كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة

كتابة حنين شودب -
كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة

كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة، وهي من الكلمات ذات الأهميّة البالغة حيث توضّح معنى عيد الاستقلال للأطفال؛ فعيد الاستقلال هو رمز للتضحيات الجسام الكبيرة التي قدمها الشعب في سبيل نيل التحرير من المستعمر، وفي هذا المقال سيدرج موقع محتويات كلمات وعبارات وشعر وصور عن يوم الاستقلال.

كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة

إنّ عيد الاستقلال هو من أهم الأيام في تاريخ الدول، فهو رمز للبقاء الخالد للدولة، وفيما يأتي سندرج كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة:

لا يمكن للإنسان أن يعيش بلا كرامة، والوطن هو من يحفظ كرامة الإنسان؛ لذلك كان لزامًا علهي أن يحافظ على وطنه، وأن يحميه من كلّ عدوان، وأن يسعى إلى استقلاله مهما كان الثمن، ويوم الاستقلال من المستعمر هو ثمرة النضال في سبيل الحصول على الكرامة وتحرير الأوطان؛ ولهذا كان حريًّا بكل وطنيّ شريف أن يحتفل بهذا اليوم، ولو مضى على استقلال البلاد مئة عام، والأردن اليوم يحتفل بمرور ستة وسبعين عامًا على استقلاله من المستعمرين فقد نال وطننا الحبيب استقلاله في الخامس والعشرين من شهر أيار عام 1946م، حفظ الله أردننا الغالي وزاده نماءً وتطوّرًا.

شاهد أيضًا: صور علم يوم الاستقلال الأردني 2022

شعر قصير عن عيد الاستقلال للاطفال

وفي السطور الآتية بعضًا من الأبيات الشعرية التي قيلت في حبّ الوطن في هذه المناسبة العظيمة:

عـاشَ المـليــك .. عـاشَ المـليــك .. ســـاميــًا مقامُه
خافقاتٍ في المعالي أعلامه
نحن أحــرزنا المُنى .. يومَ أحييــتَ لنـا
نـهضـةً تـحفّـزُنا .. تتسامى فوق هامِ الشّهبِ
يا مـليـكَ العربِ .. لكَ مـن خـيرِ نبي
شـرفٌ في النَّسَبِ .. حــدّثتْ عنـه بـطونُ الكتبِ
الشـبابُ الأمجــدُ .. جنــدُك المجنـَّـدُ
عـزمـُه لا يخمــدُ .. فيه من معناكَ رمزُ الدأبِ
دمتَ نـوراً وهدى .. في الـبرايـا سـيّدا
هــــانئــاً ممجَّداً .. تحتَ أعلامِك مجـدُ العربِ

كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية

والآن زملائي الطلاب وأساتذتي الأكارم نصل إلى فقرة الكلمة في إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن يوم الاستقلال الأردني، يلقيها علينا الطالب “…”:

نحن اليوم على موعد من يوم مميّز في تاريخ هذه المملكة العظيمة، يوم الكرامة والحرية التي نالها وطننا الغالي الأردن بفضل دماء أبنائه وتضحياتهم الجسام، نحن على موعد مع يوم الاستقلال، فقد استقلّت بلادنا على الاستعمار البريطانيّ في عام 1946م، وذلك في الخامس والعشرين من شهر أيار، لذلك حقّ لنا أن نحتفل بهذا اليوم في كلّ عام ولو مرّ عليه ألف عام، فليس هناك أغلى من يوم الحرية ولا أثمن من يوم الاستقلال، الذي سطّره أبناءنا الشجعان بحروف من دمائهم الزكية، فكلّ عام وأنتم بخير جميعًا، وكل عام والوطن بربوعه الخضراء بألف خير.

شاهد أيضًا: ما هو عيد الاستقلال الاردني

كلمة عن عيد الاستقلال بالانجليزي 2022

سندرج فيما يأتي كلمة عن يوم الاستقلال الأردني باللغة الإنجليزية للعام 2022م:

The Emirate of Transjordan was established on the fifteenth of May 1923 AD by the Hashemite Prince Abdullah I bin Al Hussein. The emirate secured its independence on the twenty-second of March 1946 AD. As for the declaration of complete independence, it was on the twenty-fifth of May of the same year. ; The Jordanian parliament declared Prince Abdullah the king of the country and the name of the state was changed to become the Hashemite Kingdom of Jordan.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن عيد استقلال الاردن 2022

صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022

فيما ياتي أجمل صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022:

صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022

صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022
صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022

صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022

صور عن ذكرى عيد الاستقلال الاردني 2022

شاهد أيضًا: كلام عن يوم الاستقلال الاردني 2022

موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الاردني

  • مقدمة موضوع: لا حياة للشعوب بدون كرامتها، ولا كرامة ولا حرية إلّا بالاستقلال من المستعمر، لذلك يحتفل الوطن الغالي الأردن بيوم استقلاله في كل عام، رافعًا رايات الأمل والحرية والكرامة، مفتخرًا ومعتّزًا بما قدمه الشعب الأردني العظيم من التضحيات من أجل نيل الحرية والاستقلال، فقد أنعش قلب هذه البلاد بعد أن كادت تهلك بيد المستعمر البريطانيّ.
  • نص موضوع: استقلّ وطننا الغالي عن المستعمر في عام 1946م وذلك في الخامس والعشرين من شهر أيار، وعندها أدرك ما معنى أن تكون حرّا مستقلًا، وهو ما لا يدركه إلّا شعبٌ ذاق مرارة وجود المستعمر المغتصب على أرضه، فهذا المستعمر كالمرض المهلك الذي يستنزف قوّة الشعوب، ويتغذّى على خيرات بلادها، فلا يترك فيها إلّا الجهل والوهن والضعف والدمار، وهذا ما تركه المستعمر البريطانيّ وغيره في بلادنا العربيّة، ولكنّ العرب بمختلف مناطق وجودهم في الوطن العربيّ لم يرضوا بوجود هذا المحتلّ فثاروا من الشرق إلى الغرب لنيل الحرية وجلاء المستعمر، وبذلوا في سبيل ذلك الغالي والنفيس من مال وولد ونفس وروح.
  • خاتمة موضوع: ويتمثّل احتفال وطننا الغالي الأردن بيوم استقلاله بالكثير من الفعاليات والحفلات والندوات والأمسيات الشعرية والموسيقيّة، والتي تتحدث في محتواها عن الاستقلال، كما يقوم الجيش الباسل باستعراضات جويّة في أجواء البلاد، فتحوم الطائرات في سماء الوطن تجدد الذكرى المباركة العظيمة، ذكرى انعتاق الأمة من براثن المستعمرين.

وبهذا نكون قد أدرجنا لكم بين سطور هذا المقال كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة، وأضفنا كذلك كلمة عن يوم الاستقلال للإذاعة المدرسية، وأضفنا شعرًا للأطفال عن يوم الاستقلال الأرني، وختمنا مقالنا يإدراج موضوع تعبير عن يوم الاستقلال بعناصره كاملة.

205 مشاهدة