في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب ، تعتبر لعبة كرة التنس الأرضي، كما تعرف بلعبة كرة المضرب واحدة من أفضل الرياضات وأشهرها في العالم، ويمكن لعبها فرديًا أي فرد ضد فرد آخر، كما أنه يمكن أن تلعب بشكل زوجي، أي من طرف ضد زوجين من طرف آخر، وفي هذا المقال سوف نتعرف بشكل مفصل على بعض قوانين اللعبة.

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب

في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب، الإجابة العبارة صحيحة، والغرض الرئيسي من لعبة كرة المضرب هو تمرير الكرة من فوق الشبكة الأفقية حتى تلامس أرض المنافس هي التي تتخلل الملعب وتشقه إلى نصفين.

وتعتمد لعبة المضرب على مفاجأة الخصم، وجعله مرتبكًا، ولا يستطيع صد الكرة التي ترسل إليه عبر المنافس، وهي من الألعاب التي تحظى بشعبية هائلة بين الألعاب الأخرى، وتشجيعها التصفيق بكلتا اليدين، عذر إرسال الكرة بكلتا يديه بعد أن يرفع الكرة بيد ويلاقيها بضربة مضرب خارجة بعنف.

شاهد أيضًا: تتكون مباراة التنس الارضي من عدد من المجموعات للرجال والنساء

في وقفة الإستعداد للعبة التنس يكون النظر متجه للأمام

هناك الكثير من المهارات التي تحتوي عليها لعبة كرة المضرب، ولا يعرفها إلا المتابعين للعبة عبر العالم، للعبة كرة المضرب الكثير من القوانين والمهارات ومنها: أنه في وقفة الإستعداد للعبة التنس يكون النظر متجه للامام تبدأ مباراة كرة المضرب بضرب الكرة وإرسالها للنصف الملعب الآخر حيث أرض وساحة المنافس، وتقوم مهارة كرة المضرب على تمرير الكرة في مربع قطري، ناحية الحقل الذي يستحوذ عليه المنافس، ويكون اللاعب حريصًا على ألا تصطدم الكرة بأعلى الشبكة، ولا تلامسها، وإلا حسبت نقطة ضده الضارب، وكذلك عندما تتجاوز الكرة خارج ملعب الخصم، فإن هذا يعني خسارة الضارب لنقطة، ومنحها للمنافس.

 يعتبر الإرسال خطأ إذا أخفق في لمس الكرة بالمضرب أثناء الإرسال

في وقفة الاستعداد للعبة التنس يكون النظر متجه للامام ونحو الكرة مع مسك المضرب تصلب والراس لاعلى، كما أنه من القوانين أيضًا التي تتمتع بها لعبة كرة المضرب: في مهارة البدء العالي يتم وضع احدى القدمين اماماً خلف خط البدء، أيضًا: لا يتم إلغاء المحاولة للاعب إذا لمس الأرض خلف خط الارتقاء، واللاعب الرائع هو الذي يتميز في أداء الضربات بأنواعها كافة ودرجة إتقانه لها يتوقف إلى حد كبير على تمارسه، وخبراته، ومثابرته، واستمراره بالتدريب عليها.

شاهد أيضًا: من الممكن اللعب في مباراة كرة التنس لشخصين أو أربعة

في وقفة الاستعداد للعبة التنس

في وقفة الإستعداد للعبة التنس يكون النظر متجها للأمام، إن درجة الاستعداد في لعبة كرة المضرب هي التي تحدد مدى قابلية اللاعب وقدرته على الاستجابة السريعة لظروف واحتياجات ومفاجآت اللعب وضمان حسن استقباله للكرة، فكلما كانت درجة ومستوى استعداده جيداً كلما تحسن مستوى أداء اللاعب، إن اتخاذ وضع الاستعداد الممتاز سوف يعين الضارب على الاستجابة السريعة للكرات التي يرسلها اللاعب المنافس.

إن الوضع المثالي للاستعداد يكون عن طريق الوقوف والقدمان متباعدتان عن بعضهما لمسافة تكون مثل عرض الأكتاف على وجه التقريب، وتقسم وزن الجسم بصورة متكاملة ومتساوية على مقدمة أمشاط القدمين والركبتين مثنيتين قليلاً، أما المضرب فيكون مرفوعاً أمام الجسم، إذ تمسك اليد الضاربة القبضة بينما تمسك الأخرى بخفة العنق الخاص بالمضرب.

شاهد أيضًا: كرة التنس .. معلومات ومواصفات كرة التنس ومتى تفقد كرة التنس خصائصها؟

وفي نهاية المقال عن في مهارة صد الكرة بوجه المضرب تكون اليد الحرة هي الأقرب للملعب ، وعرفنا أن الإجابة هي: أن العبارة صحيحة، بالإضافة إلى حفنة من المعلومات التي تخص كرة المضرب أو لعبة الملوك.

27 مشاهدة