أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 للمرأة القوية

أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2022 للمرأة القوية

أجمل أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 للمرأة القوية هي حَديث عدد واسع من النّاشطين والنّاشطات في تلك المُناسبة العالميّة التي تحتفي بأحد أبرز الشّركاء في العالم، حيث يتم عبر تلك المناسبة تسليط الضّوء على المرأة في جميع المجتمعات، للتَّعريف بحضورها العَالمي اللافت على جميع الأصعدة، والتّعريف بالمشاكل والعقبات التي تُعيقها، وعبر موقع محتويات نُبارك للمرأة في تلك المناسبة، ونقوم على طرح باقة من أجمل اقوال عن يوم المراة العالمي جميلة ومؤثرة 2024 ضمن باقة من حديث شامل عن مناسبة المرأة العالميّة.

مناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

إنّ مناسبة اليوم العالمي للمرأة هي إحدى المناسبات الرّسميّة التي جرى اعتمادها في جميع دول العالم، وتنطلق تلك المناسبة من كونها تَتوافق مع ذكرى المُطالبة النسائيّة بعدد من الحقوق الخاصّة بهنّ في ولاية نيويورك، حيث قامت مجموعة من النساء العاملات في أحد معامل النّسيج بتنظيم عدد من المسيرات التي أثمرت عن تحقيق تلك المَطالب، بعد جملة من الضغوطات المهمّة للمطالبة بتحسين ساعات العمل، وعليه فقد تمّ اعتماد الثّامن من مارس/ آذار ليكون الموعد الرّسمي لليوم العالمي للمرأة حول العالم، عبر الحزب الاشتراكي في الولايات المتحدّة الأمر، لتقوم الأمم المتحدة باعتماد تلك المناسبة لاحقًا. [1]

مناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022

اقرأ أيضًا: كم قيمة ضريبة الشركات في الامارات 

أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 للمرأة القوية

تزيد تلك الأقوال من ثِقة المرأة بنفسها، حيث تَبعث فيها تلك الكَلمات على التّفاؤل والطّاقة الإيجابيّة التي تستحقّها بكامل ما للاستحقاق من مَعنى، وعليه نقوم بطرح باقة من الكَلمات، ومنها:

  • تستحقّ المرأة المُكافحّة أن تتغنّى في اليوم العالمي للمرأة ،لأنّها ذات قوّة عظيمة فهي القادرة على النّهوض بعد كلّ تعثّر، عندما تتعرّف على مصدر قوّتها ومستوى تصميمها.
  • إنّ اليوم العالمي للمرأة هو أحد النّوافذ الجميلة التي نُطلّ بها على المرأة بأضواء ساطعة، تنطلق من حضورها اللافت في جميع المجالات المهمة، فالمرأة هي الشمس التي تزيد من دفئ هذا المكان.
  • إنّ ظروف المرأة الوَعرة، إحدى أبرز أسباب النّجاح، فهي الإنسانة التي تعشق التّحدي، وتحترف الصّعاب، لأنّ النجاحات العظيمة لا تكون إلّا للجنود الأقوياء.
  • قادرة أنتِ أيَّها المرأة، قادرة على تحقيق المُستحيل، وهذا ما أثبته التّاريخ يومًا بعد آخر، فالمرآة هي مِحور الكِون الذي طالما أعاد توجيه دفّة الحضارات إلى المكان الصحيح.
  • إنّ تلك المرأة التي تقوم على هزّ السّرير لأطفالها صغارًا، هي ذاتها القادرة على أن تهزّ العالم، لأنّها المصنع الأوّل للقادة، حيث تزداد معها صلابة الرّجال وتصميمهم على بلوغ الأهداف.
  • إنّ يوم المرأة هو يوم مميّز، تحرص فيه النّساء على تلوين الحِكايات بقصص النّجاح، لأنّها تستحقّ أن تحتفل، وتستحقّ تلك الجائزة التي طالما كانت من نصيب المرأة المُكافحة.

اقرأ أيضًا: مقولة عن يوم المراة العالمي

كلام عم المرأة القوية في يوم المرأة العالمي 2024

تستهدف تلك الكلمات المرأة بأجمل الحروف التي يُستدلّ بها على حضور المرأة اللافت، والحقيقي في جميع المجالات المهمّة، فالمرأة هي الأم والأخت والزّوجة، وأجمل ما يقال فيها:

  • تسحقّين يا سيّدتي أن نحتفل في اليوم العالمي الخاص بنجاحاتك في هذه الذّكرى، لأنّك دائمة الحضور في جميع الأحداث، فالمرأة هي الخطوة الأولى في النّجاح.
  • إنّ المرأة هي الأم، تلك التي نحمل الامتنان لها طِوال العمر، فهي مصدر القوّة التي يستمدّ منها العالم رغبته في الحياة، فاللهم بارك بكلّ امرأة.
  • أنتِ يا سيّدتي الوحيدة القادرة على تغيير المستقبل، لأنّ المرأة هي المدرسة الأولى التي تنشئ بها الأجيال لمُقارعة المُستقبل وتحقيق النّجاح في تلك المراحل الصعبة.
  • تستطيع المرأة أن تقوم بدور الرّجل والمرأة في الحياة العامّة، بينما يعجز الرّجل عن القيام سوى بدوره، لأنّ المرأة هي قوّة المجتمع، وهي كنز العاطفة التي تفوح بعطرها على العالم.
  • تمتلك المرأة كثير من المشاعر الإيجابية القادرة على تزيين العالم بالجمال، وترميم القُبح المُتواجد فيه، لأنّها  ذات رؤية وأمل بحياة أفضل لأحبابها، فكلّ الشّكر للمرأة في عيدها العالمي.

اقرأ أيضًا: اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة

أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 بالانجليزي

تتناول حروف اللغة الإنجليزية يوم المرأة العالمي بكثير من عبارات المحبّة والفرحة، تعبيرًا عن الاهتمام والمشاركة في تلك المناسبة التي تستحقّها المرأة بجدارة، وأبرز ما قيل:

  • العبارة: Women are the joy of the world, and the beautiful laughter that appears on the forehead of the four seasons, so thank you to all the women.
    الترجمة: إنّ المرأة هي فرحة العالم، والضحكة الجميلة التي ترتسم على جبين الفصول الأربعة، فشكرًا لكلّ النساء.
  • العبارة: It is from the nature of a woman that she is a being full of beautiful feelings, and that is why God chose her to be the mother, the one in whose love the nations gather.
    الترجمة: إنّ من طبيعة المرأة أنّها الكائن المُمتلئ بالمَشاعر الجميلة، ولذلك اختارها الله لتكون الأم، تلك التي تجتمع في حبّّها الأمم.
  • العبارة: On International Women’s Day, languages fail to do their duty. We have no words to express our thanks and gratitude, for every mother and wife.
    الترجمة: في اليوم العالمي للمرأة تعجز اللغات عن القيام بالواجب، فلا كلمات لدينا تستطيع التعبير عن الشّكر والامتنان، لكلّ أم وزوجة.
  • العبارة: It is suitable for every person in this world, male or female, and every year and you are fine on the occasion of International Women’s Day.
    الترجمة: إنها مناسبة لكل إنسان في هذا العالم، ذكرًا كان أم أنثى، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

تغريدات عن يوم المرأة العالمي 2024 للمرأة القوية

تنطلق تلك التَّغريدات في حروفها عبر فضاء موقع التّواصل الاجتماعي تويتر، وتمضي للتعبير عن فرحة اليوم العالمي للمرأة في جميع العالم، حيث جاءت أبرز التغريدات وفق الآتي:

  • مناسبة عزيزة تزيد من حبنا واحترامنا لكلّ امرأة مُكافحة لتَجعل من شكل هذا العالم أفضل، فكلّ عام وأنتِ بخير يا أنثى الشّمس ويا حديقة الألوان.
  • أنتِ  السّيدة التي طالما كانت صاحبة بصمة كبيرة في الخير والنّجاح، فلم تكوني يومًا نصفًا على زاوية، وإنّما أنتِ الشّريك الذي لا يتغيّر، دمتِ بخير.
  • في يوم المرأة العالمي تتراقص الألوان، وتتغنّى سمفونيات الموسيقى، وتشدو العَصافير، فكلّ عام وأنتِ بخير يا أجمل اللوحات في هذا العالم، تلك التي تتزيّن بك.
  • إنّ المرأة قادرة على رسم أجمل الصّور بحضورها المميز، فتستحقّ المرأة الكثير من الكلام الجميل، والعمل الجاد لتذليل جميع العَقبات من طريقها.

شعر عن يوم المرأة العالمي 2024

تتعدّد الأبيات الجميلة التي استهدفت تلك القامة المميّزة في حروفها، لأنّ المرأة كانت ولا تزال الشّمعة التي يستقي منها الشّعراء نورًا لدواوينهم، ولعلّ أبرز ما جاء في اليوم العالمي للمرأة:

  • شعر للأم في يوم المرأة العالمي، وجاءت أبرز أبيات القصيدة، وفق الآتي:
أمي وعوني وحب الصغر
أخت وعون وام الظفر
هي القوافي إليها المستقر
هي العذراء وأم البشر
هي الحوراء وام الكُثر
أم الحسين اخاه البكر
غيداء الصبا وبنت الصغر
محمد منها ومنها المنتظر
هي الجنان ومنها الثمر
على الصعاب جواز السفر
وفيها نحب خصال البشر
ونور يضيء كنور القمر
متاع الحياة جزاء الأخر
أم الدعاء وفيها أغتفر
هداها عظيم منال الظفر
حنان وعطف وعزف الوتر
  • قصيدة المرأة والمرآة، التي تحدّث بها الشذاعرع عن حضور المرأة وكبريائها، وأبرز ما جاء فيها:

أقامت لدى مرآتها تتأمّل *** على غفلة ممن يلوم ويعدل
وبين يديها كلّما ينبغي لمن *** يصوّر أشباح الورى ويمثّل
من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة *** كما بات يقلي صاحب المال مرمل
تغار إذا ما قيل تلك مليحة *** يطيب بها للعاشقين التغزّل
فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة *** كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل
وتضمر حقدا للمحدّث لو درى *** به ذلك المسكين ما كاد يهزل
أثار عليه حقدها غير عامد *** وحقد الغواني صارم لا يفلل

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

أجمل صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي 2024

تختصر تلك الصّور الكثير من الكلام الجميل الذي يدور في ذهن جميع النّاس في تلك المناسبة العالميّة الفريدة، فيتنم اعتماد تلك الصّور في منصّات التّواصل لتُعبّر عبر رمزيّتها عن تفاصيل الاحتفال والمشاركة في دعم المرأة، وقد اخترنا لكم الآتي:

أجمل صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي 2022

أجمل صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي 2022
أجمل صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي 2022

أجمل صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول أقوال كلمات عن يوم المرأة العالمي 2024 للمرأة القوية، وانتقلنا مع سطور المقال في طرح باقة مميزة من أجمل كلمات وعبارات عن اليوم العالمي للمرأة، ثمّ انتقنا مع باقة من التغريدات لنختم أخيرًا مع صور وخلفيات عن يوم المرأة العالمي.

المراجع

  1. ^ timeanddate.com , اليوم العالمي للمرأة , 26/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *