كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي

كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي

كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي ورياض الأطفال، يعد هذا السؤال من أهم وأبرز الأسئلة التي يتداولها الطلاب وأولياء أمورهم من كافة المدارس التابعة لوزارة التعليم في مناطق المملكة المختلفة، حيث يرغبون في التعرف على الموعد الجديد المقرر للعودة الحضورية لهذه الفئات من الطلاب بعد أن قامت الوزارة بإصدار قرارها الخاص بتأجيل العودة الحضورية للمدارس لمرحلتي الابتدائي ورياض الأطفال والطلاب الأقل من 12 عام على وجه العموم وذلك نظرًا لما في هذا القرار من أسباب المحافظة على صحة الطلاب والطالبات في السعودية.

عودة الدراسة الحضورية للابتدائي

بدأ طلاب المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال الدراسة في العام الدراسي الحالي عن بعد من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مثل منصة مدرستي ومنصة روضتي التعليمية، ويحصل الطلاب على دروسهم من خلال الحصص الافتراضية التي تتيح لهم التواصل مع المعلمين في المدرسة من خلال تلك المنصات وعبر تلك الوسائل، وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن الطلاب في المرحلة الابتدائية سوف يعودون للدراسة الحضورية من خلال الانتظام في المدارس في نهاية شهر أكتوبر الماضي، ولكن في الثلث الأخير من شهر أكتوبر تم الإعلان أن العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سيتم تأجيلها لفترة لم تحددها الوزارة.

شاهد أيضًا: توزيع مناهج المرحلة الابتدائية

كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي

من خلال بيانها الذي أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أوضحت الوزارة أن العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية، وطلاب رياض الأطفال قد تم تأجيلها لحين استكمال الدراسات العلمية والصحية المرتبطة بمخاطر عودة الطلاب للمدارس على هذه الفئة تحديدًا من الطلاب، وذلك من أجل العمل على المحافظة على صحة كل من الطلاب وأسرهم، خاصة في تلك السن الصغيرة التي يكون الجهاز المناعي فيها للطلاب أضعف من الفئات الأخرى من المجتمع، ولهذا فلا يمكننا حتى هذه اللحظة التعرف على المدة المتبقية حتى العودة الحضورية للطلاب في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في كافة مناطق المملكة.

شاهد أيضًا: تاجيل عودة الابتدائي

تويتر وزارة التعليم

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حسابًا رسميًا لها على موقع التواصل العالمي تويتر، ومن خلال هذا الموقع تقوم الوزارة بتقديم كافة الأخبار المتعلقة بالأنشطة التي تقوم بها، والتي يهتم بها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين وكافة أطراف العملية التعليمية، كما أن الحساب التابع للوزارة يتم من خلاله التواصل مع المتابعين والرد على الأسئلة والاستفسارات التي يتم توجيهها للوزارة إضافة إلى تقديم البيانات والتعميمات الرسمية الصادرة عن الوزارة لتصل لأكبر عدد من المستفيدين، وهو أحد القنوات الإعلامية الهامة للوزارة، ويمكن الدخول لحساب وزارة التعليم الرسمي على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: أوقات الدراسة عن بعد في السعودية للمرحلة الابتدائية

التقويم الدراسي 1443

تُطلق وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي، وهو الخطة الزمنية التي تسير عليها الأحداث الهامة خلال العام الدراسي، والتي تشمل بداية العام الدراسي، ونهايته ومواعيد الإجازات والعودة منها، ومع تطبيق النظام التعليمي الجديد الذي اشتمل على نظام الفصول الدراسية الثلاثة أعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي بالتفصيل، مع كافة المستجدات المتعلقة به، ويمكن التعرف على تفاصيل التقويم الدراسي من خلال العرض التالي:

  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الأول: يوم الأحد الحادي والعشرين من المحرم 1443 الموافق للتاسع والعشرين من أغسطس 2021.
  • إجازة اليوم الوطني: يومي الأربعاء والخميس الخامس والسادس عشر من شهر صفر لعام 1443 الموافق للثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للسابع عشر والثامن عشر من شهر أكتوبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الخميس التاسع والعشرين من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للرابع من نوفمبر 2021.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول: في نهاية دوام يوم الخميس الموافق للعشرين من شهر ربيع الآخر الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر لعام 2021.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: يوم الأحد الأول من جمادى الأولى لعام 1443 الموافق للخامس من ديسمبر لعام 2021 .
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الأحد الخامس عشر من جمادى الأولى لعام 1443 الموافق للتاسع عشر من ديسمبر 2021.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق للسادس من يناير لعام 2022.
  • بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق ليوم السادس عشر من يناير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الأول والثاني من شهر رجب لعام 1443 الموافق ليومي الثاني والثالث من شهر فبراير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الثاني والعشرين والثالث والعشرين من رجب لعام 1443 الموافق للثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 .
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان لعام 1443 الموافق للعاشر من شهر مارس 2022.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث: يوم الأحد السابع عشر من شعبان لعام 1443 الموافق للعشرين من مارس لعام 2022.
  • بداية إجازة عيد الفطر: بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 الموافق للخامس والعشرين من أبريل لعام 2022.
  • بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر: يوم الأحد السابع من شوال الموافق الثامن من مايو لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1443 الموافق للخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس السادس عشر والسابع عشر من شهر ذي القعدة الموافق للخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو 2022.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي: بنهاية دوام يوم الخميس الأول من ذي الحجة الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن سؤال كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي ، كما تعرفنا على آخر قرارات وزارة التعليم السعودية حول العودة الحضورية للمدارس، كما فصلنا أهم ملامح التقويم الدراسي وفقًا للنظام التعليمي الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

32 مشاهدة