كم باقي على الكرسمس 2021 العد التنازلي

كم باقي على الكرسمس 2021 العد التنازلي

كم باقي على الكرسمس 2021 وما هو موعد الاحتفال بالكريسماس، وما علاقة الكريسماس برأس السنة الميلادية؟ تبرز تلك الأسئلة مع اقتراب العام من نهايته وبداية الاستعدادات للاحتفالات السنوية بمولد سيدنا عيسى عليه السلام، والاحتفالات بقدوم السنة الجديدة تلك الأيام التي تنمو فيها وتتجدد الأحلام والآمال والأمنيات من الأفراد من كافة دول العالم آملين أن يأتي عاملهم القادم ومعه السعادة والأمل في أن يكون القادم أفضل.

متى الكريسمس 2021

يتم الاحتفال بالكريسماس في يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، وهو يوافق يوم السبت في هذا العام، حيث يتم الاحتفال في هذا اليوم بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وذلك وفقًا للكنائس الغربية، وأما الكنائس الشرقية فهي تحتفل بهذه المناسبة في يوم السابع من شهر يناير من كل عام، والعديد من الأشخاص وخاصة من غير المسيحيين يعتقدون بأن الكريسماس هو رأس السنة الميلادية، وبالتالي يحتفلون بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة في منتصف ليل يوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من خلال إقامة العد التنازلي لبدء العام الميلادي الجديد.

شاهد أيضًا: متى ندخل 2022 ومتى يكون الاحتفال برأس السنة الميلادية

كم باقي على الكرسمس

إن احتفالات الكريسماس تعد من أشهر وأكبر الاحتفالات التي يتم إقامتها في كاقة دول العالم تقريبًا من خلال إقامة العديد من المهرجانات المختلفة، وينتظرها الأفراد من كافة الدول والأعمار من أجل الاحتفالات السنوية، ويمكن التعرف على المدة المتبقية حتى الاحتفال بالكريسماس  من خلال العد التنازلي التالي:

الكريسماس 2021

شاهد أيضًا: كم اسبوع في السنة الميلادية

الفرق بين الكريسمس ورأس السنة

إن الكثير من الأشخاص في الدول العربية يحدث لديهم خلط كبير بين احتفالات الكريسماس واحتفالات رأس السنة الميلادية، وتأتي تلك الاعتقادات الخاطئة نتيجة أن الاحتفاليتين تفصل بينهما أيام قليلة للغاية، ولكن واقع الأمر أن هناك فرق جوهري بين الاحتفالين، فبينما الاحتفال بعيد الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد هو مناسبة دينية لدى المسيحيين – يختلف وقتها بين مسيحيي الشرق والغرب- فإن الاحتفال برأس السنة الميلادية غير مرتبط بأي طقوس دينية معينة، وهناك فروق جوهرية بينهما:

  • الاحتفال برأس السنة الميلادية ظهر لأول مرة في عهد يوليوس قيصر.
  • احتفال الكريسماس هو الاحتفال بمولد سيدنا عيسى عليه السلام.
  • استقبال السنة الميلادية يتم في نهاية يوم الحادي والثلاثين من سبتمبر، وبداية أول يوم من أيام العام الميلادي الجديد فيما يعرف باحتفالات رأس السنة الميلادية.
  • احتفال الكريسماس أو عيد الميلاد المجيد من الاحتفالات الدينية.

شاهد أيضًا: ما هو الكريسماس ورأس السنة الميلادية

أهم مظاهر الاحتفال بالكريسمس

توجد العديد من المظاهر التي ارتبطت بالاحتفالات الخاصة بالكريسمس ورأس السنة الميلادية، ومن بين أهم تلك الاحتفالات:

  • تقديم الهدايا للأصدقاء والأقارب والأحباب.
  • تزيين شجرة الميلاد.
  • احتفالات الصين بالكريسماس من الاحتفالات الغريبة حيث يقومون بتقديم التفاح الملفوف بالأوراق الملونة، بدلًا من طقوس بابا نويل التي يتم الاحتفال بها في أكثر الدول الغربية.
  • الآباء الصينيون بقدمون للأبناء المهذبين الفاكهة والحلوى بمناسبة الكريسماس بينما الأطفال غير المطيعين يمنحونهم الفحم والثوم.
  • توزيع الهدايا على الأطفال من خلال سانتا كلوز.
  • بعض الدول تُطلق شخصيات شبيهة لسانتا كلوز ولكنها للأطفال غير المهتمين بالانصياع لكلام آبائهم وهو يعمل على إرهابهم من أجل طاعة والديهم.
  • إطلاق الألعاب النارية في ليلة رأس السنة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال كم باقي على الكرسمس 2021 ، كما تعرفنا على أهمية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لدى المسيحيين، وتعرفنا على الفرق بين الكريسماس واحتفالات رأس السنة الميلادية، وأبرز مظاهر الاحتفال به من بعض الدول حول العالم.

72 مشاهدة