كم تبعد املج عن جدة واتجاهات المدن القريبة من املج السعودية

كم تبعد املج عن جدة

يتساءل العديد ممّن يتواجدون في مدينة جدة عن كم تبعد املج عن جدة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وبشتى الطرق الممكنة للسؤال؛ وذلك بهدف الترويّح عن أنفسهم من خلال قضاء الاجازات والرحل السياحية سواء أكانت من السكان المحليّن أو السائحين على أجمل وأنقى وأروع شواطئ العالم الممتدة على سواحل البحر الأحمر.

كم تبعد املج عن جدة 

تبعد املج عن جدة حوالي أربعمائة وسبعة وثمانون كيلومترًا ويُقدر الزمن اللازم للرحلة بأربع ساعات واثنين وخمسين دقيقة فيما يستطيع المسافرون المحبون للسفر البري التنقل من مدينة جدة إلى أملج بواسطة السيّارة أو الحافلة، كما توفرت سبل التنقل الجوي والتي تتصف بالراحة والسرعة. وللسفر جوًا يجب على المسافرين التوجه لمطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ثمّ الانتقال بواسطة السيارة من مقرّ المطار (مدينة ينبع) وحتى املج خلال رحلة يُقدر زمنها بالساعتين.

اين تقع املج عن بعض مدن السعودية 

لا تقتصر الرغبة المُلحّة في زيارة املج على سكان مدينة جدة فقط، وانما يرغب أيضًا العديد من سكان المملكة العربية السعودية سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين في زيارتها، إضافةً لاعتبارها وجهة سياحية لمختلف الجنسيات من مختلف بقاع العالم. وفيما يأتي نستعرض المسافات ما بين املج ومدن المملكة الأخرى:

كم تبعد املج عن الطائف

يوجد في املج الشواطئ المغريّة لمحبي الألعاب والرياضة المائية مثل السباحة والغوص، فيما تتنوع مظاهر الحياة البحرية فيها؛ إذّ يوجد الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية الخضراء و صقرية المنقار والدلافين والأسماك المتنوعة بعدد يتجاوز الألف ومئتي نوع.  تُقدر المسافة للمسافرين برًا من الطائف وحتى املج أو العكس بستمائة وسبعة عشر كيلومترًا ويقدر الزمن اللازم للرحلة بحوالي ست ساعات وثلاث وعشرون دقيقة، فيما يكون مسار الرحلة عبر الطريقين خمسة عشر وخمسة، وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البريّ “من هنا“. [1]

كم تبعد املج عن العلا

يمكن التوجه في رحلة للجزر المُنّتشرة حول شواطئ املج والتي يزيد عددها عن مائة شاطئ والقيام بالعديد من الأنشطة السياحية أو الاسترخاء على الرمال البيضاء لشواطئها. فيما تُقدر المسافة برًا من العلا وحتى املج أو العكس بثلاثمائة وإحدى عشرة كيلومترًا فيما يستغرق الزمن اللازم للرحلة حوالي ثلاث ساعات وستة وثلاثون دقيقة. وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البري “من هنا“.

كم تبعد املج عن القصيم

في كل عام تصل الطيور المهاجرة حسب جدول  لتحط في املج وتبني أعشاشها على أطراف شواطئها، مما يخلق منظرًا خلابًا يسّر الناظرين المتوجهين إليها لتمتع برؤية الطيور النادر مثل الكركي والرفراف وأخيرًا أبو طويط. تبلغ المسافة للمسافرين برًا من القصيم وحتى املج أو العكس بتسعمائة وثمانية وثمانين كيلومترًا، ويقدر الزمن اللازم للرحلة بحوالي عشرة ساعات وتسعة وعشرون دقيقة وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البري “من هنا“.

كم تبعد امّلج عن المدينة

انّ اجابة سؤال كم تبعد املج عن المدينة تتلخص بحوالي ثلاثمائة وواحد وتسعون كيلومترًا وبواقع أربع ساعات عبر وسائل التنقل البري، فيما يُتاح السفر جوًا منها وإليها من خلال الوصول لمطار المدينة المنورة والتوجه لمطار ينبع ثمّ إكمال الرحلة باستقلال السيارة لاملج. وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البري “من هنا“.

كم تبعد املج عن الرياض

يمكن للمسافرين إلى املج التمتع بالعمارة التاريخية العريّقة والتي تتمتع بها على الرغم من صغر مساحتها؛ إذّ تبدأ الرحلة الاستكشافية لها من القلعة المبنيّة من الحجر الجيري وانتهاءً بالتسوق في السوق القديم والتمعّن في العمارة التراثية المبنية من الطوب والحجر والخشب، تصل المسافة برًا من الرياض وحتى املج والعكس إلى ألف ومائتين وخمسة كيلو مترات وتستغرق الرحلة إحدى عشرة ساعة وأربعة وثلاثون دقيقة. وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البري “من هنا

كم تبعد املج عن مكة

إن الموقع الجغرافي الساحلي على البحر الأحمر لاملج يجعل من مطبخ مطاعمها مختصًا بالأطباق والمأكولات البحرية الشهية والتي تؤكل عادةً في سُفر على الأرض ومن أهمها جريش أمي والأسماك، فيما تُقدر المسافة برًا من مكة وحتى املج أو العكس بخمسمائة واثنين وثلاثين كيلومترًا و يستغرق الزمن اللازم للرحلة حوالي خمس ساعات وستة وثلاثون دقيقة. وللانتقال للاتجاهات ومسار الرحلة البري “من هنا“.

وبهذا نصل لنهاية مقال كم تبعد املج عن جدة والذي وُضّح فيه أهم الأنشطة السياحية فيها وبعدها عن بعض المدن السعودية والزمن اللازم للوصول إليها برًا مثل: جدة والطائف والقصيم والعلا والرياض والمدينة وأخيرًا مكة.

المراجع

  1. ^ google.com/maps , خرائط جوجل , 15-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *