الموجود بها الشخص، وكتابة الرقم المراد الاستعلام عنه، ولكن من الملاحظ أنه للاستفادة من الموقع بشكل حقيقي، فيجب أن يتم كتابة الرمز الدولي للرقم قبل كتابة رقم الهاتف، ويمكن البحث من خلاله دون الحاجة إلى تسجيل حساب، وهو من المواقع المتاحة في المملكة الرعبية السعودية. ويمكن الدخول إلى موقع إي موبايل تراكر “من هنا“. [1]

موقع whoscall

يعد موقع هوزكول من المواقع الإلكترونية المفيدة للمستخدمين في العديد من الدول ومن بينها المملكة العربية السعودية حيث يضم قاعدة بيانات ضخمة تعمل على تسهيل عملية البحث عن الأسماء في المملكة، وكذلك فإن الموقع يتيح للمستخدمين إمكانية تحميل التطبيق على الهواتف الذكية من أجل تجربة بحث أفضل وأسرع، ويمكن الدخول إلى موقع whoscall من خلال اتباع الرابط الخاص بالموقع “من هنا“.

موقع لمعرفة اسم المتصل في السعودية

توجد العديد من المواقع التي تساعد على التعرف على اسم المتصل في المملكة العربية السعودية، وهذه المواقع تعمل بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى اشتراكات شهرية، كما أنها تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن الأسماء إما من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك عبر كتابة الرقم المراد البحث عنه، أو من خلال توفير تطبيقات للجوال يمكن استخدامها بعد إنشاء حساب على التطبيق للبحث عن الأسماء بشكل أساسي والعديد من الميزات المتعلقة بهذه الخدمة بشكل تكميلي.

موقع whoiscaller

من المواقع التي تساعد في البحث عن هوية المتصل، كما أن الموقع يتيح تطبيق خاص به على أنظمة الهواتف المختلفة التي تعمل بنظام أندرويد و IOS ، ويتميز هذا البرنامج بأنه يضم قاعدة بيانات ضخمة من جميع أنحاء العالم تصل لمئات الملايين من الأشخاص من كافة الدول، ويمكن الحصول على التطبيق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج “من هنا” ولكن يعيب هذا التطبيق أنه لا يدعم اللغة العربية، وبالتالي فقد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في استخدامه.

تطبيق دليلي

يعتبر تطبيق دليلي من التطبيقات الهامة التي تساعد في الكشف على هوية المتصل، وهو من أوائل التطبيقات التي تم تدشينها في منطقة الخليج العربي من أجل هذا الغرض وهو يساعد على التعرف على هوية المتصلين من خلال البحث عن الاسم في التطبيق من خلال إدخال رقم المتصل والنقر على علامة البحث لتظهر التفاصيل المتعلقة بهوية المتصل. كما انه يقوم بإشعار المستخدم في حالة تم البحص عن رقم الهاتف الخاص به، ويقوم بعرض أرقام الطوارئ الخاصة بكل دولة، كما أنه يتيح إمكانية إزالة الأسماء البذيئة من قاعدة البيانات المسجلة على الموقع. ويمكن تحميل تطبيقي من خلال جوجل بلاي “من هنا“.

بديل Ksa – number

يعد برنامج ksa number من المواقع الإلكترونية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية حيث يساعدهم في التعرف على هوية الأشخاص الذين يرغبون في البحث عنهم من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى تطبيق الهاتف الذي يرى بعض الأشخاص أن التطبيق يتعدى على خصوصية المستخدم من خلال الأذونات التي تتضمن الوصول إلى جهات الاتصال في الهاتف وتسجيل المكالمات واستخدام الميكروفون الخاص بالهاتف، وغيرها من الأذونات التي يشعر البعض بأنها تنتهك خصوصيتهم، وكان موقع كي إس إيه نمبر هو البديل المتاح والمجاني لهم، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح المستخدمون يواجهون الكثير من الصعوبات في الدخول إليه، وقد وجد الحل في الدخول إلى الموقع من خلال برامج فك الحجب VPN أو من خلال استخدام الموقع البديل والذي يمكن الدخول إليه “من هنا“.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم، وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات حول معرفة رقم المتصل اون لاين السعودية ، وتعرفنا على أفضل البرامج والمواقع الإلكترونية والتطبيقات التي تساعد على الوصول إلى هوية المتصلين لتفادي الانزعاج من المكالمات المجهولة الغير مرغوب في استخدامها.

المراجع

  1. ^ emobiletracker , emobiletracker , 31/10/2020
4182 مشاهدة