كم ثروة رجل الأعمال ابراهيم العصفور؟

كتابة بتول المنصور - تاريخ الكتابة: 23 يونيو 2021 , 21:06 - آخر تحديث : 23 يونيو 2021 , 20:06
كم ثروة رجل الأعمال ابراهيم العصفور؟

كم ثروة رجل الأعمال ابراهيم العصفور؟ والذي سلطت وسائل الإعلام مؤخراً الضوء عليه، فتتالت الأسئلة حوله لأنه من رجال الأعمال ذوي الأهمية الكبيرة في عالم الأعمال، فضلاً عن  امتلاكه شهرة واسعة وكبيرة في الدول العربية المختلفة، كما تشكل أموال رجال الأعمال العرب نسبة كبيرة جداً من أجمالي رؤوس الأموال في السوق العربية، حيث أنهم يدعمون الاقتصاد الوطني ويمدون الأسواق بالسلع والمواد اللازمة، مما يعيدهم بالنفع والمكاسب المادية عليها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نجيبكم عن كافة الاستفسارات التي تدور حول هذه الشخصية المرموقة.

كم ثروة رجل الأعمال ابراهيم العصفور؟

إن مقدار ثروة رجل الأعمال المعروف إبراهيم العصفور غير معروف حتى الآن، لكن رجل الأعمال الموقر إبراهيم يمتلك الكثير من العقارات والأملاك، فقد أثار ضجة كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد شرائه لقصر الشيخ جابر الذي يبلغ سعره ستين مليون ديناراً كويتياً، ويعد هذا القصر أحد أبرز المعالم الأثرية في جمهورية الكويت، ويعد هذا القصر مركز جذب السياح من كافة أقطاب العالم.

شاهد أيضاً: كم تبلغ ثروة تركي آل شيخ

من هو ابراهيم العصفور ويكيبيديا

إبراهيم العصفور أحد أبرز رجال الأعمال الذين لاقوا شهرة كبيرة بالخليج العربي بشكل خاص وفي الوطن العربي ككل، وذلك نظراً للاستثمارات والمشاريع الضخمة التي يقوم بها في مجالات مختلفة في العديد من دول في الوطن العربي، وإبراهيم رجل أعمال كويتي الجنسية ولديه الكثير من الممتلكات، وكان أخر ما ضمه إلى جملة ممتلكاته هو قصر الشيخ جابر الذي يبلغ سعره ستين مليون ديناراً كويتياً.

قصر الشيخ جابر

قصر الشيخ جابر أو قصر دسمان بني هذا القصر على يد حاكم الكويت الثامن الشيخ جابر المبارك الصباح وذلك تم في 1904 في مكان يدعى رأس عجوزة، يقع القصر بالقرب من أبراج الكويت على شارع الخليج العربي، وقام الشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت العاشر بعام 1930 إتمام بناء هذا القصر حيث أنه قطن فيه وجعله مقر سكنه الرسمي، ولهذا القصر إرث حضاري يتعلق بعائلة الشيخ أحمد الجابر الصباح فهو المقر الرسمي لتجمع كل من أبناء الشيخ وأحفاده مع تركهم القصر وعدم إقامتهم به، إلا الشيخ جابر الأحمد الصباح الذي بقي في القصر حتى وفاته، فيعد الآن القصر من القصور التاريخية نظراً لقدم، ومع ذلك لا زال القصر للآن على بنائه القديم منذ إنشائه ولم يطرأ عليه سوى تغييرات طفيفة.

شاهد أيضاً: كم تبلغ ثروة عادل إمام

ابراهيم العصفور تويتر

تصدر السيد ابراهيم عصفور تريند جوجل بعد انتشار خبر شرائه لقصر الشيخ جابر، الذي يعتبر من المعالم الأثرية والذي يجوبه السياح من كل حدب وصوب نظراً لجماله العمراني الفائق، وقد دفع رجل الأعمال الكبير ثمن هذا القصر ستين مليون ديناراً كويتياً، وتم الإفصاح عن عملية البيع هذه من خلال تغريدة على موقع تويتر من حساب “لايف الكويت الإخبارية”، لتتهافت التعليقات على هذه التغريدة يمكنك زيارة الحساب “من هنا“.

وهكذا تعرفنا من خلال مقالنا هذا كم ثروة رجل الأعمال ابراهيم العصفور؟ كما تعرفنا من هو رجل ابراهيم العصفور وتعرفنا على خبر شراء رجل الأعمال هذا لقصر الشيخ جابر وتصدره على تريند جوجل.

328 مشاهدة