كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان 2022

كتابة محمد شودب -
كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان 2022

كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان 2022 هذا اليوم المبارك الذي له يتضاعف فيه الفضل لأنّه يوم من أيام شهر رمضان ولأنّه يوم من الأيام العشر الأواخر من رمضان 2022 وهو أيضًا يوم جمعة، والجمعة عيد المسلمين في كل أسبوع، ويهتمّ موقع محتويات في هذا المقال بتحديد موعد الجمعة الثالثة من رمضان لعام 2022 بالإضافة إلى تقديم أجمل كلمات وعبارات وأدعية وصور بمناسبة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك لعام 2022/1443.

موعد الجمعة الثالثة من رمضان 2022

يوافق موعد الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في يوم 21/ من شهر رمضان/ من عام 1443هـ وهو ما يوافق يوم 22/ من شهر أبريل نيسان/ من عام 2022م، وهي الجمعة الأولى التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فعلى المسلم أن يكثر فيها من العمل الصالح والعبادة لكي ينال الأجر العظيم والثواب الجزيل من الله رب العالمين.

كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان

بمناسبة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك نقدم فيما يأتي أجمل الكلام عن هذا اليوم المبارك المميز:

  • لقد وصلنا إلى الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، وها هو رمضان يهرب من بين أيدينا شيئًا فشيئًا، فسارعوا أيها المسلمون إلى العمل الصالح في هذه الأيام الفضيلة.
  • إنّها الجمعة الثالثة من شهر الخير والرحمة، شهر رمضان المبارك، علينا جميعًا أن نتقرّب في هذه الجمعة إلى الله تعالى وأن نعبده حق عبادته لكي ننال الرحمة والمغفرة من الله رب العالمين.
  • إنّ هذه الجمعة الثالثة من رمضان هي يوم من الأيام العشر الأواخر من رمضان، لذلك فإنّ لها مكانة خاصة وفضلًا خاصة لدى المسلمين، نسأل الله أن يكرمنا في هذه الجمعة بالهمة العالية والقوة لأداء العمل الصالح.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء في ليلة القدر

كلام عن ثالث جمعة من رمضان تويتر

ومن أجمل الكلام عن الجمعة الثالثة من رمضان والذي يمكن أن يكون مادة للنشر بالنسبة لرواد موقع تويتر:

  • أيها الأخوة المؤمنون في جميع أنحاء العالم، نوصيكم في هذه الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك 2022بالإكثار من الدعاء، عسى أن تكون هذه الجمعة من الأيام المباركة التي يستجاب فيها دعاء المسلم.
  • لقد مرت أيام رمضان كلمح البصر، وها نحن اليوم في الجمعة الثالثة من شهر رمضان وفي الثلث الأخير من رمضان، فعلينا أن نغتنم الوقت وألّا نضيعه، عسى أن نخرج من رمضان وقد غفر الله -سبحانه وتعالى- لنا كل ذنوبنا.
  • علينا في هذه الجمعة الثالثة من رمضان أن نسعى لتعويض التقصير الكبير الذي حصل في الأيام السابقة من هذا الشهر الفضيل، والتعويض يكون بمضاعفة العمل والعبادة، نسأل الله تعالى لنا التوفيق ومنا القبول.
  • يا رب لقد جاءت علينا الجمعة الثالثة من رمضان، فاجعلها مليئة بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

عبارات عن الجمعة الثالثة من رمضان

أمّا أجمل ما يمكن أن يُكتب من عبارات عن الجمعة الثالثة من رمضان، فهي العبارات الآتية:

  • ربنا اجعل هذه الجمعة مليئة بالخير علينا وعلى سائر العباد المسلمين، إنها جمعة الخير وجمعة البركة، فاغتنموها يا معشر الإسلام بالعمل الصالح والعبادة.
  • بلمح البصر انقضت هذه الأيام الطويلة من شهر رمضان المبارك، وها نحن اليوم ندخل الجمعة الثالثة، وندخل في العشر الأواخر من رمضان، مهلًا رمضان فإننا نحتاج فيك أن نتزود بالمزيد من العمل الصالح.
  • إن يوم الجمعة الثالثة من رمضان 2022 يوم مبارك، لأنّه يوم من الأيام العشر الأواخر، فما أعظم أن نغتنم هذه الجمعة وأن نسعى إلى أن نملأ وقتنا فيها بالخير والعبادة.

أدعية الجمعة الثالثة من رمضان

إنّ الدعاء في شهر رمضان المبارك من العبادات العظيمة التي يجب على المسلم أن يكثر منها، ويكون الدعاء أكثر بركة في يوم الجمعة، وفي العشر الأواخر، من رمضان، والجمعة الثالثة من هذا الشهر هي يوم من الأيام العشر الأواخر، لذا نقدم فيما يأتي أجمل أدعية الجمعة الثالثة من رمضان:

  • اللهم ها قد وصلنا إلى الجمعة الثالثة من هذا الشهر الفضيل، نسألك يا رب العالمين أن تديم علينا الصحة والعافية والقوة، وأن تكتب لنا أجر الصيام والقيام في هذا الشهر الكريم أضعافًا مضاعفة.
  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال في هذه الجمعة المباركة من رمضان، وأعنا فيما تبقى من هذا الشهر الفضيل على الشكر والذكر وحسن العبادة.
  • نسأل الله تعالى في يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان السعادة والهمة العالية للصلاة الصيام والقيام والدعاء والذكر الحميد.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، أرضنا يا رب العالمين وارض عنا، اللهم اجعل هذه الجمعة الثالثة من رمضان جمعة كلها خير علينا وعلى سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم يا كريم.
  • اللهم أكرمنا بالرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا رب العالمين، واجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم، وأبعد عنا الرياء وشماتة الأعداء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: 100 من اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة 2022 – 1443

بوستات عن الجمعة الثالثة من رمضان

في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك نقدم فيما يأتي أجمل بوستات عن هذه الجمعة المباركة:

  • إنّ الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك هي جمعة الخير والبركة، هي الجمعة الأولى في الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، فما أعظم أن يشغل المسلم نفسه في هذه الجمعة بالعبادة والعمل الصالح.
  • لقد اقترب موعد نهاية هذا الشهر الفضيل، وها نحن اليوم في الأيام العشر الأواخر وفي الجمعة الثالثة من جُمع شهر رمضان، فعلينا أن نبادر إلى كل عمل يقربنا من الله سبحانه وتعالى.
  • تمر الجمعة وتأتي بعدها الجمعة، وأيام رمضان تهرب من بين أيدينا، فعلينا أن نسارع بكل ما نملك من همة من أجل أن نؤدي العبادات التي نكسب بها الأجر العظيم والثواب الجزيل من الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان مكتوبة

أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان

بعد هذه البوستات والعبارات والكلمات عن الجمعة الثالثة من شهر رمضان، فيما يأتي نقدم أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان:

أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان
أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان
أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان

نصل بهذه الصور إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان بالإضافة إلى عبارات وبوستات وكلمات عن الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، ثمَّ قدمنا مجموعة من أجمل الصور عن الجمعة الثالثة من رمضان.

62 مشاهدة