قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021

قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021

قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021 والتي أصدرها المجلس في الساعات الماضية، في ظل الاجتماع الموسع المنعقد في رئاسة مجلس الوزراء الكويتي بحضور جميع الوزراء من أجل تحليل الوضع الوبائي الحالي، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم تفاصيل قرارات المجلس التي صدرت في الساعات الماضية.

مجلس الوزراء الكويتي

مجلس الوزراء الكويتي هو السلطة التنفيذية في دولة الكويت، والتي يتم تعيينها من قبل أمير دولة الكويت، من خلال تعيين رئيس الوزراء والذي يعمل على اختيار الوزراء في الحكومة ورفع الأسماء إلى الأمير من أجل التصديق على تعيينهم، وبناء على الدستور الكويتي يجب أن يكون أحد أعضاء الحكومة من الأشخاص المعيين في مجلس الأمة الكويتي، كما إن كافة أعضاء الحكومة المنتخبين وغير المنتخبين لديهم مقعد بداخل مجلس الأمة، ويجب أن لا يزيد عدد أعضاء الحكومة عن ثلث أعضاء مجلس الأمة المنتخبين.

شاهد أيضاً: من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي

قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021

أصدر مجلس الوزراء الكويتي في الساعات القليلة الماضية عدد من القرارات الهامة، والتي تخص المواطنين والمقيمين من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للجميع، وجاءت القرارات كالتالي:[1]

  • عبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه وتقديره لسمو الأمير بصدور الأمر الأميري بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
  • قدم رئيس مجلس الوزراء الشكر والعرفان لمعالي عبداللطيف عبدالله الروضان الأمين العام لمجلس الوزراء، والذي تقدم باستقالته في الفترة الماضية بعد فترة طويلة من العطاء والإخلاص في العمل.
  • ناقش مجلس الوزراء التوصية الواردة من محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية حول مشاريع قوانين بربد ميزانيات المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة للسنة المالية 2021 /2022.
  • نافش مجلس الوزراء مشروع قانون بربـط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021 /2022، حيث تم إعداد ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021 /2022 بإجمالي مصروفات وصلت إلى  23,048,000,000 دينار كويتي (ثلاثة وعشرون مليار وثمانية واربعون مليون دينار كويتي) وإجمالي إيرادات تصل إلى 10,929,270,000 دينار كويتي (عشرة مليارات وتسعمائة وتسعة وعشرون مليون ومائتان وسبعون ألف دينار كويتي) .
  • وافق المجلس على مشروعات القوانين الموضحة ورفعها لسمو الأمير من أجل إحالتها لمجلس الأمة الكويتي.
  • دعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون بالإجراءات الاحترازية، مع الالتزام الكامل بتطبيق كل قرارات مجلس الوزراء الكويتي ووزارة الصحة من خلال الحرص على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على صحة الجميع.
  • دعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين إلى عدم السفر إلا في الحالات الضرورية والطارئة بناء على توصيات الجهات الصحية الكويتية.
  • قرر مجلس الوزراء الكويتي تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل الخاصة لإعادة الرحلات التجارية بداخل مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر.
  • كلف مجلس الوزراء الإدارة العامة للطيران المدني، بالعمل على تخفيض رحلات الطيران التجارية القادمة للكويت إلى الحد الأدنى بالتنسيق مع وزارة الصحة.

شاهد أيضاً: كم عدد الوزراء في الكويت ومن هو رئيس وزراء

أدان مجلس الوزراء الكويتي مواصلة الهجمات الإرهابية على المملكة من قبل جماعة  الحوثيين، حيث عبر إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف مدينة الرياض من قبل الميلشيات الحوثية، مؤكداً أن استمرار الجرائم النكراء دليل على استمرار تهديد تلك المليشيات لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية والمنطقة بالكامل.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول القرارات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء في دولة الكويت، من أجل التصدى لتفشي جائحة كورونا في مختلف المناطق.

المراجع

  1. ^www.cmgs.gov.kw , قرارات مجلس الوزراء , 03/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *