كلمات عن استقبال رمضان 2021 .. أجمل عبارات وخواطر استقبال شهر رمضان

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 4 أبريل 2021 , 09:04 - آخر تحديث : 4 أبريل 2021 , 08:04
كلمات عن استقبال رمضان 2021 .. أجمل عبارات وخواطر استقبال شهر رمضان

كلمات عن استقبال رمضان 2021 من أهم وأبرز الكلمات التي يتم البحث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرب قدوم هلال شهر رمضان المبارك على الأمة الإسلامية، وفي ذلك التوقيت يحرص المسلمين على الاحتفال وإظهار البهجة فرحًا بقدوم الزائر الجديد، وفي ذلك يحرص موقع محتويات على سرد أبرز و أجمل عبارات وكلمات التهنئة في استقبال شهر رمضان المبارك.

كلمات عن استقبال رمضان 2021

فقد كان شهر الخير رمزًا من رموز الفرح والسعادة عند السلف الصالح، وقد حرصوا أيّما حرص على الفرح بقدومه والتهليل لاستقباله، وفي ذلك نسرد لكم أجمل كلمات في استقبال رمضان 2021 لتشاركوها مع أصحابكم:

  • يسرّني أن أزفَّ لكم أغلى التّهاني بحلول شهر رمضان الكريم لأحبّتي في الله، اللهم أسألك أن تعيده علينا وعليهم باليمن والبركات أعوامًا عديدة وسنين مديدة، ويعيننا ويعينكم على صيامه وقيامه.
  • وفي ذلك أقول: أحلى ما في رمضان ثلاثة، كثرة الخيرات، وتبادل الزّيارات، وقارئ هذه العبارات، بلّغك الله العشر، ورفع عنّا وعنّك الشّر، وأكرمك الله بليلة القدر، وأسعدك طول الدهر.
  • زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن، هديّة لأغلى الحبايب بمناسبة قرب رمضان.
  • بريحة المسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود.
  • بالتهاني قد لا أكون الأسبق، ولكن في المحبة أرجو أن أكون الأصدق بارك الله لي ولكم ما تبقى من شعبان وبلغكم رمضان وأنتم في أحسن حال، وأن يعيننا على صيامه وقيامه ويتقبل منا صالح الأعمال كل عام وأنت بخير.
  • أبارك للأحبة الكرام حلول الشهر المبارك أسأل الله أن يبارك لنا جميعا في أيامه ولياليه، وأن يعيننا وإياكم على صيامه وقيامه.
  • أسأل الله لك في رمضان أن يقرّ الله عينك بلذّة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفّار وجنّة الأبرار.
  • بمناسبة قرب شهر رمضان أرجو من الله الحنّان المنّان أن يبّلغنا شهر الرّحمة والغفران.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة رسمية بمناسبة شهر رمضان المبارك 2021

عبارات جميلة وقصيرة عن قدوم رمضان 2021

وفيه تحلو الأيّام وتستعاد الذكريات السّعيدة، فتزهر القلوب بالمحبة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من عبارات جميلة وقصيرة، لتشاركوها مع أحبابكم:

  • لا تفكر إنّي نسيتك أو من بالي محيتك أنت بالقلب شجرة، وبدموع عيني سقيتك، كل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير وصحة وسلامة.
  • بمناسبة قدوم الشهر الفضيل، كل عام وأنتم بخير، عساكم من عوّاده.
  • بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان، أرجو من الله الحنّان المنّان أن يبلغنا وإيّاكم شهر الرحمة والغفران.
  • باقة أزهار وورود، وسلّة من البخّور والعود، وكل عام وأنت بخير، وأسأل الله لك كل خير، وعسى رمضان عليك يعود.
  • يا دانةً في البحور، يا زهرة بين الزهور، أهنّئك بقرب رمضان زينة الشّهور.
  • أبارك للأحباب، بحلول شهر الخير، وأسأل الله أن يبارك لنا جميعا في أيّامه ولياليه، وأن يعيننا وإيّاكم على صيامه وقيامه.
  • ورود وحبق وريحان قطفتها من حديقة الرحمن، هديّة لأغلى الحبايب بمناسبة قرب رمضان.
  • رمضان على الأبواب يا عباد الله، عساه رمضان خير وفرج، وكل عام وأنتم وأحبابكم بألف خير.
  • رمضان الخير هل، ومحبّتكم في القلب حجم التل، وكل عام وأنتم بألف خير يا ورود وفل.

شاهد أيضًا: أجمل عبارات عن رمضان 2021 كلمات ورسائل وأدعية عن استقبال شهر رمضان

أجمل كلمات في استقبال شهر رمضان مكتوبة

كان وما يزال شهر رمضان هو الحدث الذي يتغنّى بقربه الجميع، كيف لا وهو شهر الخير والمحبة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل كلمات في استقبال شهر رمضان مكتوبة، لتختاروا منها المناسب لكم وتشاركوها مع أحبابكم:

  • بصوت العصافير وهمس الربيع وثلج الشتاء أقول لك، كل عام وأنتم بألف خير، غسل الله قلوبكم بماء اليقين وأثلج الله صدوركم بالسكينة وبلّغكم شهر الصيام والقيام والطمأنينة.
  • أعاده الله علينا وعليكم كَثيراً من الأزمان، ولا جعلنا الله فيه من أهل الحرمان يـا رحيم يا رحمن.
  • كساكم اللهم فيه حرير الجنان، وجمال الحور الحِسان، وبارك لكم في شعبان، وبلّغكم شهر رمضان.
  • بلّغكم الله العشر، ورفع عنّا وعنكم كلّ شر، وأكرمكم الّلهم بإحياء ليلة القدر، كل عام وأنتم بخير.
  • أقر الله عيونكم في رمضان بلذّة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفّار وجنّة الأبرار.
  • بمناسبة قرب قدوم هلال الشهر الفضيل، أسأل لي ولكم أن يعيننا على صيام رمضان وغض البصر وحفظ اللسان، وأن يجعل أعمالنا فيه متقبّلة، وكل عام وأنتم بخير.
  • كل رمضان وأنتم أجّد عملا، وأسعد حالا وأوفر حلالًا، وأريح بالًا، أسأل الله لكم طاعة الرحمن في رمضان وجنة الفردوس والخلجان.

شاهد أيضًا: كلام عن قدوم رمضان 2021 أجمل عبارات وخواطر وصور استقبال شهر رمضان

خواطر مميزة في قدوم شهر رمضان 2021

فما يجول في الخاطر من مشاعر الفرح والسرور أعظم من أن تصفه الكلمات، لذلك كانت الخاطرة حاضرة، وفيما يلي نقدّم لكم باقة من خواطر قصيرة عن شهر الخير لتختاروا منها ما يناسبكم وتشاركوها مع أحبابكم:

الخاطرة الأولى

ضيف الرّحمن قد هلَّ وطل، حاملًا معه المنَّ والسّلوى، ليزيل عنّا وعنكم الهمَّ والبلوى، وليهب لنا النّور والتّقوى، لنفوز بالقرب والجنّة، فإذا بلغت النفوس من المجاهدات العلا، عرجت الرّوح لتلقى الأنوار عند سدرة المنتهى، في ليلة القدر الكبرى، نسأل لكم فيه كل خير.

الخاطرة الثانية

شهر رمضان لمن ذبح البقرة، ونهى النفس عن الهوى، وتقرّب لله زلفى ليتقرّب الله منه أضعافًا، وبسط يديه بالإحسان للإخوة، ذلكم رمضان، فكل عام وأنتم من عوّاده.

الخاطرة الثالثة

يقول أحد الصالحين: من صام واضعًا الله في الحسبان، فكفّ اللسان وصَمَّ الأذنين وكفّ العينين، وسدّ سائر فروجه وحال بين نفسه الأمّارة وغذائها من الأهواء والأدران، وخشعت روحه للرحمن، ودخل حضرة الرّضوان، ونال البركة تلو البركة من الله المنان، فقد بلغ شهر رمضان، كل عام وأنتم بخير.

الخاطرة الرابعة

تقول إحداهن: حين يعلمُ الحبيب بمقدِم حبيبه، فإنّ القلب يزداد خفقانه، وتتسارع نبضاته، والأنفاس تكاد تغوص في صدر صاحبها، ورمضان هو حبيب المسلمين الذين يرقبون مقدمه وحلوله كل عام، هو شهرٌ أحبّه الله تعالى، وخصّه بمزيَّة لم يحظَ بها شهر مثله، فحبب خلقه فيه.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة برمضان 2021.. اجمل عبارات التهنئة برمضان

أدعية استقبال شهر رمضان مكتوبة 2021

هو الشهر المميز الذي خصّه الله بمزايا ما أعطاها لشهر آخر، ففيه تنزل القرآن وفيه ليلة القدر، وفيه يستحب الدعاء وفي قدومه نسرد لكم باقة من أدعية رمضانية في استقبال رمضان:

  • دعاء رمضان اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين وقيامي فيه قيامَ القائمين.
  • اللهم نبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اِلهَ العالمينَ.
  • اللهم أسألك في رمضان أن تعفو عنّي يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهم إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، الّلهم متّعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منّي، وانصرني على من ظلمني، وخذ منه بثأري.
  • اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اجعل صيامي فيه بالشّكر والقبول على ما ترضه ويرضه الرّسول -صلى الله عليه وسلم- محكمةً فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمدٍ وآلة الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • الّلهم أهلّه علينا بالأمن والإيمان، والسّلامة والإسلام، والعافية المجلّلة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلّمه لنا، وتسلّمه منّا وسلّمنا فيه.

كلمات عن اسْتقبال رمضَان35

شاهد أيضًا: دعاء قدوم رمضان 2021 مع أجمل أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

أجمل بوستات فيس بوك في قدوم شهر رمضان 2021

فالفيس بوك وما فيه من روّاد العالم الأزرق هم الفئة الأكبر، وفيه يحلو التواصل وتحلو تهنئة الأحباب بمناسبة قدوم شهر الخير والرحمة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من بوستات فيس بوك تتناول استقبال الشهر الفضيل:

البوست الأول

وقبل رمضان وعلى مشارف الدخول في أيّامه الأولى أقول: أغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرّحمة والمودّة فارحم القريب واحمل الودّ للبعيد، وازرع المساحات البيضاء في حناياك واعمل على التخلّص من المساحات السّوداء في داخلك، كل عام وأنتم الخير أحبابي، عساكم من عوّاده.

البوست الثاني

وها قد أتتك الفرصة على مشارف الشّهر الفضيل، ففي رمضان قم بمصافحة قلبك، وابتسم لذاتك، واعمل على مصالحة نفسك، وأطلق أسر أحزانك وعلّم همومك الطيران بعيدا، كل عام وأنتم بخير.

البوست الثالث

وفي شهر رمضان الكريم أقول لكم يا أصدقاء: أعيدو ترتيب أنفسكم، ولملموا بقاياكم المبعثرة بصمت، ثمَّ اقتربوا من أحلامكم البعيدة لتكتشفوا معها مواطن الخير في دواخلكم، فتهزموا النفس الأمّارة بالسّوء، عساكم بخير، وعساكم من عوّاده يا أهل الخير.

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان للواتس اب 2021

صور وتصاميم جديدة في تهنئة شهر رمضان 2021

والبعض يجد فيها الطرقة الأكثر تعبيرًا عن الحب والتآخي، لذلك نقدم لكم باقة من تصاميم صور رمضان كريم 2021، حول استقبال شهر رمضان بهلاله الجميل وفانوسه الغالي، لترفقوها بأجمل عبارات التهنئة وتشاركوها مع أحبابكم:

كلمات عن استقبال رمضان5

كلمات عن استقبال رمضان

كلمات عَن اسْتقبال رَمضان7

قد يهمّك أيضًا: صور رمضان كريم 2021 أجمل صور تهنئة شهر رمضان المبارك 1442

أجمل ما قيل في استقبال شهر رمضان 1442

فهو الشهر الذي تخجل الكلمات في وصفه، وهو الذي يحرص على رفع نسب المحبة في قلوب الناس ويدعو للتآخي، لذلك نسرد لكم باقة من أجمل ما قيل في استقبال شهر رمضان، لتختاروا منها ما تحبّون:

  • وفي شهر رمضان وعلى مشارف الدخول نقول: سارع للخيرات وتجنب الحرام والموبقات وأخفي أمر يمينك عن يسارك وامتنع فيه عن الغيبة والنميمة، كي لا يكون في صيامك إفطارًا على لحم أخيك ميتًا، عساك من عوّاد الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بألف خير.
  • وقبل أن يهل هلاله أوصيك أن تجاهد نفسك قدر استطاعتها واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك، وأفسد على الجميع محاولات إفطارك، اسمو بنفسك وروحك مع رمضان، كل عام وأنتم بألف خير.
  • وخير من قال الحق في ذلك هو الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم- من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه، كل عام وأنتم بخير.
  • اسأل الله لكم في شهر الخير حسنات تتكاثر، والذنوب المغفورة والهموم المتطايرة، وأسأل الله لكم أن يجعل بسمتكم فيه سعادة، وصمتكم فيه عبادة، وخاتمة أعمالكم شهادة، كل عام وأنتم من أهل الخير.
  • اللهم ارزقهم صيامه وقيامه، وزيادة الرزق فيه والهناء والرحيل عن كل ذنب بالمغفرة، ألبسكم الله ثياب العافية وأكرمكم بحسن الختام، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: رمزيات رمضان 2021 أحلى وأجمل رمزيات شهر رمضان المبارك

شعر جميل في استقبال شهر رمضان 2021

فالشعر العربي كان أوّل الواصلين في استقبال شهر الخير، وقد عبّر العديد من الشعراء عن ذلك في شعرهم، وفيما يلي نقدم لكم قصائد شعرية تناولت استقبال شهر رمضان لتختاروا منها ما يناسبكم وتشاركوها مع أحبابكم:

قصيدة إلى السماء تجلّت

إلَى السَّماءِ تجلت نَظْرَتِي
وَرَنَتْ وهلَّلَتْ دَمْعَتِي شَوَقاً وَإيْمَانَا

يُسَبِّحُ اللهَ قَلْبِي خَاشِعاً جذلاً
وَيَمْلأُ الكَونَ تَكْبِيراً وسُبْحَانَا

جُزِيتَ بالخَيْرِ منْ بَشَّرتَ مُحتَسِباً
بالشَّهرِ إذْ هلَّتِ الأفراحُ ألْوانَا

عامٌ تَوَلَّى فَعَادَ الشَّهْرُ يَطْلُبُنَا
كَأنَّنَا لَمْ نَكَنْ يَوماً ولاَ كَانَ

حَفَّتْ بِنَا نَفْحَةُ الإيمَانِ فارتفعَتْ
حرَارَةُ الشَّوْقِ فِي الوِجْدَانِ رِضْوَانَا

يَا بَاغَيَ الخَيْرِ هَذَا شَهْرُ مَكْرُمَةٍ
أقبِل بِصِدْقٍ جَزَاكَ اللهُ إحْسَانَا

أقبِل بجُودٍ وَلاَ تَبْخَلْ بِنَافِلةٍ
واجعَل جَبِينَكَ بِالسَّجْدَاتِ عِنْوَانَا

أعْطِ الفَرَائضَ قدْراً لا تضُرَّ بِهَا
واصْدَعْ بِخَيْرٍ ورتِّلْ فِيهِ قُرْآنا

واحْفَظْ لِسَاناً إذَا مَا قُلتَ عَنْ لَغَطٍ
لا تجْرَحِ الصَّوْمَ بالألْفَاظِ نِسْيَانَا

وصَدِّقِ المَالَ وابذُلْ بَعْضَ أعْطِيَةٍ
لنْ ينْقُصَ المَالَ لَوْ أنْفقتَ إحْسَانَا

قصيدة رمضان أقبل

رمضان أقبل يا أولي الألباب
فاستقبلوه بعد طول غياب

عام مضى من عمرنا في غفلة
فتنبهوا فالعمر ظل سحاب

وتهيؤوا لتصبر ومشقة
فأجور من صبروا بغير حساب

الله يجزي الصائمين لأنهم
من أجله سخروا بكل صعاب

لا يدخل الرّيان إلّا صائم
أكرم بباب الصوم في الأبواب

ووقاهم المولى بحر نهارهم
ريح السموم وشرّ كلّ عذاب

وسقوا رحيق السلسبيل مزاجه
من زنجبيل فاق كلّ شراب

هذا جزاء الصائمين لربهم
سعدوا بخير كرامة وجناب

شاهد أيضًا: شعر عن استقبال رمضان قصير جداً

كلام جميل في استقبال رمضان عبر تويتر

بعد أن مررنا على أجمل وأبرز عبارات استقبال الشهر الكريم، نقدم لكم باقة من كلام جميل في استقبال شهر رمضان لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، فشاركوا أجمل العبارات مع أحبابكم:

  • أسأل الله لي ولكم أن يبلّغنا رمضان، ويعنّا فيه على الصيام والقيام، وقراءة القرآن وغض البصر وحفظ اللسان.
  • ما أفسدته الشهور طِوال العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.
  • بدأ القلبُ يرف لِنسائِم رمضان، فاللهم ألهمنا فيه كل خير.
  • رائحة خلوف الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.
  • لا بدّ من الفرح بقدوم رمضان، وهذا من علامات الإيمان.
  • شهر رمضان، هو التحدّي الأكبر للإرادة البشرية في الصّيام والقيام وعمل الخير وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.
  • يبقى الشّوق لرمضان يتكرّر كلّ سنة، الّلهم بلّغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا يا كريم.
  • ارزقنا التوبة النصوحة فيه يا الله، وأعنّا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • فتشت أوراقي وأرهقني التعب وقرأت أشعار البلاغة والأدب وبحثت في كل السطور فلم أجد وصفا يليق بمن فؤادي قد أحب، كل رمضان وأنتم الى الله أقرب.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2021 .. أجمل عبارات ورسائل التهنئة لشهر رمضان

حكم وأقوال جميلة ومكتوبة في استقبال شهر رمضان

بعد ان مررنا على شعر استقبال رمضان وخاطرة في قدومه، لا بدّ لنا من المرور على حكم وأقوال قيلت في هذا الشهر الفضلي، لتختاروا منها الأنسب وتشاركوها مع أحبابكم:

  • قالوا في رمضان احرص على أن تكون ربانياً لا رمضانياً، واجعل لرمضان فيك أثر يبقى بعد انتهائه ويستمرّ معك لعام قادم.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: السّنة شجرة، والشّهور فروعها، والأيّام أغصانها والسّاعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيّام توريقها، وشعبان أيّام تفريعها، ورمضان أيّام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.
  • اعلم أنّ الله أكرم الأكرمين وأرحم الرّاحمين، ويقبل التّوبة من التّائبين، وهو سبحانه شديد العقاب يمهل ولا يهمل.
  • الصّيام هو تطهير أجسامنا من السّموم الضّارّة.
  • من لم يدع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه.
  • الصوم ثلاثة: صوم الروح وهو قصر الأمل، وصوم العقل وهو مخالفة الهوى، وصوم الجوارح وهو الإمساك عن الطعام والشراب والجماع.
  • في رمضان افتح قلبك المغلق واحرص على التّسامح، اطرق الأبواب المغلقة بينك وبينهم، وضع باقات زهورك على عتباتهم، واحرص على أن تبقى المساحات بينك وبينهم بلون الثلج النقيّ.

قد يهمّك أيضًا: معلومات عن شهر رمضان وفضله في القرآن

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدّثنا فيه عن كلمات عن استقبال رمضان 2021 بعبارات وكلمات جميلة وخواطر شعرية ونثرية، فشهر الخير يستحق من كل مؤمن أن يفرح لنختم المقال بحكم وأقوال مهمة عن هذا الشهر الفضيل.

477 مشاهدة