علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

كتابة نورا صالح -
علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني، من المهم جدًا معرفة علامات رغبة الزواج بأمراة أخرى، فنجد الكثير من السيدات يعانون من عدم اهتمام الأزواج بهن بعد مرور فترة من زواجهم، حيث تبدأ بالتفكير ما إذا كان الزوج يريد الزواج بأخرى، وتبحث عن الأسباب التي جعلته يفكر بالزواج من امرأة ثانية، لذا سنساعدكِ سيدتي في الإجابة عن هذا السؤال من خلال موقع محتويات إذ سنذكر أهم علامات رغبة الرجل في الزواج بزوجة ثانية.

علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

بعد مرور سنوات طويلة من الزواج الذي يسوده الحب والإحترام والكفاح، قد تشعر المرأة بإهمال زوجها لها وعدم اهتمامه بها، خاصةً عندما تبدأ ظهور علامات رغبة الرجل في الزواج من امرأة أخرى، وهذا ما يدفع الزوجة تتساءل عن علامات رغبة زوجها في الزواج من امرأة ثانية، لذا سنعرض من خلال السطور الآتية أبرز العلامات التي تجعل الرجل يفكر في الزواج من امرأة اخرى، ومن أهم هذه العلامات:[1]

  • يخفي الزوج هاتفه المحمول عن زوجته ويمنعها عن استخدامه، كما تلاحظ أيضًا إبتعاده عنها عندما يرن جرس هاتفه ويتكلم بنبرة هادئة وغير واضحة، وعندما تسأل الزوجة عن الشخص الذي كان يهاتفه سيجيب على أنه أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، وإذا كان الزوج يقضي وقتًا كبيرًا على الهاتف ويعمل جاهدًا لإخفاءه عن الزوجة فهذه علامة على وجود امرأة أخرى في حياته.
  • يتجنب الزوج ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته، ويبتعد عن ملامستها أو احتضانها وذلك لأن ذهنه يفكر في مشاعر امرأة أخرى، فعندما يرفض الزوج ممارسة الجنس مع زوجته فهذه علامة على أن لديه علاقة مع امرأة أخرى.
  • يتوقف الرجل عن الأخذ بآراء الزوجة التي تتعلق في القضايا الأسرية الهامة نتيجةً لشعوره بالملل أو عدم اهتمامه بها، كما قد تلاحظ الزوجة من عدم إتصال الزوج بها لفترات طويلة فهذه تعتبر من أبرز العلامات التي تدل على وجود علاقة مع امرأة ثانية.
  • ينتقد الرجل زوجته مثل انتقاده لباسها أو ارآئها أو حتى طريقة طهيها للأكل، كما يقلل من احترامه لها وقد تصل إلى إيذاء مشاعرها.
  • يقضي الزوج ساعات طويلة على حاسوبه الشخصي مقارنةً مع الوقت السابق الذي قد لا تجديه يجلس على جهازه اللوحي، وقد تصل به لأن يُكلم امرأة أخرى بالفيديو بشكل سري بحجة أنه جالس على الكمبيوتر لإنهاء أعماله.
  • يتجاهل الرجل زوجته وقد يجلس معها لساعات طويلة دون التحدث معها ومناقشتها، فتشعر الزوجة بالإحباط والألم نتيجة عدم اهتمام زوجها بها واحترامه لها، وقد تسعى أحيانًا للتواصل معه ولفت انتباهه لها ليقوم هو بتجاهلها وإهماله لها.
  • يختفي الزوج لساعات طويلة أثناء فترة العطل، ويتجنب الرد على مكالمات ورسائل زوجته، وقد تلاحظ الزوجة خروج زوجها من عمله لمدة من الوقت فهذه تعتبر من علامات وقوع الرجل بحب امرأة أخرى.
  • يرفض الرجل ظهور علاقته مع زوجته على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، مثل رفضه نشر صورة مع زوجته على الإيميل الخاص، وذلك للحرص على عدم معرفة المرأة الأخرى عن ارتباطه بزوجته.

شاهد أيضًا: كلام عن السنة الجديدة للحبيب تويتر .. مسجات للحبيب والزوج والخطيب للسنة الهجرية

أسباب تدفع الرجل من الزواج بثانية

تعددت الأسباب والظروف التي تجعل الرجل المتزوج يقع في حب امرأة أخرى، وكثير من الأحيان نجد الرجال يتهمون زوجاتهم بالتقصير وأنهم السبب الرئيسي في زواجهم الثاني، ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأنه لا يوجد امرأة مثالية على الإطلاق ولا زوج كامل، ولكل امرأة لها ميزات وعيوب، وسنجيب في هذا المقال عن سؤال العديد من السيدات وهو سبب زواج الرجل من أخرى. [2]

