قص الشعر في المنام .. تفسير قص الشعر لجميع الحالات

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 21:06
قص الشعر في المنام .. تفسير قص الشعر لجميع الحالات

قص الشعر في المنام له معاني كثيرة وتأويلات متنوعة تختلف من الشاب للفتاة، فقد يعبر عن الخير والنماء وقد يكون حلمًا تحذيريًا يشير للضيق والحزن والهم، وفي الواقع تقوم البنت بقص شعرها وتغيير شكله من وقت لآخر لتبدو بمظهر أجمل ومتجدد باستمرار، كما يحرض الشباب على تهذيب شعرهم للحصول على شكل أنيق، فالمعاني والتفسيرات كثيرة ومتنوعة، لكن ما معنى قص الشعر في الحلم وهل يشير لدلالات جيدة كما هو في الواقع ؟.. هذا ما سوف تجيب عنه السطور التالية.

قص الشعر في المنام

رؤية قص الشعر في الحلم يشير لدلالات كثيرة، فقد يعبر عن انتهاء الهموم والمشكلات التي يعاني منها الشخص في الواقع.

وقد يعبر عن فقدان شيء أو شخص عزيز، وأحيانًا يشير إلى تغيرات في حياة الشخص للأفضل وأنه سيحقق السعادة التي يتمناها.

قيام الشخص بقص شعره بنفسه معناه أن أحد أفراد أسرته سيمر بمشكلة كبيرة ويحتاج لصاحب الحلم لمساعدته ليعبر أزمته بنجاح.

أما إذا رأى الشخص أن شخصًا آخر قام بقص شعره، فهذا معناه أن هذا الشخص لا يشعر بالأمان في حياته ويحتاج للمساعدة والدعم من المحيطين به، وربما معناه أن لديه القدرة على مواجهة جميع المشكلات التي تحيط به وتخطيها.

وقص الشعر التالف والجاف والمتقصف هو حل لمشكلات كثيرة عالقة منذ فترة طويلة وكانت تسبب القلق لصاحبها، كما يعبر عن الرزق والمال وحل المشكلات المادية.

وإذا رأى الشخص أن الشعر الذي يتم قصه هو لشخص ميت وكان يعاني من تراكم الديون في حياته، فهذا إشارة لصاحب الحلم أنه يجب عليه تسديد ديون الميت وتبرئة ذمته حتى يستريح في قبره.

لكن رؤية شخص ميت يقوم بقص شخص على قيد الحياة هو رسالة منه بأن عليه ديون كثير يجب سدادها وأن الشخص الحي على علم بها لكن ربما نسيها ويحتاج لتذكرها، كما يعبر عن احتياج الميت للدعوات والصدقات من أقاربه وأهل بيته.

ويفسر العلماء حلم البكاء أثناء قص الشعر في الحلم أن الشخص يشعر بالحزن بأن هذا الشخص يمر بأزمة صعبة، لكنها لن تستمر لفترة طويل، كما يعبر عن الندم الذي يشعر به الشخص على قرار اتخذه أو موقف مرّ به وأساء فيه التصرف.

ومن الطبيعي أن يتم قص الشعر بالمقص، لكن رؤية القص بالسكين في الحلم معناه أن الشخص مقدم على تجارة أو مشروع يحمل له قدرًا كبيرًا من المجازفة والمخاطرة وينطوي على ربح غير مضمون.

كما قد يعبر هذا الحلم عن اتخاذ الشخص لقرار حاسم بالتخلص من مشكلات كثيرة معلقة تؤرقه وتشعره بالقلق والتوتر.

تفسير قص الشعر في المنام

تفسير حلم قص الشعر  يعبر أحيانًا عن رغبة الشخص في التخلص من قيود كثيرة تحيط به في حياته أو أنه مكبل بديون مادية وقص الشعر معناه قدرته على تسديدها قريبًا، ورؤية قص الشعر الجميل في الحلم معناه تغيرات في الحياة العاطفية أو العملية للرائي.

ووفق النابلسي فإن قص الشعر في الحلم معناه تعرض الشخص لمواقف ظروف محبطة مخيبة للآمال، ولو كان قص الشعر من شخص لا يعرفه الرائي في الحقيقة فهذا معناه رغبته في تغيير جوانب كثيرة في حياته وأنه يريد تغيير تفكيره السلبي للأفضل.

رؤية شخص غريب يقوم بنتف شعر صاحب المنام يدل على تعرضه لأزمات مالية كبيرة وأنه سيتعرض لهم وحزن.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم سقوط الضرس بدون الم

قص الشعر في المنام للعزباء

يرى ابن سيرين أن قيام الفتاة العزباء بقص شعرها في المنام هو تعبير عن عدم رضاء هذه البنت بمظهرها وشكلها الخارجي، وأنها تعاني من القلق بشأن عدد كبير من أمور حياتها الشخصية، ويشير كذلك لعدم ثقة الفتاة في نفسها.

أما إذا كان الشعر الذي قامت بقصه في الحلم متسخًا فهذا معناه انتهاء الهم والحزن الذي تشعر به الفتاة في حياتها وأن حياتها ستتغير للأفضل، وإذا كان شعر البنت طويلًا وقامت بقصّه فهذه رؤيا غير محمودة تعبر عن فقدان شخص عزيز لديها أو إنهاء خطبتها.

لكن إذا رأت العزباء أن هناك شخصًا لا تعرفه يقوم بقص شعرها، فهذا معناه أن موعد زفافها قد اقترب أو أنه ستتم خطبتها قريبًا، كما يعبر الحلم على تحقيقها لنجاح في الدراسة أو العمل.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الاستفراغ

تفسير قص الشعر في المنام للمتزوجة

يرى علماء التفسير أن قص الشعر للمتزوجة مرتبط كثيرًا بالحمل والإنجاب، حيث يشير لحملها في القريب العاجل، كما قد يعبر قص الشهر للمرأة المتزوجة عن زيادة عمرها وعدم تحقيقها للكثير من الأهداف وأن الأيام تمر بها دون تحقيق إنجازات ملموسة في حياتها.

أما لو قص شعر المتزوجة في الحلم جعلها أكثر جاذبية وجمالًا، فهذا إشارة إلى أنها ستحقق السعادة والفرحة والنجاح في حياتها، وإذا كان من يقوم بقص شعر المتزوجة في الحلم هو زوجها وتمكن من إعداد تسريحة جميلة لها، فهذا معناه أنها تعيش معه حياة رائعة مستقرة خالية من المشكلات.

لكن لو نتج عن قص الزوج لشعر زوجته مظهر غير جيد ولم يرضيها، فهذا معناه أنها غير سعيدة في حياتها معه وأن بينهما مشكلات كثيرة قد تصل للانفصال.

قص الشعر من الامام في المنام

تهتم الفتيات بتهذيب مقدمة شعرهن باستمرار وقص الغرة لتمنحهن إطلالة مميزة، وهذا الإجراء في الحلم له تأويلات كثيرة فقد يشير لنجاح الفتاة وتحقيقها للتقدم في حياتها.

كما يعبر قص مقدمة الشعر عن الشرف والعزة والمكانة العالية وانتهاء للهموم والمشكلات، وإذا كانت المرأة متزوجة فهذا تعبير عن أنها تعيش حياة زوجية سعيدة ومستقرة مليئة بالرفاهية، ويعبر كذلك عن رغبتها في التفاخر والتباهي.

ويرى البعض أن قص مقدمة شعر الرأس ربما يعبر عن استياء الشخص وعدم رضاه عن حياته ووضعه ومعيشته، فقد يكون بحاجة للمال ولا يجده، أو يكون محاطًا بالهموم والمشكلات ويشعر بالإحباط والذل واليأس.

أما لو كان الشعر المقصوص تالفًا فهذا معناه انتهاء المشكلات وتبدل الأحوال المادية للأفضل، وأن الحياة المقبلة ستكون أكثر راحة واستقرار.

شاهد أيضًا: تفسير حلم زواج المتزوجة من غير زوجها

قص خصل من الشعر في المنام

قص الشعر في المنام بخصل كاملة أو ضفائر تشير للمال والثروة والميراث، كما تعبر الخصلات عن الولد للمرأة المتزوجة أو قد تعبر عن المال، وقص الخصلات يعبر عن خسارة مالية كبيرة أو تدهور للحالة الصحية.

ويرى البعض أن قص خصلات من الشعر معناه سداد للديون ووفاء للوعود، أو يشير للمال القليل، أما لو كانت الخصلات بيضاء فهذا مال مؤجل يحصل عليه الشخص بعد صبر طويل.

قص أطراف الشعر يعبّر عن الأزمة المالية التي يقع فيها صاحب المنام لو كانت الخصلات المقصوصة جميلة وناعمة، أما لو كانت تالفة فهذا سداد للديون والحصول على رزق قريب.

قص أطراف خصلات الشعر الناعم الطويل فأل سيء يعبر عن الديون والغرامات الواجب على الشخص سدادها، أو عن الشعور بخيبة الأمل والندم، أما لو كان الشعر متقصفًا، فيشير إلى أن الشخص يشعر بالقلق بسبب وجود مشكلات كثيرة ومتشعّبة من حوله ويحاول الخروج منها، وأنه سيشعر قريبًا بالراحة.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم 500 ريال للعزباء والحامل لابن سيرين

إذن فإن قص الشعر في المنام له تفسيرات وتأويلات كثيرة تختلف من شخص لآخر حسب حالة الشخص النفسية والاجتماعية في الحقيقة، فأحيانًا يعبر عن انتهاء الأحزان وذهاب الهمم وسداد للديون، وأحيانًا أخرى يعبر عن التعرّض للمشكلات وللعديد من الأزمات.. والله أعلم.

65 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!