عروض يوم القهوة العالمي الرياض 1444

عروض يوم القهوة العالمي الرياض 1444

عروض يوم القهوة العالمي الرياض، حيث يعتبر مشروب القهوة واحد من أهم المشروبات في المملكة العربية السعودية والذي يفضله السعوديون بشكل كبير، بالإضافة إلى أن المملكة تتميز بزراعة القهوة بشكل كبير منذ قديم الزمان، كما تدعم وزارة الثقافة في المملكة يوم القهوة العالمي بشكل كبير، وذلك لأنه إرث شعبي مميز، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على عروض يوم القهوة العالمي الرياض 1444.

اليوم العالمي للقهوة

بهدف تنشيط تجارة القهوة بشكل عادل في العالم تم اقتراح إنشاء يوم عالمي للقهوة في مدينة ميلان عام 2014 م، حيث كان أول احتفال ليوم القهوة العالمي في عام 2015 م، كما يتم في هذا اليوم شرح العديد من الأمور التي تخص زراعة القهوة وأبرز الصعوبات التي يواجهها مزارعو القهوة في العلامة، بالإضافة لأبرز مشاكل تجارة القهوة وعرض فوائد وأضرار هذا المحصول، كما تبدأ العديد من الفعاليات المميزة في مختلف المقاهي حول العالم.

شاهد أيضًا: طريقة عمل القهوة الفرنسية من الرفاعي

موعد اليوم العالمي للقهوة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للقهوة للعام الحالي السبت الواقع في الأول من شهر أكتوبر للعام الجاري 2022 م، والذي يوافق للخامس من شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1444، كما يهتم الكثير من التجار بهذه الفعالية بشكل كبير، بالإضافة إلى أن العديد من الشركات توزع مشروب القهوة بشكل مجاني على عامة الناس، كما تقدم العديد من الكافيهات والمقاهي حسومات بنسب مغرية على مشروب القهوة.

يوم القهوة السعودي

يعتبر مشروب القهوة واحد من أهم الرموز الثقافية للسعوديين، حيث تعتبر القهوة من دلائل الضيافة والكرم التي اشتهر فيها العرب، كما يحتفل السعوديون بهذه المناسبة في اليوم الأول من شهر أكتوبر، ولكن بالنسبة لهذا العالم، فستشهد البلاج فعالية جديدة وهي فعالية يوم القهوة التي تدعمها وزارة الثقافة في المملكة، حيث بدأت العديد من العروض المميزة من قبل شركات القهوة وأصحاب المقاهي في المملكة، كما يمكن التعرف على أهم العروض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لفعالية يوم القهوة في السعودية “من هنا“.

عروض يوم القهوة العالمي الرياض 1444

في الحقيقة لم يتم الإعلان عن العروض الخاصة باليوم العالمي للقهوة في مدينة الرياض حتى الآن، ولكن يوجد مجموعة من العروض المؤثرة التي جاءت مع اقتراب الأول من أكتوبر وهي على الشكل التالي:[1]

  • عرض Mrarh Coffe: تعتبر Mrarh Coffe من أهم المقاهي في الرياض والتي تعتبر من أول المقاهي التي أعلنت عن عرض خاص بهذا اليوم وهو خصم بنسبة 50% على جميع أنواع القهوة، كما يمكن متابعة آخر العروض التي سيعلن عنها كوفي مرارة “من هنا“.
  • عرض محمصة فلتر: أعلنت محمصة فلتر عن عرض خاص بمناسبة يوم القهوة العالمي وهو خصم بنسبة 50% على سعر كوب القهوة.
  • عرض دانكن دونتس: قدم كافيه دانكن دونتس عرضاً مميزاً بهذه المناسبة، حيث يمكن الحصول على القهوة بسعر خمس ريال سعودي بدلًا من ثمانية ريالات، كما يمكن متابعة آخر العروض الخاصة بدانكن دونتس من خلال الحساب الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا:انواع قهوة ستاربكس 2022

تويتر عروض القهوة

تبدأ الشركات والكافيهات بالإعلان عن العروض الخاصة بيوم القهوة السعودي قبل يوم أو يومين من بداية الفعالية، حيث تتنافس الشركات والمقاهي على تقديم أفضل العروض المميزة، كما يمكن التعرف على أحدث العروض التي تعلن عنها الشركات والمقاهي في المملكة العربية السعودية، من خلال الحساب الرسمي لعروض القهوة على تويتر والذي يمكن زيارته “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن عروض يوم القهوة العالمي الرياض 1444، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أهم المعلومات حول يوم القهوة العالمي في السعودية، بالإضافة لعرض أهم المعلومات حول تاريخ هذا اليوم.

المراجع

  1. ^twitter.com , عروض القهوة , 27/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *