برنت من التأمينات الاجتماعية .. طريقة طباعة برنت التامينات الاجتماعية من النت

برنت من التأمينات الاجتماعية

برنت من التأمينات الاجتماعية حيث تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إلى توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والعاملين بالدولة والمنشآت المُسجّلة في التأمينات الاجتماعية. ولذلك؛ فهي إلى جانب تقديم خدمة معرفة رقم التأمينات والتحقق من الاشتراك بها؛ تتيح للمشتركين أيضًا طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من خلال الإنترنت والموقع الرسمي بها بسهولة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على برنت التأمينات الاجتماعية.

التامينات الاجتماعية اون لاين

تتيح مؤسسة التأمينات الاجتماعية للمواطنين والمقيمين التسجيل بطريقة سهلة جدًا أون لاين من خلال الإنترنت فضلًا عن أنها توفر أيضًا العديد من الخدمات الهامّة الأخرى مثل عرض مدة الاشتراك، والتحقق من أحقّية المشترك في صرف قيمة التأمين، وعرض تفاصيل الحساب إلى جانب القدرة على تعديل وتحديث البيانات، وخصوصًا بيانات الاتصال وغيرهم.

ويذكر أن التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين قد ساعد إلى حد بعيد على توفير الوقت والجهد، ويُمكن الدخول مباشرةً إلى صفحة التسجيل من هنا“.

اقرأ أيضًا: التأمينات الإجتماعية استعلام عن مدة الإشتراك برقم الهوية

برنت من التأمينات الاجتماعية

يُذكر أن برنت التأمينات الاجتماعية يُعد من أهم المستندات التي تطلبها العديد من المؤسسات سواء التابعة إلى حكومة المملكة أو المؤسسات غير الحكومية؛ حيث يتم من خلالها التحقق هل ما إذا كان العمل قد توقف عن العمل، أم لا زال ملتحقًا بالعمل أم غيرهم من أنواع التحقق الأخرى، ولذلك؛ فإنه قد أصبح الآن في مقدور كل مشترك بالتأمينات أن يحصل على برنت التأمينات أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المؤسسة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صلاحية التامين الطبي

طريقة طباعة برنت التامينات الاجتماعية من النت

يُمكن طباعة برنت التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى خدمة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت “من هنا“.
  • النقر على الرابط المدرج.
  • ويلي ذلك الذهاب إلى خانة (التأمينات أون لاين)، وبذلك سوف تظهر صفحة خاصة بالتسجيل، وهنا يتم إدخال بيانات التسجيل مثل رقم المستخدم ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول أو التسجيل بالموقع، سوف يتم عرض جميع بيانات اشتراك التأمينات الاجتماعية الخاص بالمستخدم، ومن ضمن الخيارات (إصدار الشهادات).
  • بعد الضغط على إصدار الشهادات؛ سوف يتم الانتقال إلى صفحة إصدار الشهادات التي تتطلب كتابة مجموعة من البيانات مثل (رقم المشترك، رقم الهاتف النقال، نوع الشهادة، والبريد الإلكتروني).
  • وهنا يتم إدخال البيانات المطلوبة، وتحديد نوع الشهادة من خلال الضغط على (شهادة بيان مدد وأجور مشترك)، ثم الضغط على زر (إصدار) الموجود أسفل الصفحة.
  • والآن؛ سوف تظهر شهادة التأمينات الاجتماعية وبها كل البيانات الخاصة بالمستخدم مثل الاسم وتاريخ التوظيف والراتب، وهنا يمكن طباعة برنت التأمينات أو حفظ الشهادة على جهاز الحاسوب لحين الحاجة إليها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الاقامة

سحب برنت من التامينات الاجتماعية

يُمكن سحب برنت من التامينات الاجتماعية عبر خطوات بسيطة بعد الولوج إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات والدخول إلى الخدمات الإلكترونية أون لاين واختيار إصدار شهادات ومتابعة باقي الخطوات، وعند ظهور شهادة التأمينات يتم الضغط على خيار طباعة برنت أو خيار حفظ الشهادة، ومن ثم، استخدام برنت التأمينات الاجتماعية في أي وقت بسهولة تامة.

ويُذكر أن طريقة طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت عبر الموقع الرسمي للتأمينات قد ساعدت عددًا هائلًا من الأشخاص على الحصول على البيانات خاصّتهم وشهادات التأمينات الاجتماعية بسهولة تامة وخلال لحظات معدودة.

مقالات مقترحة

نقترح لكم بعض المقالات الآتية:

 وهذا ما قد ساعد على تقليل الضغط والازدحام داخل مقر مؤسسة التأمينات أو فروعها المنتشرة على مستوى المملكة؛ غير أن استخدام خدمات الأون لاين يُساعد أيضًا في الحصول على معلومات التأمينات بأعلى قدر من الصحة والدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *