فرق التوقيت بين السعودية وامريكا .. التوقيت في امريكا الآن

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر 2020 , 10:11
فرق التوقيت بين السعودية وامريكا .. التوقيت في امريكا الآن

فرق التوقيت بين السعودية وامريكا مهم لجميع السعوديين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية والعكس صحيح؛ ويسعى الطرفين لمعرفة فروق التوقيت بين البلدين ليتمكنوا من حجز الرحلات التي تتناسب مع أوقات الوصول المرجوة في كلا الدولتين وضبط الساعات الخاصة بهم بناءً على التوقيت الخاص في كل دولة.

فرق التوقيت بين السعودية وامريكا

يسبق توقيت السعودية الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي ثماني ساعات شتاءً وسبع ساعات صيفًا في المناطق الشرقية، أما المناطق الغربية فيكون فرق التوقيت بينهما هو إحدى عشرة ساعةً شتاءً وعشرة ساعات صيفًا وأخيرًا فرق التوقيت في المناطق الوسطى هو تسع ساعات شتاءً وثماني ساعات صيفًا فقط.

تقع المملكة العربية السعودية على دائرة العرض 28ْ درجة وخط الطول 45ْ درجة، أما امريكا فتقع على خط الطول 49ْ درجة ودائرة العرض 25ْ درجة، والتباين في قيم الدرجات لخطوط الطول و دوائر العرض لكل من الدولتين يُعتبر عاملًا مهمًا في تقسيم الكرة الأرضية وتحديد الساعة والزمن في كل منطقة في مختلف بقاع العالم.

التوقيت في امريكا الآن

يُقسم الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدد من الأقسام والمناطق وهي المنطقة الشرقية والغربية والوسطى و ألاسكا وهاواي، وفيما يأتي استعراض للوقت وفرق الوقت بين هذه المناطق والمملكة العربية السعودية وذكر للوقت المباشر في البعض من ولاياتها:

التوقيت شرق الولايات المتحدة 

فارق الوقت ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية هو ثماني ساعات شتاءً وسبع صيفًا، ويتبع لهذه المنطقة عدد كبير من الولايات منها نيوجيرسي وواشنطن وجورجيا وبنسلفانيا وأوهايو وكارولينا، وفيما يأتي سوف نستعرض الوقت في أحد الولايات التابعة لها وهي:

التوقيت في امريكا نيويورك

أصّبح معرفة فارق الوقت ما بين ولاية نيويورك التابعة للمنطقة الشرقية والسعودية سهلاً؛ إذ أنّ الفارق في الحقيقة هو ثماني ساعات شتاءً وسبع ساعات صيفًا و يمكن الاطلاع على التوقيت المباشر للساعة في ولاية نيويورك الأمريكية “من هنا“. [1]

توقيت امريكا الوسطى 

إنّ فرق التوقيت ما بين المنطقة الوسطى في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية هو تسع ساعات شتاءً وثماني ساعات صيفًا، ويتّبع هذه المنطقة عدد كبير من ولايات امريكا و منها ولاية إلينوي و ويسكنسون وأياوا و ألاباما وميسيسيبي و أوكلاهوما وكانساس.

التوقيت في المنطقة الغربية 

يكون فرق التوقيت ما بين المناطق الغربية في الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية إحدى عشرة ساعة شتاءً وعشرة ساعات صيفًا ، وتضم المنطقة الغربية العديد من الولايات منها واشنطن ونيفادا وأغلب ولاية أوريغون. وفيما يأتي سوف نستعرض الوقت في ولايتين تابعتين لهذه المنطقة وهما:

الساعة الآن في امريكا كاليفورنيا 

إن حقيقة اتباع ولاية كاليفورنيا الامريكية للمنطقة الغربية يجعل من فارق الوقت بينها وبين المملكة العربية السعودية هو إحدى عشرة ساعة شتاءً وعشرة ساعات صيفًا، ويمكن الاطلاع على الوقت المباشر في ولاية كاليفورنيا “من هنا“.

توقيت امريكا لوس انجلوس الآن 

يتوجه العديد من رجال الأعمال والمسافرين والراغبيّن في قضاء الإجازات السياحية في ولاية لوس أنجلوس التابعة للمنطقة الغربية في الولايات المتحدة إلى معرفة التوقيت فيها ليتمكنوا من ضبط جداول أعمالهم وأنشطتهم وفقا للوقت فيها. وللاطلاع على الوقت المباشر في لوس انجلوس “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال فرق التوقيت بين السعودية وامريكا  والذي وُضّح فيه أهم فروق الوقت ما بين الدولتين وتوضيّح للوقت المباشر لبعض الولايات في مختلف مناطق الولايات المتحدة الأمريكية.

المراجع

  1. ^ timeanddate.com , Time zones - usa , 13-11-2020
1440 مشاهدة