قصة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 25 أبريل 2021 , 12:04
قصة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

قصة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان التي ضجت بها كافة مواقع البحث والتواصل الاجتماعي، حيث كان هناك العديد من التساؤلات حول القصة الحقيقية خلف المشاكل التي تعرض لها أبو اليسر، وما هي العقوبة التي تلقاها الطيار؟ وماذا ترتب على محمد رمضان من مسؤولية؟ هذا ما سنتعرف إليه من خلال هذا المقال في موقع محتويات.

قصة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

بدأت هذه القصة عندما طلب الفنان محمد رمضان من الكابتن الطيار أشرف أبو اليسر أن يلتقط صورة تذكارية حتى يراها ابنه، كما وعده بأنها لن تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من خطورة على مستقبل الطيار وحياته المهنية، إلا إنه اتضح فيما بعد أن محمد رمضان قال بأنه يقود الطائرة للمرة الأولى حيث جلس في مكان المساعد عند ذهابه لقضاء الحاجة، وبالرغم أن أبو اليسر أوضح لرمضان أن هذا التصرف قد يؤدي لخراب البيوت، مما جعله يعده أنه لن يتعرض لأي مسائلات قانونية وسَيحميه من خلال اتصالاته ونفوذه، ولكن تم رفع دعوى ضد رمضان وتم الحكم بها وترتب عليه دفع غرامة كتعويض إلا أن الطيار قد توفى قبل أن يستمتع بذلك التعويض.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل موسى محمد رمضان الكاملة ومواعيد عرض المسلسل

كيف بدأت الازمة بين الطيار أبو اليسر ورمضان

بدأت الأزمة عندما قام النجم محمد رمضان بنشر مقطع فيديو من خلال صفحته وحسابه الرسمي على موقع انستغرام، حيث يظهر داخل قمرة الطائرة المتوجهة من القاهرة إلى مدينة الرياض، وظهر كأنه يتلقى التعليمات من الكابتن وجاء صوت شقيقه محمود وهو يقسم أن محمد رمضان هو من يقود الطائرة، وقال محمد أثناء تسجيل الفيديو: إننا المرة الأولى التي سيقود فيها الطائرة، كما تم إخفاء الصوت وكتم الحوار بينه وبين الطيار.

شاهد أيضًا: مسلسل موسى على اي قناة

فصل الطيار أبو اليسر من عمله

وجّه وزير الطيران المصري مجموعة من التعليمات  إلى سلطة الطيران المدنية، نظرًا لمسؤوليتها عن السلامة الجوية في دولة مصر، وطالب بإجراء التحقيقات حول ملابسات هذه الفيديو المنتشر ومحاسبة المسؤول عن هذا التسيب والاستهتار، وبعدما تأكد من وجود مخالفات ارتكبها الكابتن أبو اليسر بحق قانون الطيران المدني المصري، اتخذت الوزارة عدة إجراءات قانونية نتيجة الأفعال غير المسؤولة وهي إلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة، كما حظر توليه أي أعمال متعلقة بالطيران في المستقبل سواء على الصعيد الفني والإداري، كما تم سحب رخصة مساعد الكابتن مدة عام كامل ومنعه من العمل.

شاهد أيضًا: مواعيد عرض مسلسل موسى على mbc

عقوبة محمد رمضان بخصوص قضية الطائرة

بعد محاولة أبو اليسر بالتواصل مع النجم بشتى الطرق إلا إنه لم يستطع الوصول إليه، لذلك تم رفع دعوى ضد رمضان يطالبه بتعويض تبلغ قيمته 25 مليون جنيه، وبعد الاستماع للشهود قررت المحكمة الاقتصادية فرض عقوبة مالية على رمضان بقيمة 6 مليون جنيه وأكدت بأنها هي القيمة العادلة؛ ويذكر أن ما اضطر الطيار إلى ذلك حسب قوله: “ما يحزنني أن محمد رمضان لم يسأل عني ولو بالتليفون، وفشلت في الوصول إليه رغم الذهاب إلى مكتبه ومقابلة محاميه الخاص، رغم أنه أعلن أنه لن يتسبب في إيذائي وخراب بيوت أخرى”.

شاهد أيضًا: طاقم مسلسل ممنوع التجول ومواعيد عرضه في رمضان 2021

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا هذا عن قصة الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان، و تحدثنا عن قرار وزير الطيران بحق الكابتن ومساعده، كما وضحنا تفاصيل وملابسات القضية، و أوضحنا العقوبة المترتبة على الفنان محمد رمضان بعد ارتكاب المخالفات واستهتاره بقانون الطيران المدني.

514 مشاهدة