فوائد مغلي الأعشاب للشعر

كتابة دعاء النابلسية -
فوائد مغلي الأعشاب للشعر

الشعر هو تاج الرأس لذا يجب العناية الكاملة بالشعر وتنظيفه جيدًا وعمل بعض الماسكات للشعر والتي يدخل فيها الأعشاب الطبيعية، واليوم نوضح لكم فوائد مغلي الأعشاب للشعر.

هناك بعض الأعشاب التي تساعد على نمو الشعر، وهناك أعشاب تعمل على تقوية الشعر الضعيف، وهناك أعشاب تعد كغسول للقشرة وتطهير فروة الرأس، وفي السطور التالية سأوضح الفوائد الجمّة لمغلي الأعشاب.

فوائد مغلي الأعشاب للشعر

ومن فوائد الأعشاب لنمو الشعر،  فهناك العديد من أعشاب الشعر منها الميرمية، أعشاب أكليل الجبل، وأعشاب الزعتر وجميعهم يشتركون في فوائد تطويل الشعر وتغذيته بشكل رائع سوف تشعر معه بالفرق من بداية الشهر الأول للاستخدام.

  • فوائد الميرمية للنمو الشعر: تعد الميرمية من الأعشاب المستساغة للشرب ولها العديد من الفوائد التي تؤثر بشكل إيجابيّ على الهرمونات المتسببة في عدم نمو الشعر بشكل طبيعي، ولفروة الرأس بعد غلي أعشاب الميرمية يمكنكم استخدامها على فروة الرأس فهي تعمل على الإقلال من ظهور شيب الشعر وتعمل على تحفيز نمو البصيلات، كما تعمل على تنعيم الشعر وازدياد لمعانه.
  • فوائد أعشاب إكليل الجبل للشعر: إكليل الجبل من الأعشاب الهامة لفروة الرأس، فهي تعمل على نمو البصيلات الضعيفة ووقف فوري للشعر المتساقط كما يعمل على تغميق لون الشعر الأبيض، ومع الاستمرار يعود الشعر إلى لونه الطبيعي.
  • أعشاب الزعتر للشعر: للزعتر فوائد لا تحصى للشعر، حيث يستخدم مغلي الزعتر في تعزيز نمو الشعر وتنشيط وتحفيز فروة الرأس على إنبات الشعر السريع، يحتوي الزعتر على زيوت طيّارة تعمل على علاج فروة الرأس من القشرة المتسببة في تساقط الشعر وضعف الشعر بشكل عام.

فوائد مغلي الأعشاب لتنعيم الشعر

 الجوجوبا

تعد أعشاب الجوجوبا من أهم الأعشاب المرطبة للشعر وإعطاءه صحه ولمعان لاحتواء الجوجوبا على زيوت طيّارة عالية جدًا تعمل على ترطيب الشعر، لذلك فإن الجوجوبا من أهم العناصر التي تدخل في مستحضرات التجميل الخاصة بجمال الشعر، كما أن الأمريكيين القدامى أو ما يعرفون بالهنود الحمر كانوا يعتمدون على الجوجوبا للعناية بشعورهم، وللحصول على أفضل النتائج، يفضل وضع الجوجوبا على فروة الرأس أربع مراتٍ أسبوعياً في حالة الشعر كثير التضرر.

أعشاب لنمو بصيلات الشعر

من أهم الأعشاب التي عُرفت بتحفيز نمو الشعر نبات الألوفيرا واللأفندر، فهما من أفضل النباتات التي تساعد في تعزيز النمو السريع بل وإنبات الشعر الذي قد تساقط وبدأية الفراغات بالظهور، لكن يجب الاستخدام الصحيح لنتيجة أفضل وأسرع، ومن أهم الأمثلة على النباتات المفيدة لنمو الشعر هما نبات الألوفيرا واللافندر.

فوائد الألوفيرا للشعر

الألوفيرا أو نبات الصبار يحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية الضرورية لإنبات البصيلات، وللاستخدام الأمثل يجب وضع الألوفيرا على أماكن متفرقة من فروة الرأس ووضع غطاء ساخن للرأس مثال البرو كاب، وذلك لتسريع عملية الامتصاص وزيادة النمو السريع.

فوائد اللافندر للشعر

اللافندر من أفضل الأعشاب التي يمكنك وضعها على فروة الرأس لتعزيز نمو البصيلات وتقليل الشيب. كما يعمل اللافندر كمطهر لطيف لفروة الرأس، فهو معالج لمشاكل فروة الرأس الناتجة من ظهور البكتيريا والتي يقوم بقتلها بجدارة، كما يعالج تهيج الفروة نتيجة للالتهابات التي تصيب فروة الرأس.

الأعشاب لتنعيم الشعر الجاف

لتنعيم الشعر الجاف عليكم باستخدام الكاري، وعلى الرغم من كونه أحد التوابل الأساسية في المطبخ العربي، إلا أن الكثيرين يغفلون عن أهمية الكاري للشعر، يحتوى الكاري على نسبة مرتفعة من الكالسيوم ومجموعة كبيرة من الفيتامينات وللاستخدام الأمثل للكاري للشعر ينصح استخدام تلك الوصفة.

وصفة الكاري للشعر

  •  ملعتين من أعشاب الكاري مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو السمسم.
  • وضع الخليط على نار هادئة لمدة دقيقتين ثم يرفع ويدهن به فروة الرأس.
  • لنتيجة أفضل يفضل الاستخدام المستمر لمدة ثلاثة أسابيع للشعور بالنتائج الأولى.
7433 مشاهدة