  • إيجاد الرجل الفتاة التي يطمح الزواج بها والتي تمتلك صفات معينة يتمناها الرجل في زوجته، وبعد مرور من فترة زواجه قد يلتقي بهذه المرأة فيرغب بالتقرب منها ويسعى للزواج بها.
  • عدم رضا الزوج عن التواصل العاطفي مع زوجته، فالزوج بطبيعته يحب أن تقدره زوجته وتحترمه، ولكن مع مرور فترة من الزواج قد تنشغل المرأة بأطفالها مما يتسبب في إهمال الزوج وعدم شعوره بالإحترام والتقدير في البيت، فيلجأ للبحث عن امرأة أخرى تمنحه ما فقده وذلك لأن الرجال أحيانًا قد يفشلون في الإعتراف باحتياجاتهم للزوجة.
  • قد يكون سبب زواج الرجل من امرأة أخرى هي المتعة فقط، على الرغم من أن زوجته جميلة المظهر، وتلبي حاجاته ورغباته العاطفية وسعيد بزواجه إلى أنه لا يستطيع الإكتفاء بواحدة.
  • قد يجد الرجل المرأة التي تساعده في ترفيعه أو ترقيته في وظيفته، والذي يؤدي إلى تحسين الحياة المعيشية له، فيسعى للتقرب منها والزواج بها للحصول على مستوى معيشي أفضل مما عليه، وهذا الزواج يكون مبنيًا على المصلحة بعيدًا عن الحب.
  • قد يلجأ الرجل للزواج بثانية للإنتقام من زوجته، فأحيانًا قد يشعر الرجل بأن زوجته لا تستحق الثقة والإهتمام التي منحها لها، مما قد يدفعه إلى التفكير بالزواج مرة أخرى عقابًا لها.
  • من الأسباب التي تدفع الرجل للزواج بثانية هي الإغراءات الخارجية، فأحيانًا قد تصادفه امرأة تسعى للتقرب منه وتحاول أن تدخل في علاقة معه والزواج به، فيبدأ الرجل بالتقرب منها وبناء علاقة معها.

شاهد أيضًا: متى يضعف الرجل أمام المرأة

أسباب عدم رغبة الرجل في الزواج بثانية

على الرغم من أن هناك بعض الرجال يطمحون للزواج بامرأة أخرى وقد يكون بوجهة نظرهم أنه الحل الأمثل لحل خلافاتهم الزوجية، إلى أنه يوجد العديد من الرجال أيضًا يمتنعون عن الزواج بامرأة أخرى للكثير من الأسباب، سنقدم في هذا المقال أهم الأسباب التي جعلت الرجل يمتنع عن الزواج بأخرى. [3]

  • يرى بعض الرجال بأن الزواج بامرأة أخرى لا يفيدهم بشيء، كما أن السلبيات التي قد يرونها في الزواج الأول تدفعهم لعدم تكرارها مرة أخرى، وقد ينسيهم أيضًا إيجابيات هذا الزواج، لذلك كلما واجه الزوج المزيد من المشاكل قد يقل رغبته في الزواج بثانية.
  • خوف الرجل من حدوث الطلاق مع زوجته الأولى أو تكرارها في الزواج الثاني، خاصةً أن قانون الأسرة يمنح المرأة كافة حقوقها من الرجل.
  • يتجنب الرجل من الزواج بثانية لعدم قدرته المادية على الإنفاق على الزوجتين والأطفال، وعدم تحمله عبء مصروفهم.
  • شعور الرجل بالإستياء والإحباط نتيجة زواجه الأول، مما قد يدفعه للخوف من الفشل بالزواج مرة أخرى وعدم التفكير في بناء أسرة جديدة.
  • الرجال عادةً يحبون الإستقلالية وقد يبتعدون من الزواج بامرأة أخرى خوفًا من أن تتقيدحريتهم، مثل منعهم من مرافقة أصدقائهم والخروج معهم.
  • قد يرى بعض الرجال بأن مشاعرهم غير كافية تجاه المرأة الثانية التي يرغبون الزواج بها، وأنهم غير مستعدون لتكوين علاقة جديدة وبناء أسرة فإن هذه ستصبح مشكلة بعد مرور مدة من الزواج، فمعظم الرجال يرغبون في تكوين صداقات جديدة بعيدة عن الزواج والمسؤولية.

شاهد أيضًا: عندما ينظر الرجل في عين المرأة مباشرة ماذا تعني نظراته

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني، كما قدمنا أبرز الأسباب التي تدفع الرجل من الزواج بامرأة ثانية، وفي نهاية المقال تحدثنا عن أسباب عدم رغبة الرجل في الزواج بثانية.

المراجع

  1. ^ www.momjunction.com , علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني , 06/01/2022
  2. ^ https://greatlifezone.com , أسباب تدفع الرجل من الزواج بثانية , 06/01/2022
  3. ^ www.marriage.com , أسباب عدم رغبة الرجل في الزواج بثانية , 06/01/2022
46 مشاهدة